العادات الصحيةصحة

10 عادات صحية مفيدة لكبار السن

اقرأ في هذا المقال
  •  10 عادات قد تضمن لكبار السن حياة صحية

يأتي كبار السن مع عدد كبير من التغييرات في الجسم والعقل والروتين والقدرة على التحمل والقوة والحماس، ومع ذلك من المهم جدًا للجميع قبول الشيخوخة لأنها تفرض مجموعة معينة من القيود على الجميع، فقط الأشخاص الذين يتمتعون بإطار ذهني إيجابي يمكنهم التعامل مع التحديات التي يجلبها إلى حياتك.

 

10 عادات قد تضمن لكبار السن حياة صحية:

 

بعض العادات الصحية قد تساعدهم في التغلب على التحديات:

 

التمرين بانتظام:

 

نصيحة ممارسة الرياضة هي شيء سمعناه منذ الصغر؛ لأن هذه العادة لا علاقة لها بعامل العمر، لها أهمية كبيرة للجميع في جميع الأعمار ولكن تزداد أهميتها مع تقدم العمر.

 

عليك أن تبقي نفسك نشيطًا وخفيفًا في سن الشيخوخة، ولكن التمرين المنتظم هو المفتاح للحفاظ على عمل أعضائك بشكل صحيح لفترة أطول من الوقت، لا يسمح سن كبار السن بالتمارين الثقيلة ولكن يمكنك الالتزام ببعض التمارين الأساسية الخفيفة بشكل منتظم.

 

البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة:

 

الأصدقاء والعائلة دواء ضروري للجميع في جميع الفئات العمرية، ولكن هناك حاجة خاصة لجرعة زائدة من الأصدقاء وطب الأسرة لكبار السن، يجب أن تظل على اتصال بأفراد عائلتك وأصدقائك في سن الشيخوخة يمنحك هذا فرصة لتكون نشطًا اجتماعيًا وتجنب الشعور بالوحدة، والتي قد تكون قاتلة في بعض الحالات يجب عليك زيارة أصدقائك وعائلتك بانتظام وقضاء وقت ممتع معهم.

 

 القيام بزيارة الطبيب بانتظام:

 

زيارة الطبيب ليست ممتعة أبدًا، تصبح ضرورية مع تقدمك في العمر وفقًا لما نصحت به
( Bethesda Health group)، يجب على كبار السن مراجعة الطبيب على فترات منتظمة؛ لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض من أي شخص آخر، تسمح الفحوصات المنتظمة بتشخيص المشكلات الصحية في المراحل الأولية حتى يمكن بدء العلاج وفقًا لذلك.

 

نسيان أساطير الشيخوخة:

 

أنت محاط بالعديد من الأساطير ، ومن بينها “أنا عجوز ولا أستطيع فعل أي شيء” تخلص من هذا البيان من عقلك هناك بعض القيود الجسدية التي قد تواجهها في سن الشيخوخة، ولكن لا فائدة من تذكير نفسك بها واللامبالاة على أساس هذا البيان.

 

هناك الكثير مما لا يمكنك فعله في سن مبكرة، فقط في حالة ما إذا وجدت صعوبة في القيام بهذه الأنشطة، فهناك العديد من المركبات الكهربائية، مثل الدراجات البخارية المتنقلة، المتاحة لكبار السن لغرض التنقل بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمقدم رعاية متخصص مساعدتك في إكمال المهام والأنشطة التي قد تبدو شاقة بمفردك لا تستسلم لمجرد عمرك.

 

 تناول الدواء كما هو موصوف:

 

قد لا تحب تناول الأدوية، لكن معظم كبار السن لديهم قائمة بالأدوية التي يحتاجون إلى تناولها للبقاء في صحة جيدة ومع ذلك، قد يكون من الصعب الاحتفاظ بهذه الأدوية بالترتيب، من المهم للغاية لرفاهيتك العامة أن تتناول أدويتك بالجرعات الصحيحة وفي الوقت المناسب إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تذكر تناولها، فإن تذكير الأدوية هي أداة رائعة.

 

 فحص التغييرات المادية:

 

يجب أن تنتبه حتى لأقل التغييرات في جسمك وأن ترى الطبيب على الفور عندما تشعر أن شيئًا ما ليس على ما يرام، قد تحدث بعض التغييرات بسبب العملية الطبيعية، ولكن قد تكون هناك أعراض لمرض لست على علم به.

 

 تناول نظام غذائي متوازن:

 

دخول سن الشيخوخة يعني أنه لا يمكنك أكل أي شيء تريده، تصبح اختياراتك للطعام محدودة مع تقدمك في العمر، وعليك أن تختار بعناية النظام الغذائي المتوازن الذي يناسب جسمك، لا يمكن أن تبقى الأطعمة غير المرغوب فيها والعناصر المقلية في قائمتك، بعد الآن عليك استبدال هذه العناصر بمواد غذائية قليلة الدسم ومنخفضة الكوليسترول وغنية بالألياف والتي قد تزود جسمك بنفس المستوى من الطاقة ودون ترسيب الدهون داخل الجسم.

 

تعزيز الصحة العقلية:

 

قد يكون هناك عمر لجسمك، لكن ليس هناك عمر لدماغك يعمل الدماغ حتى تموت، لكنه لن يعمل إلا إذا عززت صحتك العقلية من خلال القيام بأشياء صغيرة تجعلك نشيطًا ومنخرطًا وسعيدًا، إنّ الخروج ومقابلة الأصدقاء وقراءة الكتب وحتى دراسة دورة من اهتماماتك ستحافظ على لياقتك العقلية.

 

النوم الجيد:

 

بصفتك أحد كبار السن لديك الوقت والحرية لأخذ قيلولة في أي وقت تشعر فيه بالرغبة في النوم، الحصول على قسط كافٍ من الراحة أمر حيوي لصحتك ويساعدك على البقاء نشيطًا بدنيًا وعقليًا في الواقع يرتبط النوم بمرض الزهايمر.

 

للحصول على نوم أفضل، حاول تقييم روتينك الليلي افعل الأشياء التي تساعدك على الاسترخاء قبل النوم، أخذ قيلولة كبيرة أثناء النهار أو استبدل مرتبتك أو فراشك لنوم أكثر راحة.

 

تجنب الكحول والتدخين:

 

يقتل التدخين والكحول ملايين الأرواح في جميع أنحاء العالم كل عام، ينصح خبراء الصحة إلى حد كبير بالابتعاد عن الكحول والتدخين حتى في سن أصغر، يتم التأكيد على هذه النصيحة مع تقدمك في السن، من الأفضل أن تظل آمنًا وصحيًا من المبالغة في ذلك والمخاطرة بصحتك أو بصحة الآخرين.

المصدر
10 Habits to Ensure Healthy Living for the Elderly8 LIFESTYLE HEALTHY HABITS FOR SENIORSYour Elderly Parent’s Unhealthy Habits - How to InterveneHealthy Habits for the Elderly – What You Need to Know

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى