العادات الصحيةصحة

5 عادات صحية مهمة لصحة القلب

اقرأ في هذا المقال
  • عادات صحية للقلب

الوقاية هي المفتاح للحفاظ على قلبك في أفضل حالاته وضخه بالطريقة التي ينبغي، أثبتت بعض الدراسات بأنّه تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير عندما يمارس الناس الرياضة بانتظام، ويمارسون بعض العادات الصحية. سنتحدث في هذا المقال عن أبرز العادات المهمة الصحية للقلب.

 

عادات صحية للقلب:

 

1. اجعل التمرين جزءًا منتظمًا من حياتك:

 

من المعروف أنّ القلب عبارة عن عضلة، تمامًا مثل عضلات الصدر أو عضلات البطن، يجب أن يتم تدريبه باستمرار ليبقى قويًا، حيث أنّ ممارسة الرياضة بشكل مستمر في معظم أيام الأسبوع لمدة 30 إلى 60 دقيقة تساعد في الحفاظ على قلبك يعمل بكفاءة قدر الإمكان، إذا كنت تتطلع إلى إنقاص بعض الوزن، أضف بعض التدريبات الخفيفة للحصول على وزن صحي.

 

 

2. الحفاظ على توازن نظامك الغذائي:

 

تناول الطعام المناسب لقلبك يعني بناء وجبات على أساس الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات، وإضافة منتجات الألبان قليلة الدسم والدواجن والأسماك والمكسرات لاستكمال نظامك الغذائي، قلل أو تجنب اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والأطعمة الغنية بالصوديوم.

 

تذكّر أن تشرب الكثير من السوائل كل يوم وفكر في إضافة الشاي الأخضر إذا كنت تستمتع بالطعم، قد تساعد بعض الأطعمة وبعض المكملات الغذائية في تقليل الالتهاب والكوليسترول وتحسين ارتفاع ضغط الدم،  وتشمل الخرشوف والثوم وزيت السمك والمغنيسيوم  والألياف.

 

3. الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة:

 

يعد ارتفاع ضغط الدم أحد عوامل الخطر الرئيسية عندما يتعلق الأمر بأمراض القلب، إذا تمكنت من الحفاظ على ضغط الدم في نطاق صحي، فسيؤدي ذلك إلى تقليل الضغط على قلبك وشرايينك، تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

 

تجنب دخان التبغ والكحول مهمان أيضًا عندما يتعلق الأمر بإدارة ضغط الدم، فضلاً عن إدارة الإجهاد، حاول دمج تقنيات التأمل من خلال الأنشطة، مثل اليوجا  لإدارة الإجهاد.

 

4. العمل على إنقاص الوزن:

 

من المعروف أنّ حمل الكثير من الوزن يؤدي إلى زيادة خطر تعرضك للعديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب ابتكر خطة خسارة وزن ذكية وواقعية، وطبّقها بشكل منهجي والتزم بخطتك الأهم من ذلك، عندما تصل إلى هدفك، قم بإنشاء خطة للحفاظ على الوزن المثالي حتى لا تضطر إلى متابعة العملية مرة أخرى.

 

5. الحصول على قسط كافٍ من النوم المنتظم كل ليلة:

 

النوم الجيد ضروري للصحة والرفاهية، يتأثر قلبك بشكل كبير عندما لا يحصل جسمك على قسط كافٍ من النوم، مثلما يحتاج جسمك للراحة، كذلك قلبك يحتاج معظم الناس من ست إلى ثماني ساعات من النوم كل يوم إذا كنت تواجه مشكلات في النوم أو الاستمرار في النوم، فتحدث إلى طبيبك لاستبعاد الأسباب الطبية للأرق.

المصدر
5 Heart Healthy HabitsTop Healthy Habits for Your Heart7 Heart Healthy Habits5 Heart Healthy Habits

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى