العادات الصحيةصحة

9 عادات صحية تقلل من مخاطر النوبات القلبية

اقرأ في هذا المقال
  • عادات صحية تقلل من مخاطر النوبات القلبية

أثبتت الدراسات والأبحاث أنّه قد يصاب شخص ما بنوبة قلبية كل 43 ثانية ويموت 610 آلاف بسبب أمراض القلب كل عام، الخبر السيء حقًا هو أنّ أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء، لكن هناك عادات تعمل على تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية، سنتحدث خلال هذا المقال عن 8 عادات صحية قد تزيدها إلى روتينك اليومي.

 

عادات صحية تقلل من مخاطر النوبات القلبية:

 

1. تناول الطعام بشكل أفضل:

 

في العادة لست مضطرًا إلى تغيير كل عادات الأكل الخاصة بك مرة واحدة ولكن تهدف إلى إضافة المزيد من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه إلى نظامك الغذائي كل أسبوع، حاول تقليل الدهون المشبعة والدهون المتحولة والكوليسترول والصوديوم والسكر، سيؤدي التحول إلى نظام غذائي صحي للقلب إلى إبقاء الكوليسترول وضغط الدم وسكر الدم تحت السيطرة ويساعدك في الحفاظ على وزن صحي.

 

2. ممارسة التمارين الرياضية:

 

يجب أن تحصل على 30 دقيقة من التمارين المعتدلة لمدة 5 أيام على الأقل في الأسبوع، بحيث يمكنك تقسيم 30 دقيقة منها اللعب مع أطفالك،  اقض حفلة رقص في غرفة المعيشة الخاصة بك، أو حتى العمل في حديقتك.

 

3. الابتعاد عن التدخين:

 

إذا كنت ترغب في تقليل خطر الإصابة بنوبات القلب بشكل كبير، فمن الضروري تجنب التدخين بأي شكل، يدمر التدخين  القلب والأوعية الدموية ويمكن أن يرفع ضغط الدم، نحن نعلم أنه قد يكون من الصعب الإقلاع عن التدخين أو تغيير نمط حياتك لتجنب التدخين غير المباشر، لذلك لا تخف من طلب الدعم وجرب مجموعة متنوعة من الأساليب حتى تجد الطريقة المناسبة.

 

4. العناية بالأسنان:

 

على الرغم من أنّ التنظيف بالفرشاة والخيط يوميًا لم يثبت أنه يقي من نوبات القلب، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن أمراض اللثة المزمنة قد تزيد من سماكة الأوعية الدموية في رقبتك وتعرضك لخطر الإصابة بسوء صحة القلب حتى لو لم تكن صحة الفم والوقاية من النوبات القلبية مرتبطين بشكل مباشر، فإن نظافة الأسنان اليومية مفيدة دائمًا لصحتك العامة والوقاية من الأمراض.

 

5. شرب المزيد من الشاي:

 

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا من الشاي يوميًا ينخفض ​​لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 35٪. على الرغم من عدم إمكانية تأكيد السبب والنتيجة الدقيقة، إلا أنّ الباحثين لاحظوا أن شاربي الشاي غالبًا ما يتمتعون بأسلوب حياة أكثر صحة يتحول إلى عادات صحية في كلتا الحالتين، إن الاسترخاء مع صديق أو المشي لتناول فنجان من الشاي لا بد أن يجعل قلبك سعيدًا.

 

6. تناول الأسبرين إذا كنت في خطر:

 

تشير الدراسات إلى أن جرعة منخفضة من الأسبرين تعمل بشكل أفضل كدواء وقائي للأشخاص الذين عانوا بالفعل من نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو غيرها من أمراض القلب ومع ذلك، يوصي الأطباء بتناول جرعة منخفضة من الأسبرين يوميًا إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بنوبة قلبية؛ نظرًا لأن الأسبرين يعمل على التقليل من تجلط الدم، تأكد من استشارة طبيبك قبل إضافته إلى نظامك اليومي لتجنب أي مضاعفات محتملة بناءً على تاريخك الصحي.

 

7- التخطيط للوجبات:

 

هل تعلم أن ثلثي المراهقين لديهم عامل خطر واحد على الأقل للإصابة بأمراض القلب بين أنماط الحياة المستقرة والسمنة، يحتاج الأطفال إلى عادات صحية تمامًا مثل البالغين في حياتهم، يعد تحضير الطعام أكثر متعة عندما يكون مجهودًا جماعيًا، لذا خطط لوجبات صحية تحتوي على مكونات يحبها الجميع وجرب وصفة جديدة كل أسبوع.

 

8. كافئ نفسك:

 

للحفاظ علي قلبك من النوبات، اجعل من المعتاد علاج نفسك بقليل من تخفيف التوتر، يمكن أن يسبب الإجهاد ارتفاع ضغط الدم ويؤدي إلى خيارات سيئة في الأكل وممارسة الرياضة واستهلاك الكحول.

 

لذلك حافظ على أن يكون مستوى توترك منخفضًا عن طريق تدليل نفسك بفترة نقاهة، كل يوم شاهد برنامجًا تلفزيونيًا مفضلًا أو تواصل مع صديق أو استمع إلى الموسيقى، انخفاض التوتر يعني انخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية وزيادة احتمالية التمتع بحياة طويلة وسعيدة.

 

9. مراجعة طبيبك ومواكبة السجلات الصحية:

 

إذا كنت قادرًا على ذلك، حدد موعدًا لإجراء فحص سنوي مع طبيبك للتأكد من أن كل شيء على ما يرام، يمكن أن يساعدك الحصول على فحص الكوليسترول والدهون الثلاثية وسكر الدم والعلامات الصحية المهمة الأخرى في الحفاظ على صحة قلبك من النوبات.

 

إذا لم يكن لديك طبيب رعاية أولية، فاتصل بأقرب عيادة عاجلة أو عيادة مفتوحة لمعرفة ما إذا كانت تقدم اختبارات الدم الأساسية على أقل تقدير، يمنحك فحص ضغط الدم باستخدام جهاز مراقبة منزلي بعض المؤشرات على حالتك.

المصدر
How to reduce your risk for heart disease in 9 simple steps9 Healthy Habits That Reduce Heart Attack RiskHow to reduce your risk for heart disease in 9 simple steps10 Ways to Lower Your Risk of Heart Failure

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى