نبذة عن اللغوي هيرمان أوستهوف:

 

وُلِدَ اللغوي هيرمان أوستهوف في الثّامن عشر من شهر أبريل من عام 1847م، وتوُفّيَ في السّابع من شهر مايو من عام 1909م. وهو لغويًا ألمانيًا، شارك في إجراء العديد من الدّراسات الهنديّة الأوروبيّة ومدرسة نيوجراماريان. كان اللغوي هيرمان أوستهوف معروفًا بصياغته لقانون أوستهوف، الذي نُشر على نطاق واسع في دراسات اللغات الهنديّة الأوروبيّة؛ وذلك لأنه يختص بشكيل الكلمات والجمل اللغويّة.

 

الحياة المبكرة والتعليم للغوي هيرمان أوستهوف:

 

دَرَسَ اللغوي هيرمان أوستهوف فقه اللغة الكلاسيكي وعلم فقه اللغة الجرماني واللغويات السنسكريتيّة واللغويات المقارنة في برلين وتوبنغن وبون. وفي عام 1869م، حَصَلَ هيرمان أوستهوف على درجة الدّكتوراة من جامعة بون. وخلال الفترة التي قضاها في تلك المدينة، أصبحَ هيرمان أوستهوف عضوًا في  الأخويّة الألمانيّة في بون.

 

وفي عام 1871م، تَلقى اللغوي هيرمان أوستهوف دروسًا في صالة للألعاب الرياضية في كاسل. وفي عام 1875م، أكملَ بنجاح التأهيل لما بعد الدّكتوراة في جامعة لايبزيغ. وفي عام 1877م، تمّ تعيينه أستاذًا مُشاركًا في علم اللغة المقارن واللغة السنسكريتية في جامعة هايدلبرغ.

 

وبعد ذلك بوقت قصير، حَصَلَ اللغوي هيرمان أوستهوف على درجة الأستاذيّة الكاملة في جامعة هايدلبرغ، حيث شَغَلَ لاحقًا منصب عميد من عام 1894م وحتى عام 1895م. ومن عام 1899م وحتى عام 1900م، شَغَلَ هيرمان أوستهوف منصب نائبًا لرئيس جامعة هايدلبرغ.

 

أبحاث ومساهمات اللغوي هيرمان أوستهوف:

 

كان التركيز الرّئيسي لأبحاث اللغوي هيرمان أوستهوف على اللغات الهنديّة الأوروبيّة. كما أنَّه كان شخصيّة بارزة في نقد الأعمال اللغويّة، فكان يتعاون مع كل من اللغويين كارل بروغمان وأوغست ليسكين، ومعًا ساهموا في تأسيس منظمة نيوجراميريين اللغويّة.

 

الأعمال المنشورة للغوي هيرمان أوستهوف:

 

 

  • في عام 1878م، قامَ اللغوي هيرمان أوستهوف بتأليف كتابه الفعل في التكوين الاسمي باللغة الألمانيّة واليونانيّة والسلافيّة والرومانسيّة. وطُبع هذا الكتاب في مطبعة جامعة أكسفورد.

 

  • قامَ اللغوي هيرمان أوستهوف بتأليف كتابه اللحظة الفسيولوجيّة والنفسيّة في التّكوين اللغوي.

 

  • في عام 1884م، قامَ اللغوي هيرمان أوستهوف بتأليف كتابه حول تاريخ الكمال في اللغات الهنديّة الأوروبيّة. وطُبع هذا الكتاب في مطبعة جامعة كاليفورنيا في بيركلي.