تاريخ تأسيس إذاعة مارينا أف أم

تعتبر إذاعة مارينا أف أم من المحطات الإذاعية الخاصة والمتواجدة في دولة الكويت، حيث كان أول بث رسمي لها في أبريل في عام 2005، كما يوجد مقرها الرسمي في مارينا مول في دولة الكويت، حيث أنّها تسعى إلى تقديم المحتويات الإعلامية والإذاعية باللغة العربية، بالإضافة إلى اللهجة الكويتية.

وبالتالي يكون من الضروري التركيز على أنَّ إذاعة مارينا أف أم تعتبر من القنوات الإذاعية الترفيهية والتي تركز على استعمال الأساليب الجديدة في النهج والطريقة، وذلك حيال تقديم البرامج الإذاعية، حيث اتخذت شعار تجاري لها تحت عنوان للنغم رقم.

بالإضافة إلى ذلك فلقد تم تسمية إذاعة مارينا أف أم من قبل موقع الإذاعة والمتواجد في قلب مجمع مارينا مول، حيث سعت إلى إنشاء استديوهات إذاعية متخصص بها، حيث يعتبر أول استديو  في الشرق الأوسط الذي يتكون من استديو زجاجي، بحيث يساهم في خلق جو اجتماعي بعيد عن كافة الاستديوهات المغلقة والتي تتواجد في مواقع المحطات الإذاعية الكويتية الأخرى.

‏‏

المحتويات التي تقدمها إذاعة مارينا أف أم

ساهمت إذاعة مارينا أف أم في استخدام نهج جديد يركز على الابتعاد عن النمط التقليدي في إعداد البرامج الإذاعية، بحيث يتم استعمال البرامج التي تستخدم ‏اللهجة المحلية؛ وذلك من أجل تسهيل عملية التواصل مع الجمهور الكويتي، كما توفر خدمة الوصول لكافة الاستوديوهات  ومشاهدة المذيعين؛ وذلك من أجل تحقيق سمعة التفاعل مع الجمهور الإعلامي المستهدف ومن أهم البرامج التي تقدمها:

 

  • برنامج ريفرش: ‏حيث يقصد به البرنامج الذي تم تقديمه من قبل الإعلامي علي نجم، حيث يتم تقديمه بشكل مسائي، كما يشتمل على تقديم الموضوعات والعناوين الإذاعية الاجتماعية المختلفة.

 

  • برنامج توب 20: ‏حيث يقصد به البرنامج الذي يشتمل على المحتويات الغنائية، بحيث يتم تقديمه مرة في الأسبوع في فترة المساء.

 

  • برنامج مارينا كورة: ‏حيث يقصد به البرنامج الرياضي الذي يسعى إلى تقديمه بشكل حي ومباشر، مع أهمية استضافة الشخصيات الحوارية ذات المهارة والخبرة في مجال الرياضة.

 

  • برنامج بعنوان صوت مارينا.

 

  • ‏برنامج بعنوان الديوانية.

 

  • برنامج بعنوان وهم الصباح.

مميزات ‏إذاعة مارينا أف أم

 

  • ‏تتميز إذاعة مارينا  أف أم بأنّها من المحطات الإذاعية الخاصة الكويتية المجانية والتي تبث على مدار الأربع وعشرين ساعة دون انقطاع في البث الإذاعي المقدم، مع أهمية استعمال الصيغ الإذاعية ذات الجودة والدقة الفائقة.

 

  • ‏تتميز إذاعة مارينا أف أم بقدرتها على ‏استقطاب أكثر الإعلاميين مهارة وخبرة في مجال التقديم الإذاعي، بحيث يمتلكون شهادات متخصصة في دراسة وسائل الإعلام.

 

  • تتميز إذاعة مارينا أف أم في  قدرتها على استقطاب أفضل الأدوات والمعدات ‏الأكثر تطوراً وتقنية في مجال ‏وسائل الإعلام المسموعة.

 

  • ‏تتميز إذاعة مارينا أف أم بقدرتها على استخدام طاقم من المراسلين الميدانيين الذين يساهمون في إعداد التقارير الإخبارية الميدانية المختلفة.

 

  • تميز إذاعة مارينا  أف أم بقدرتها على تقديم المواد السمعية التي بدورها تفتح المجال أمام استقبال كافة الآراء ووجهات النظر حيال بعض الموضوعات الإخبارية المتعددة.

 

  • ‏تتميز إذاعة مارينا أف أم ‏‏بقدرتها على إجراء ‏العديد من التغيرات والتطورات على تردد الموجات الإذاعية، بحيث يتم إعلام الجمهور المستهدف في آخر التطورات التي تم تحديثها.

 

  • ‏تميز إذاعة مارينا أف أم بقدرتها على إنشاء أرشيف صحفي متخصص في إرفاق كافة المواد السمعية الصوتية، بالإضافة إلى الموسيقى، المؤثرات الصوتية المختلفة التي يتم استعمالها داخل البرامج أو الأفلام أو التمثيليات الإذاعية المختلفة.

 

  • تتميز إذاعة مارينا أف أم بقدرتها على تقديم خدمة البث الحي المباشر للقضايا والموضوعات الإعلامية الأكثر تميزاً على الساحة الإعلامية في دولة الكويت.

الموقع الإلكتروني لإذاعة مارينا أف أم

قامت إذاعة مارينا أف أم بأخذ التصريح اللازم من حكومة دولة الكويت؛ وذلك من أجل إنشاء صفحة إلكترونية تابعة للمحطة، بالإضافة إلى مواقع رسمية إلكترونية يكون هدفها الأول والرئيسي دمج المحتويات السمعية بعالم الفضاء الرقمي، مع أهمية استعمال التكنولوجيا العلمية المعاصرة والتي بدورها تساهم في الارتقاء بمستوى المحتويات الإذاعية المقدمة، ‏بالإضافة إلى التأكيد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر نسبة تعرض واستماع من قبل الجمهور الكويتي، كما تركز على جملة من الخدمات الإعلامية من أهمها: خدمة الوصول إلى الأرشيف الصحفي، خدمة إعادة المشاهدة والاستماع إلى كافة المحتويات التي تم تقديمها.

خدمة كتابة الأعمدة الصحفية داخل الموقع على ‫جوجل بلس، حيث يتم استقطاب كتّاب الأعمدة الصحفية التي تكون على علم بكافة المسؤوليات المترتبة عليهم أثناء كتابة العمود الصحفي، ‏فقد يكون كتاب العمود الصحفي أما من الإعلاميين داخل ‏محطة إذاعة مارينا  أف أم أو من خارجها.

 

كما وفّرت إذاعة مارينا أف أم خدمة المشاركة في إعداد وكتابة السيناريو الإذاعي للعديد من القوالب الإذاعية المختلفة سواء كانت أفلام درامية أو تسجيلية أو أفلام وثائقية أو تمثيليات إذاعية، بالإضافة إلى قدرتها على توفير خدمة استقبال الاستطلاعات الإعلامية حيال مختلفة القضايا الإخبارية.