نشأة قناة حلب اليوم:

 

‏تعتبر قناة حلب اليوم من القنوات الفضائية التلفزيونية المتواجدة في جمهورية سوريا العربية، حيث ظهرت قناة حلب اليوم بالتزامن مع أحداث الأزمة السورية في مدينة حلب بالأخص، حيث كان أول بث لها في عام 2011، حيث تسعى إلى تقديم المحتويات الإخبارية، المحتويات الإعلامية والإعلانية، حيث يوجد مقرها الرسمي في مدينة حلب في سوريا.

 

‏وبالتالي يكون من الضروري التركيز على أنَّ قناة حلب اليوم قامت بتغطية بث حي ومباشر لكافة أحداث الأزمة السورية، بالإضافة إلى الاحتجاجات التي حدثت في مدينة حلب، كما ساهمت أيضاً بنقل استديوهات قناة حلب اليوم ومعداتها  من مدينة حلب ‏إلى مدينة إسطنبول في تركيا، مع أهمية قدرتها على استعمال الإنترنت بشكل كامل؛ وذلك من أجل التواصل مع الجمهور الإعلامي المتطوع والذي بدوره يؤكد على أهم الأحداث والأخبار الحاصلة في سوريا.

 

‏ساهمت قناة حلب اليوم بتوفير خدمة الاتصال والتواصل مع الجمهور السوري الداخلي؛ وذلك من أجل التعرف على أهم الأحداث الحاصلة على الساحة الإعلامية السورية، حيث تضم قناة حلب اليوم مجموعة من القنوات الإعلامية التي تستهدف مجموعة من الإعلاميين والناشطين، ‏بالإضافة إلى أنها تسعى إلى استعمال البث الرسمي ومبدأ الحيادية في نقلها للمحتويات الإخبارية السورية.

 

‏بالإضافة إلى ذلك فإنَّ قناة حلب اليوم تسعى إلى استعمال الأشرطة الإخبارية وصيغة عرض الشرائح من خلال استخدام تقنية بث مقاطع الفيديو على الشاشة السورية بشكل كامل، مع أهمية قدرتها على عرض العديد من أناشيد السورية من مثل  أنشودة أنت لنا يا شام وغيرها.

 

‏البرامج التي تقدمها قناة حلب اليوم:

 

‏برنامج ما يسطرون:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري السياسي الذي يهتم بشكل كبير في التحديثات والتغريدات الحالية لمجموعة من الشخصيات المؤثرة في حلب.

 

‏برنامج سلسلة يا قومي:

 

حيث ‏يقصد بها البرنامج الذي يسعى إلى تقديم سلسلة من الشخصيات السورية الحلبية والعالمية؛ وذلك من أجل إعداد مجموعة من الحوارات والكلمات المرتبطة في الأوضاع الحالية في حلب والتي تستهدف الجمهور السوري العام.

 

‏برنامج من الشعر حكمة:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري الذي يسعى إلى الاهتمام بتقديم وعرض أجمل القصائد العربية التي تركز على الحرية ورغبتها في استبعاد بالظلم.

 

‏برنامج من أمثال حلب:

 

حيث يقصد به البرنامج الحواري السياسي الذي يركز على أهم الأمثال الحلبية، كما يسعى برنامج من أمثال حلب إلى مناقشة وشرح تفاصيلها.

 

‏برنامج براءة:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الذي يركز على مجموعة من السجلات المرتبطة بالدروس الدينية المسجلة، حيث يتم تقديمها من قبل الدكتور محمد راتب النابلسي، بحيث يتم في برنامج براءة شرح سورة التوبة في كافة أجزاءها وتفاصيلها.

 

‏برنامج قرآن وواقع:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري الذي يسعى إلى تقديم مجموعة من الدروس الدينية والتي يقدمها الدكتور عبدالله القرني، حيث يتم شرح مجموعة من القضايا الدينية الأكثر شيوعاً.

 

‏برنامج ثنايا الخير:

 

حيث ‏يقصد به البرنامج الحواري الذي يعتمد بشكل كبير على أبرز الأحداث السياسية الرئيسية والمدنية في سوريا، بحيث يتم مناقشتها وتحليلها بشكل متعمق، وذلك من خلال إرسال مجموعة من المراسلين الميدانيين إلى واقع الميدان، مع ‏أهمية تقديم العديد من ‏اللقاءات الصحفية الميدانية، مع الفئات الجماهيرية بكافة طبقاتها.

 

‏برنامج على المكشوف:

 

حيث ‏يقصد به البرنامج الحواري السياسي الذي يتبع طابع السخرية، حيث يكشف الستار عن مجموعة من الحقائق وما هي الأمور المخفية فيها، مع أهمية الدمج ما بين الكوميديا والجديّة؛ وذلك من أجل توضيح الأسرار المخفية بالنسبة للسوريين.

 

‏برنامج تحت السلطة:

 

‏حيث يقصد به البرنامج السياسي الذي يسعى إلى نقد كافة السلطات السورية مع أهمية إبراز المنطق حيال أفعالهم.

 

‏برنامج كاركتير اليوم:

 

حيث يقصد به البرنامج الذي يسعى إلى تقديم وعرض الرسوم الكاريكاتيرية وذلك عن أبرز الأحداث التي تم نشرها في الصحف والمواقع العربية والعالمية، بحيث تعبر الرسوم الكاريكاتورية عن رأي أصحابها وليس عن رأي القناة.

 

‏برنامج الحدث الأسبوعي:

 

‏حيث يقصد به البرنامج الحواري الذي يسعى إلى التركيز على أهم وأكثر الأحداث تطرق في سوريا، بحيث يتم يتناول تطوراتها خلال الأسبوع الفائت، حيث يتم في برنامج الحدث الأسبوعي مناقشة كافة تداعيات وزوايا الأحداث الإخبارية مع محللين والمختصين.

 

‏برنامج المخطط:

 

حيث ‏يقصد به البرنامج السياسي الذي يسعى إلى تحليل ومناقشة كافة التعاقدات المرتبطة في الواقع الحالي في سوريا.