تعتبر عملة السوم هي العملة الرسمية لدولة أوزبكستان، وينقسم السوم الأوزبكستاني إلى مئة تيين، ويتم إصداره بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي الأوزبكستاني.

وصف الإصدار الأول للفئات المعدنية من عملة السوم الأوزبكستانية:

  1. فئة عشرة سوم، والتي تم سكَّها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  2. فئة خمسة سوم، والتي تم سكها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  3. فئة واحد سوم، والتي تم سكها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  4. فئة خمسون تيين والتي تم سكها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  5. فئة عشرون تيين، والتي تم سكها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  6. فئة عشرة تيين، والتي تم سكها من معدني النيكل والفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  7. فئة خمسة تيين، والتي تم سكها من معدني الصلب والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  8. فئة ثلاثة تيين، والتي تم سكها من معدني الصلب والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.

  9. فئة واحد تيين، والتي تم سكَّها من معدني الصلب والنحاس، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة ولقب الدولة الأوزبكستانية مع اثني عشرة نجمة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة.