اضغط ESC للإغلاق

ما هو وصف الإصدار الثالث للفئات الورقية من عملة الرينغيت الماليزي؟

يعتبر الاقتصاد الماليزي من الاقتتصادات الحديثة والمفتوحة، ويحتل الاقتصاد الماليزي المرتبة الثالثة في جنوب شرق آسيا، من حيث الاقتصادات القوية.

وصف الإصدار الثالث للفئات الورقية من عملة الرينغيت الماليزي:

  1. فئة مئة رينغيت ماليزي، والتي تم نسجها باللون البنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة كبير الوزراء الماليزي توانكو عبد الرحمن، بالإضافة إلى إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لشركة صناعة السيارات الماليزية شركة “بروتون”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  2. فئة خمسون رينغيت ماليزي، والتي تم نسجها باللونين الرمادي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة كبير الوزراء الماليزي توانكو عبد الرحمن، بالإضافة إلى إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لشركة ماليزيا لإنتاج النفط والغاز شركة “بتروناس النفطية”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  3. فئة عشرة رينغيت ماليزي، والتي تم نسجها باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة كبير الوزراء الماليزي توانكو عبدالرحمن، بالإضافة إلى إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لشركة صناعة السيارات الماليزية شركة “بروتون” وصورة المنطقة الاقتصادية الخاصة في ماليزيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  4. فئة خمسة رينغيت ماليزي، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة كبير الوزراء الماليزي توانكو عبد الرحمن، بالإضافة إلى إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة للخطوط الجوية الماليزية وصورة لطائرة وصورة سفينة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  5. فئة اثنان رينغيت ماليزي، والتي تم نسجها باللون الأرجواني، وقد احتوى وجه العملة على صورة كبير الوزراء الماليزي توانكو عبد الرحمن، بالإضافة إلى إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لبرج ماليزيا للاتصالات، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  6. فئة واحد رينغيت ماليزي، والتي تم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة كبير الوزراء الماليزي توانكو عبدالرحمن، بالإضافة إلى إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لجبل “كينابالو” وجبل “مولو”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

ما هو وصف الإصدار الثالث للفئات الورقية من عملة الليتاس الليتوانية؟

تعتبر عملة الليتاس عملة دولة ليتوانيا سابقاً، وذلك قبل اعتمادها عملة اليورو عملة رسمية لها مثلها مثل باقي دول الاتحاد الأوروبي، وينقسم الليتاس الليتواني إلى مئة سنت، ويتم إصداره بجميع فئاته الورقية والمعدنية من البنك المركزي في دولة ليتوانيا.

وصف الإصدار الثالث للفئات الورقية من عملة الليتاس الليتونية:

  1. فئة ألف ليتاس، والتي تم نسجها باللونين الأخضر والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشعار دولة ليتوانيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة رَجل وامرأة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسمائة ليتاس، والتي تم نسجها باللونين الأخضر والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشعار دولة ليتوانيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة.

  3. فئة مئة ليتاس، والتي تم نسجها باللون الأزرق الغامق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لامرأة ليتوانية بلباس الليتواني التقليدي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بنك ليتوانيا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة خمسون ليتاس، والتي تم نسجها باللونين البنفسجي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الناشط والكتور الليتواني “جوناس باسانافيزيوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة كتدرائية فيلنيوس”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة عشرون ليتاس، والتي تم نسجها باللونين الأخضر والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشعار دولة ليتوانيا وصورة كنيسة فيتوتاس وصورة الملك الليتواني “فيتوتاس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لتمثال الحرية وصورة لمدينة كلايبيدا وصورة لتمثال الليتواني، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة خمسة ليتاس، والتي تم نسجها باللونين الأحمر الغامق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشعار دولة ليتوانيا وصورة للملك الليتواني “فيتوتاس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة عن معركة جرونوالد، بالإضافة إلى قيمة العملة.