تقع إندونيسيا في الحنوب الشرقي من قارة آسيا، والعاصمة الرسمية لها هي مدينة جاكرتا، وتشترك إندونيسيا بحدود مع دولة تيمور الشرقية والفلبين وسنغافورة.

وصف الفئات الورقية من عملة الروبية الإندونيسية:

  • فئة مئة ألف روبية، والتي تم نسجدها باللون الأحمر الغامق والأخضر والأصفر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرئيس أندونيسي، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ طباعة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  • فئة خمسون ألف روبية، والتي تم نسجها باللونين الأخضر المزرق والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرئيس أندونيسي، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ طباعة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمجموعة من الجنود يرفعون العلم الأندونيسي، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  • فئة عشرون ألف روبية، والتي تم نسجها باللونين الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرئيس أندونيسي في وسط وجه العملة، وتم وضع صورة لتمثال فيل على يسار وجه العملة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ طباعة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمجموعة من الطلاب في غرفة صفية، بالإضافة إلى القييمة والرقم المتسلسل للعملة.

  • فئة عشرة آلاف روبية، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والبني والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة امرأة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ طباعة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لبحيرة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  • فئة خمسة آلاف روبية، والتي تم نسجها باللونين الأخضر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرئيس أندونيسي قديم، بالإضافة إلى قيمة وتاربخ طباعة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة رَجل وصورة آلة نسج، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

وصف الفئات المعدنية من عملة الروبية الإندونيسية:

  • فئة خمسون سين، والتي تم سكَّها في عام 1961 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدن الألمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على نقوش لزهور واشكال هندسية بالإضافة إلى قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، وقد بلغ قطرها 29 ملم، أما وزنها فقد بلغ 3,02 غرام.

  • فئة خمسمائة روبية، والتي تم سكها في عام 1991 ميلادي، وقد تم سكَّها من معدني البرونز والالمنيوم، وقد احتوى وجه العملة على صورة زهور، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نسر، بالإضافة إلى تاريخ سك العملة.