التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

أفضل طريقة لتخزين الخوخ

اقرأ في هذا المقال
  • المعلومات الغذائية للخوخ
  • تخزين الخوخ الذي لم ينضج بعد
  • تخزين الخوخ الناضج
  • كيفية تخزين قطع الخوخ
  • تخزين الخوخ على المدى الطويل
  • كيفية تجميد الخوخ

عندما نقترب من منتصف شهر يوليو وهو ما يعني شيئًا واحدًا لمحبي الفاكهة ألا وهو فاكهة الخوخ العطرة المغرية التي كانوا ينتظرونها، يتيح لك هذا المقال بعض النصائح لمساعدتك في اختيار أفضل أنواع الخوخ ولكن من المهم معرفة كيفية تخزينه عند العودة إلى المنزل، الإجابة كلها تعتمد على مدى نضج الخوخ ومتى تخطط لاستخدامه إليك ما تحتاج إلى معرفته.

الخوخ فاكهة موطنها شمال غرب الصين وهي صنف من عائلة الفاكهة الحجرية مما يعني أن الُّلب يحيط بذرة متوسطة كبيرة ويتراوح لون اللب الداخلي للخوخ من الأبيض إلى الأصفر أو البرتقالي. هناك نوعان مختلفان من الخوخ وتشير هذه الأنواع إلى ما إذا كان اللب يلتصق بالبذرة الداخلية أو ينفصل بسهولة عنه.

المعلومات الغذائية للخوخ:

  • لا يحتوي الخوخ على كمية كبيرة من أي مغذيات. ومع ذلك يوفر كوب من الخوخ المقطّع 11.1 ملليغرام من فيتامين ج بالإضافة إلى المساهمة في البدل اليومي الموصى به (RDA) للبوتاسيوم والألياف والحديد.

  • هذه الكمية من فيتامين سي تعادل 12.33 ٪ من RDA للذكور البالغين و 14.80 ٪ من RDA للإناث البالغة وفقًا لإرشادات وزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

  • على الرغم من انخفاض مستوى المغذيات نسبيًا فلا يزال الخوخ مفيد لصحة الناس كجزء من نظام غذائي متوازن، يتضمن العديد من الفواكه والخضروات ويمكن أن يضيف الخوخ حلاوة للحلويات ليحل محل السكريات المضافة الأكثر ضررًا.

تخزين الخوخ الذي لم ينضج بعد:

عندما يكون الخوخ متماسكًا ويفتقر إلى عطره الحلو المميز هذا يعني أنه لا زال يحتاج إلى بضعة أيام أخرى لينضج قبل أن يكون جاهزاً لتناوله. وحتى ذلك الحين أفضل مكان لتخزينه هو على المنضدة في درجة حرارة الغرفة اتركه غير مغسول ثم ضعه في طبقة واحدة لتجنب الكدمات.

تخزين الخوخ الناضج:

يعد الخوخ الناضج الأفضل عند تناوله على الفور ولكن إذا كان لديك أكثر مما يمكنك تناوله في جلسة واحدة فقم بتخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى يومين.

تعمل درجة الحرارة الباردة على إبطاء عملية النضج وتمنع الخوخ من التلف بسرعة ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن تمديد الوقت في الثلاجة سيجفف الفاكهة مما يجعل الملمس أقل جاذبية إذا وصلت إلى هذه النقطة اصنع زبدة الخوخ.

كيفية تخزين قطع الخوخ:

إذا قمت بتقطيع الخوخ ولم تستطع تناول كل شيء في وقت واحد فيمكنك تنظيفه بالحمضيات أو الفاكهة الحمضية (مثل عصير الليمون أو البرتقال) مما يساعد على منع الأكسدة. ما عليك سوى معرفة ذلك بمجرد أن تقوم بتقطيع الخوخ يمكن أن تبدأ الأكسدة في تحطيم الفيتامينات، ولهذا السبب تكون الشرائح الأكبر أفضل وكلما أمكن قم بتقطيعه إلى أقرب وقت ممكن من وقت طعامك.

تخزين الخوخ على المدى الطويل:

إذا كان لديك خوخ أكثر مما يمكنك تناوله قبل أن يفسد أو يتجعد الجلد فإن أفضل مكان لتخزينه هو في المجمد. الخوخ الناضج (ليس طريًا) هو الأفضل للتجميد قشّر الخوخ، وقطّعه إلى شرائح، ثم جمّده على صينية خبز أو طبق قبل نقله إلى كيس الفريزر، سيبقى جيدًا لأشهر مع الاحتفاظ بنكهته الحلوة وتدرجاته البرتقالية، سيكون تذويبه حسب الحاجة لأي شيء من العصائر إلى الإسكافي إلى الفطائر.

كيفية تجميد الخوخ:

تقشير الخوخ:

أصعب جزء في إعداد الخوخ للتجميد هو تقشيره، قم بغمر الخوخ بسرعة في حمام ماء مغلي ثم حمام ثلج ، يتحلل جلد الخوخ مما يجعل من السهل تقشيره بشكل لا يصدق.

إضافة الحامض يحافظ على اللون:

كتب الطبخ ومواقع الويب مليئة بوصفات تجميد الخوخ في السكر أو العصير أو الشراب ولكن بالنسبة لأولئك الذين يريدون الخوخ المجمد العادي في عصائر الصباح والخبز في الفطائر هناك طريقة أبسط. من خلال طلاء الخوخ بقليل من عصير الليمون قبل التجميد ستحافظ الفاكهة على لونها وجودتها دون إضافة سكر، يمكنك أيضًا استخدام فيتامين C المطحون أو استخدام منتج يحفظ الفاكهة مثل: Ball Fruit Fruit Fresh بدلاً من عصير الليمون.

استخدام الخوخ المجمّد:

أفضل شيء في تجميد الخوخ بدون إضافة سائل أو سكر هو أنه يمكنك استخدامه كما تفعل مع الخوخ الطازج. قم بوضعه في العصائر أو خبزه في فطائر أو تحويله إلى آيس كريم. يمكنك تقليبه بقليل من الزبدة والسكر وتقديمه على الفطائر أو الوافل.

المصدر
This Is the Best Way to Store PeachesHow to Store Peaches So They Last Longer (And Taste Their Best)How to Store Peaches Perfectly After Buying Them

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى