التغذيةالحليب ومشتقاته

جبنة بارميزان

اقرأ في هذا المقال
  • جبنة البارميزان:
  • القيمة الغذائية لجبنة البارميزان:

يحتوي جبن البارميزان على العديد من الفوائد الصحية ويتم وصفه بأنه الجبن الرائع. ومع ذلك، يحتوي البارميزان أيضاً على الكثير من الملح، والذي يجب على الأشخاص الذين يتناولون وجبات منخفضة الصوديوم أن يأخذوا ذلك في الاعتبار.

جبنة البارميزان:

جبنة البارميزان، والمعروفة أيضاً باسم (بارميجيانو ريجيانو)، هي مجموعة متنوعة صلبة من الجبن المصنوع من حليب البقر. ومن المعروف بتميّزة بالنكهة المالحة والجوز. إنها أضافت نكهة شائعة في المطبخ الإيطالي. يتم الحصول على (Parmigiano Reggiano) الأصلي بشكل خاص من مناطق معينة في إيطاليا.

القيمة الغذائية لجبنة البارميزان:

وفقاً لبيانات التغذية الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية، يُعدُّ البارميزان مصدراً جيدًا للمياه والطاقة والدهون الكُلّية والألياف والسكر. كما أنه غني بالمعادن المختلفة بما في ذلك الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك.

عندما يتعلّق الأمر بالفيتامينات، فإنه يحتوي على كمية غنية من الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، فيتامين ب6، الفولات، فيتامين ب12، فيتامين أ، فيتامين هـ، فيتامين د، وفيتامين ك.

  • السعرات الحرارية: تناول كوب واحد من جبنة البارميزان يحتوي على 431 سعرة حرارية.
  • الكربوهيدرات: كوب واحد يحتوي على 4 غرامات من الكربوهيدرات و 38 غراماً من البروتين.

المصدر
Parmesan Cheese NutritionParmigiano Reggiano cheese and bone healthRelative effectiveness of protein in the late stages of appetite suppression in man☆

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى