التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين الآيس كريم

اقرأ في هذا المقال
  • نصائح لتخزين الآيس كريم
  • حافظات تخزين الآيس كريم

سواء كنت تشتري الآيس كريم من متجر البقالة أو تصنعه في البيت، فهناك طريقة لإبقائه في أفضل حالاته الكريمية وهناك أيضاً العديد من الطرق الخاطئة لتخزين المثلجات، إليك ما يجب أن تفكر فيه للتخزين، أين تخزن المثلجات وكيف تخزن المثلجات وآخر مرة قمت فيها بقياس درجة حرارة المجمد.

إذا كان هناك شيء واحد يجب معرفته عن تخزين الآيس كريم هو أنّ الآيس كريم لا يحب التغيرات في درجة الحرارة. في تخزين مثالي يجب تبريد الآيس كريم الطازج إلى درجة حرارة منخفضة قدر الإمكان وإذابة الثلج ببطء حتى يصبح الآيس كريم قابلاً للتشكيل ثم تناوله في جلسة واحدة.

في كل مرة تزداد فيها درجة حرارة الآيس كريم، تذوب بعض بلورات الثلج داخلها. هذا أمر جيد إذا كنت تخطط لتناول الآيس كريم على الفور ولكن عندما تعيد تجميد الآيس كريم المذاب جزئيًا، فإن هذه البلورات الثلجية تتشكل مجددًا ولكن هذه المرة تكون أكبر وأكثر قرمشة وتسلب القوام الكريمي للآيس كريم.

نصائح لتخزين الآيس كريم:

قم بتخزين الآيس كريم في الجزء الخلفي من المجمد بعيدًا عن الباب قدر الإمكان:

في كل مرة تفتح فيها باب الفريزر ستسمح بدخول الهواء الدافئ، يساعد الحفاظ على الآيس كريم في الخلف وتخزينه تحت العناصر الأخرى المباعة المجمدة في حمايته من عمليات التوغل البخارية.

لا تترك الآيس كريم خارج المجمد لفترة أطول مما يجب:

إذا كان الآيس كريم المصنوع في المنزل نصف ذوبان فمن الأفضل أن تتركه يذوب تمامًا وتخلطه مرة أخرى.

من الأفضل تخزين الآيس كريم بأقل من 0 درجة فهرنهايت:

إذا كان لديك مقياس حرارة للمجمد فاضبط إعدادات المجمد للحفاظ على درجة الحرارة هذه. إذا لم تفعل اخرج واشتر واحد أو خذ الطريق السهل، اضبط قرص الفريزر على الحراره الأبرد قدر الإمكان يمكن لمكعبات الثلج أن تفيد في التبريد.

لا تقلل من أهمية المجمد البارد للحفاظ على قوام الآيس كريم الطازج. بدونه المجمد سيتحول قوام الآيس كريم إلى قوام ثلجي ومقرمش مما يدمر كل عملك الشاق.

حافظات تخزين الآيس كريم:

  • إذا كنت تصنع الآيس كريم في المنزل فإن وعاء التخزين قد يحدث فرقًا. يستفيد صانعو الآيس كريم المحترفون من المبردات القوية لتجميد الآيس كريم في دقائق.

  • يؤدي ذلك إلى الحفاظ على بلورات الثلج صغيرة تاركًا الآيس كريم طازجًا وكريميًا كما هو الحال عندما تم تحريكه أو يمكنك استخدام حافظة تخزين تشجع التجميد السريع للآيس كريم.

  • ما تريد البحث عنه هو شكل ذو نسبة مساحة إلى حجم عالية والتي ستعرض كتلة الآيس كريم للهواء البارد، شيء عريض ومسطح بدلاً من الحجم الصغير والمربع. بالمقابل فإن مكاييل الآيس كريم ليست أفضل شكل لتخزين الآيس كريم محلي الصنع.

  • يمكنك أيضًا تجميد الآيس كريم في عدة حافظات أصغر والتي ستتجمد أسرع من الحافظة الأكبر ولكن من الصعب التخلص من الحافظات الصغيرة، يمنحك الحجم الأكبر مساحة كبيرة للعمل معه.

  • مهما كان شكل الحافظة أو حجمها التزم بالبلاستيك أو الزجاج فكلاهما موصل قليل للحرارة وحتى في الفريزر المبرد بشكل صحيح فإن الآيس كريم المخزن في الزجاج يستغرق وقتًا طويلاً للتجميد.

إغلاق حافظات الآيس كريم:

  • الآيس كريم مليء بالدهون وحتى عند التجميد والدهون لديها وسيلة لامتصاص النكهات من الهواء من حوله، بما في ذلك تلك الموجودة في الثلاجة.

  • لمنع الآيس كريم من أخذ رائحة السمك أو الفلفل الحار استخدم وعاء بغطاء محكم لمزيد من الأمان ضع طبقة من الغلاف البلاستيكي بين الآيس كريم والغطاء.

  • الهواء مسؤول أيضًا عن حرق المجمد الذي يجفّف ويبلور سطح الآيس كريم ويساعد الغطاء المحكم لكن الهواء المحبوس داخل الحافظة على مدى فترات طويلة سيضر أيضًا.

  • أثناء تناول المزيد من الآيس كريم ضع في اعتبارك نقله إلى وعاء أصغر حافظات أصغر تعني هواء محيطي أقل مما يعني خطر أقل لحرق المجمد.

  • ولكن بغض النظر عن مدى إحكام حافظة الآيس كريم فإن الوقت الطويل في الفريزر سيقلل من نكهة وملمس الآيس كريم محلي الصنع. للحصول على أفضل النتائج يجب أن يستمر الآيس كريم لمدة لا تزيد عن أسبوع أو أسبوعين للآيس كريم الجيد الذي لا ينبغي أن يكون معه مشكلة.

المصدر
Essential Tips for Storing Homemade Ice CreamThe Best Way to Store Ice Cream in Your FreezerThe Best Ways to Store Ice Cream

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى