التغذيةحفظ وتخزين الأطعمة

حفظ وتخزين الأفوكادو

اقرأ في هذا المقال
  • كيف أحفظ الأفوكادو لفترة أطول؟
  • متى تُحفظ الأفوكادو في الثلاجة؟
  • متى يجب تبريد قطع الأفوكادو؟
  • هل يمكن تجميد الأفوكادو؟
  • مخلل الأفوكادو

الثلاجة هي أفضل مكان لتخزين الأفوكادو، إذا كانت الأفوكادو ناضجة قم بتخزينها في الثلاجة في عبوتها الأصلية. إذا كنت تريد أن تنضج فقم بتخزينها في درجة حرارة الغرفة حتى تنضج وتأكد من ضبط الثلاجة على أقل من 5 درجات مئوية وتحقق من درجة الحرارة باستخدام أداة يدوية.

كيف أحفظ الأفوكادو لفترة أطول؟

إذا كنت بحاجة فقط إلى نصف الأفوكادو اترك النواة في النصف الآخر وقم بتبريدها فهذا سيمنعها من أن يُصبح لونها أسوداً، استخدم الفاكهة المجعدة أو اللينة في العصائر، الأفوكادو المجمّدة رائعة لصنع الجواكامولي أو ماسكات الوجه واذا كان بالفريز قم بإذابة الثلج طوال الليل في الثلاجة وستكون جاهزة للاستخدام.

متى تُحفظ الأفوكادو في الثلاجة؟

بمجرد نضجها يمكن تخزين الأفوكادو غير المقطوعة في الثلاجة بدون تقشير لمدة تصل إلى أسبوع أو أسبوعين. ببساطة خبئ في درج الخضراوات الخاص بك. يبدأ الأفوكادو في التعتيم بسرعة عند تعرضها للهواء لذا من المهم العمل بسرعة مع اللب بمجرد قطع الأفوكادو. وأيضاً عند إضافة حمض الليمون (وهو عادة الحمض المفضل) فإنّ ذلك يؤخر عملية التعتيم.

متى يجب تبريد قطع الأفوكادو؟

تمامًا مثل التفاح قطع الأفوكادو تتأكسد بسرعة وتتحول إلى اللون البني. وفي حين أن هذا لا يجعلها غير صالحة للأكل إلا أنها جمالية غير سارة لحفظ قطع الأفوكادو، قم بتنظيف اللب المكشوف بعصير الليمون وغطه بإحكام بغلاف لاصق ثم ضعه في الثلاجة. تساعد حموضة عصير الليمون على وقف الأكسدة وكذلك الحد من كمية الأكسجين الذي يلامس لحم الثمرة. وبدلاً من ذلك يمكنك استخدام حارس الأفوكادو الذي يتم شراؤه من المتجر ولكن بغض النظر عن هذا كله استخدم قطع الأفوكادو في أقرب وقت ممكن.

هل يمكن تجميد الأفوكادو؟

في بعض الأحيان ينتهي بك الأمر مع الكثير من الأفوكادو الناضجة اللذيذة وترغب في الاحتفاظ بها لتاريخ لاحق. للتخزين على المدى الطويل يعد التجميد الطريقة الفعالة الوحيدة. يوصي المركز الوطني للحفاظ على الغذاء المنزلي (NCHFP) بهرس الأفوكادو الناضجة في هريس قبل التجميد لأن الأفوكادو الكاملة أو المقطّعة لا تتجمد جيدًا.

أضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كل قطعتين من الأفوكادو للحفاظ على اللون. ضعها في كيس بلاستيكي بسحاب أعلى وقم بإزالة كل الهواء قبل الغلق والتجميد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. تذويب قبل الاستخدام والاستخدام على الفور لصنع غواكامول أو صلصة أخرى أو عصير يعتمد ذلك على الأفوكادو أو استخدمها ببساطة كحشوة.

مخلل الأفوكادو:

طريقة أخرى للحفاظ على الأفوكادو هي تحويلها إلى مخلل. فالتخليل هو الأفضل للأفوكادو التي بالكاد تنضج ولا تزال صلبة وتبقى في الثلاجة لمدة أسبوع، لصنع مخلل الأفوكادو يتم تسخين خليطًا جزء من الماء إلى جزء من الخل مع الملح والسكر والبهارات الكاملة مثل حبوب الفلفل أو الكزبرة.

يُغلى المزيج ويُذوّب الملح والسكر ويترك ليبرد ثم نقطّع شرائح الأفوكادو الناضجة ونقشرها ونزيل القشرة والحفرة. نضيف البرطمان مع مزيج الخل ونتركها ترتاح لمدة ساعتين على الأقل قبل الاستمتاع ، ولكن يوم أو أكثر من الأفضل سيتلاشى اللون بمرور الوقت، تأكد من بقاء أي مخلل أفوكادو مغمورًا في محلول ملحي الأفوكادو المخلل على عكس الفواكه والخضروات الأخرى.

المصدر
How to Buy, Store, and Preserve AvocadosAVOCADOHow to Tell If An Avocado Is Ripe

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى