التغذيةخرافات تغذوية

هل تعتبر الشوكولاتة البيضاء شوكولاتة حقاً؟

ينقسم محبي الشوكولاتة إلى نوعين، منهم من يفضل تناول الشوكولاتة الداكنة والآخر يفضل الشوكولاتة البيضاء، ولكن يعتبر بعض الأشخاص أنّ الشوكولاتة البيضاء ليست شوكولاتة فهل هذا صحيح؟، في هذه المقالة سنتعرف على حقيقة هذه المعلومة. 

 

الشوكولاتة البيضاء

 

يجدر بالذكر أنّ المكونات الداخلة في تصنيع الشوكولاتة البيضاء هو زبدة الكاكاو، المنكهات، المواد الدهنية والسكر، حيث يختلف طعم الشوكولاتة البيضاء عن الشوكولاتة الداكنة؛ وذلك لأنها لا تحتوي على مواد صلبة، ونقصد في ذلك حبوب الكاكاو التي يتم استخدامها في تصنيع الشوكولاتة الداكنة، حيث عند تصنيع الشوكولاتة البيضاء يتم إزالة حبوب الكاكاو من قرونها، بعد ذلك يتم تجفيفها وتحميصها.

 

هل الشوكولاتة البيضاء تعتبر شوكولاتة

 

  •  تفتقر الشوكولاتة البيضاء إلى المكون الذي يميز الشوكولاتة الحقيقية، وهو حبوب الكاكاو، حيث تتميز الشوكولاتة الداكنة بأنّ المكون الأساسي والرئيسي هو حبوب الكاكاو الخام بعد أن تتم عليها عدة عمليات معالجة.

 

  • تنتج الشوكولاتة البيضاء من المادة الدهنية والتي تسمى زبدة الكاكاو، حيث تنتج زبدة الكاكاو من طحن حبيبات الكاكاو.

 

  • يجدر بالذكر أنّ هذا يعني القول أنّ صحيح أن أحد المكونات الأساسية في الشوكولاتة البيضاء مشتق من حبوب الكاكاو، ممّا يجعلها قريبة جدًا من الشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة بالحليب، لكن نظرًا لأن الشوكولاتة البيضاء لا تحتوي على أي من مواد الكاكاو الصلبة التي تضفي نكهة الشوكولاتة، فإنها ببساطة لا يمكن اعتبارها شوكولاتة فعلية وفقًا للمعايير الحالية.

 

استخدامات الشوكولاتة البيضاء

 

  • تدخل الشوكولاتة البيضاء في تصنيع العديد من الحلويات، ومن بينها تشيز كيك بوبس، تعتبر هذه حلوى سريعة وسهلة وممتعة في العديد من المناسبات.

 

  • كما يمكن استخدام الشوكولاتة البيضاء في تصنيع كوكيز التوت البري والشوكولاتة البيضاء، وهي واحدة من الكوكيز المفضلة لدي الكبار والأطفال في أيام العطلات.

 

  • يتم استخدامها في تصنيع تشيز كيك اليقطين بالشوكولاتة البيضاء، يتم تصنيع هذه الوصفة في مناسبات خاصة، حيث يتم تقديمها في يوم عيد الشكر في أمريكا، وتعتبر كعكة غنية بالجبن الغنية والقشدة.

 

  • يتم استخدام الشوكولاتة البيضاء في تحضير كعكة عيد الميلاد بالشوكولاتة البيضاء، حيث تكون هذه الكعكة مليئة بالتوت، وهي حلوى استثنائية لأي مناسبة.

المصدر
التغذية الصحية والجسم السليم، المؤلف شريفة أبو الفتوح، تاريخ الإصدار 01 يناير 2006 كتاب حول الغذاء والتغذية الكاتب غســان فيصــل حمســن، سنة الإصدار 2013 العادات السبع لحياة صحية، المؤلف أندرو توتينو 2008كتاب قواعد الطعام، المؤلف مايكل بولان، سنة التأليف 2009

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى