أهمية زبدة الفول السوداني كغذاء للرياضيين:

زبدة الفول السوداني مفيدة وطعمها لذيذ وتوفر سعرات حرارية كثيفة من المغذيات لتغذية الجسم بشكل جيد، سواء كان الشخص يمارس الرياضة بانتظام أو يجري لمسافة أو يشارك في رياضة تنافسية، فهو يحتاج إلى أفضل تغذية لتغذية الجسم والعقل، زبدة الفول السوداني تحصل على الكثير من الاهتمام لكونها غذاء غير صحي للتسمين، ولكن تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون صحية توفر طاقة محمولة طويلة الأمد للرياضيين على كل المستويات.

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن الفوائد الصحية لاستهلاك المكسرات تؤثر بشكل إيجابي على النتائج الصحية، ولكن تعتبر زبدة الفول السوداني واحدة من أشهر الأطعمة المرتبطة بالحساسية لدى نسبة صغيرة من الأطفال والبالغين. فإذا لم يكن هناك أي مشكلة بالحساسية، فإن زبدة الفول السوداني هي أطعمة فائقة الجودة ومناسبة تمامًا لأسلوب الحياة نشط بدنيًا.

فوائد الفول السوداني:

1. احنواء زبدة الفول السوداني على مغذيات كبيرة:

وصلت زبدة الفول السوداني إلى مرتبة عالية ضمن خيارات الطعام الجيدة، وتكون على أشكال طبيعية من مخازن للرياضيين من جميع مناحي الرياضة. وتعتبر زبدة الفول السوداني مصدر غني للنياسين وحمض الفوليك وفيتامين E بالإضافة إلى مجموعة من العناصر الغذائية والمعادن الأساسية الأخرى. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين.

2. زبدة الفول السوداني تغذي الجسم:

تتطلب تغذية الجسم أطعمة غنية بالعناصر الغذائية عالية الجودة وتقع زبدة الفول السوداني بالتأكيد في ضمن هذه الفئة، بحيث توفر زبدة الفول السوداني طاقة بمعدل (190) سعرة حرارية لكل 2 ملعقة طعام. إن تحدي الأجسام من خلال التدريبات الشاقة أو الجري يجعل الجسم يستفيد من زبدة الفول السوداني وقوة المغذيات، ويكون الجسم أكثر قدرة على الإصلاح من المتطلبات البدنية عندما يتم تضمين زبدة الفول السوداني في تشكيلة التغذية.

3. احتواء زبدة الفول السوداني على بروتين لإصلاح العضلات:

يحتوي الفول السوداني على 7 جرامات من البروتين لكل أونصة مقارنة بالمكسرات الأخرى التي توفر 4-6 جرام فقط لكل وجبة. يمكن تناول زبدة الفول السوداني للحصول على المزيد من البروتين، لأن التدريبات تكسر أنسجة العضلات وتحتاج إلى الأحماض الأمينية لإصلاح الضرر، كما تعتبر الأحماض الأمينية اللبنات الأساسية للبروتين وتلعب دورًا مهمًا في الخلايا والعضلات والأنسجة والتحكم العام في وظائف الجسم.

4. مساعدة زبدة الفول السوداني في صحة القلب:

زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول وتشير الدراسات العلمية إلى أن تناول 1.5 أوقية من زبدة الفول السوداني يوميًا يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما يوصى بعدم أخذ الزيت المتجمع في الجزء العلوي من زبدة الفول السوداني الطبيعية؛ حتى يتم استهلاك كل قيمة المغذيات والمزايا الصحية لكل وجبة.