التغذيةفوائد غذائية

6 أسباب تدفعك لتناول الكاجو في رمضان

اقرأ في هذا المقال
  • فوائد تناول الكاجو في شهر رمضان

إن المكسرات منتشرة في كل مكان وزمان خاصة في شهر رمضان المبارك لكن “الكاجو” مَلك المكسرات فى رمضان هو من أصل برازيلي، حيث لطالما اعتبر طعامًا شهيًا. في الآونة الأخيرة أصبح الكاجو شائعًا في جميع أنحاء العالم لنكهته الدقيقة وفوائده الصحيّة غير العادية.


يبيع المصنعون الكاجو دائمًا مع القشرة. من الممكن شراء الكاجو النيء، الكاجو المحمص أو الكاجو الذي تم تتبيله بنكهات مختلفة. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه كوجبة خفيفة كسناك على السحور في شهر رمضان أو كإضافة للسلطات مع كل حصة من الكاجو يمكنك الاستفادة من الفوائد الصحية المذهلة التي تميزها عن المكسرات الأخرى.

فوائد تناول الكاجو في شهر رمضان

1. صحة القلب

أن المكسرات مفيدة للصحة، تظهر الدراسات باستمرار أن تناول الجوز له تأثير خفض الكوليسترول في سياق الأنظمة الغذائية الصحية فيساعد الكاجو على تقليل LDL وزيادة القدرة الاستيعابية لـ HDL. HDL مسؤول عن امتصاص الكوليسترول من القلب ونقله إلى الكبد حيث يمكن تحطيمه. توصي جمعية القلب بأربع حصص من المكسرات غير المملحة وغير الزيتية في الأسبوع وتحذر من تناول الكثير منها؛ لأنها غنية بالسعرات الحرارية. ذكرت الدراسة أن العناصر الغذائية الموجودة في المكسرات مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة، البروتين، الألياف، الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة قد تمنح خصائص وقائية ومضادة للسرطان ومضادة للالتهابات.

2. يمنع أمراض الدم


قد يساعد استهلاك الكاجو بشكل منتظم ومحدود في تجنب أمراض الدم. الكاجو غني بالنحاس والذي يلعب دورًا مهمًا في القضاء على الجذور الحرة من الجسم. يمكن أن يؤدي نقص النحاس إلى نقص الحديد مثل فقر الدم. بالتالي يجب أن يحتوي نظامنا الغذائي على الكمية الموصى بها من النحاس.

3_جيد للبشرة

الكاجو غني بالسيلينيوم، الزنك، المغنيسيوم، الحديد والفوسفور. كما أنها مصادر رائعة للمواد الكيميائية النباتية، البروتينات ومضادات الأكسدة.

4_فقدان الوزن


إن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات في شهر رمضان على أساس معتدل ومنتظم يفقدون الوزن بشكل أسرع. استنادًا إلى الأدلة من الدراسات الوبائية والمراقبة السريرية لا يرتبط استهلاك الكاجو بارتفاع وزن الجسم. تشير الدراسة التي أجرتها مجلة التغذية إلى أن الأدلة الوبائية تشير باستمرار إلى أنّ مستهلكي الكاجو لديهم مؤشر كتلة جسم أقل من غير المستهلكين.


إنّ المكسرات مثل الكاجو “مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون الزائدة، المكسرات هي وجبة خفيفة رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى فقدان الوزن لأنها مغذية وتميل إلى إبقائك ممتلئًا لفترة أطول في شهر رمضان.

5_مصدر الألياف

يحتوي الكاجو على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية. الألياف الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم في شهر رمضان هي حمض الأوليك وحمض البالمتيك. لا ينتج الجسم هذه الألياف وبالتالي يجب استهلاكها خارجيًا. تعتبر الكاجو مصادر جيدة لهذه الألياف تساعد الألياف الغذائية على هضم الطعام بشكل أفضل إلا أن الاستهلاك المفرط قد يسبب الانتفاخ وإنتاج الغاز المعوي بشكل كبير. يرتبط استهلاك المكسرات مثل الكاجو بانخفاض حالات الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي عند الصائم.

6_شعر صحي ولامع

يقول الخبراء أن استهلاك الكاجو Cashew nuts وكذلك استخدام زيت الكاجو Cashew oil على فروة رأسك يضمن شعرًا صحيًا. إن النحاس الموجود في زيت جوز الكاجو يساعد في إنتاج صبغة الجلد والشعر التي تسمى الميلانين. كما أنه يعزز لون الشعر ويمكن أن يوفر ملمس ناعم حريري بسبب وجود أحماض اللينوليك والأوليك.


المصدر
7 Incredible Cashew Nut Benefits: From Heart Health to Gorgeous Hair5 Reasons You Should Be Eating More CashewsBenefits Of Cashews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى