للحصول على بشرة صحية ومتوهجة وناعمة، تحتاج إلى مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية وتقليل تناول الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة المصنعة والدهنية والمقلية.

 

افضل طريقة للحصول على بشرة صافية

 

امنحي بشرتك وقتاً كافياً للعناية بها من خلال تضمين الأطعمة التالية في نظامك الغذائي:

 

الأسماك الدهنية

 

تعتبر الأسماك الدهنية غنية بالأحماض الدهنية ومنها أوميغا 3 الدهنية التي تساعد بشرتك على أن تبدو مرنة ومتألقة، ويمكنهم أيضًا تقليل الالتهاب والاحمرار والبثور وتقوية بشرتك ضد الأشعة فوق البنفسجية، وتحمي الأسماك الدهنية الغنية بمضادات الأكسدة، المليئة بفيتامين E، بشرتك من التهيج والنشاط الجذري الذي قد يجعل بشرتك تتقدم في العمر بشكل أسرع، تساعد العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأسماك الدهنية، الغنية بالبروتين والزنك، على تقوية بشرتك وتحسين إنتاج خلايا الجلد الجديدة.

 

الأفوكادو

 

يحتوي الأفوكادو على دهون صحية يمكن أن تساعد بشرتك على البقاء رطبة ومشدودة، كما أنها تحتوي على فيتامين C و E – 2 من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسمك لدعم صحة الجلد ومكافحة تكوين الجذور الحرة، فالأفوكادو غني أيضًا بالبيوتين، وهو فيتامين ب الذي يعتقد بعض خبراء التغذية أنه يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الجلد والشعر، يمكن أن يؤدي نقص البيوتين إلى العديد من المشاكل الجلدية مثل ظهور الطفح الجلدي والألم والصدفية والتهاب الجلد والحكة العامة.

 

الجوز

 

يعتبر الجوز من المكسرات والوجبات الخفيفة والمغذية حيث يحتوي الجوز على فيتامين هـ وفيتامين ج والزنك والسيلينيوم، وكلها تعزز صحة الجلد، كما أن الجوز يحتوي على كمية عالية من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية مقارنة بالمكسرات الأخرى، مما يجعلها خيارًا صحيًا إضافيًا إذا كنت تبحث عن فوائد للبشرة.

 

ومع ذلك، من المهم أن تحافظ على تناول المكسرات في حفنة واحدة (1/4 كوب) في اليوم يمكن أن يؤدي تناول أي شيء زائد إلى زيادة الوزن، علاوة على ذلك، فإن تناول الكثير من الجوز قد يسبب بعض الآثار الضارة، بما في ذلك الانتفاخ وآلام المعدة وحساسية الجلد لدى بعض الأفراد.

 

بذور عباد الشمس

 

تعد البذور كالمكسرات من الوجبات الخفيفة الصحية التي تعزز صحة بشرتك وتعتبر بذور عباد الشمس خيارًا جيدًا بشكل خاص لأنها تحتوي على الكثير من فيتامين هـ والسيلينيوم والزنك، كما أن زيت بذور عباد الشمس غني بحمض اللينوليك وكذلك غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها جسمك لدعم صحة الجلد.