إن الجاكيتات الجلد هي من القطع الأساسية في خزانة الملابس، من بداية كل فصل الخريف وفصل الشتاء، وهو من إحدى القطع الملابس التي تناسب ملابس الكاجوال، تلك الملابس التي تمنح ذلك الشعور بالقوة والجرأة لكل من يرتديه، وهو رمز للأناقة غير رسمية، ذات لباس كلاسيكي أنيق مثالي التي تضيف الذوق والشكل الأنيق على الشكل المثالي، ولا تزال الجاكيتات الجلدية هي رمز الاناقة و الموضة؛ لأنها توفر الاطلالة الجاذبية وأزياء عصرية وكاريزما الأنيقة، التي طالما تبدو الجاكيتات الجلدية هي ملابس عصرية.

 

أفضل أنواع الجاكيتات الجلدية للرجال:

 

هناك العديد من أنواع الجاكيتات، لكن تمّ اختيار أربع من أفضل الجاكيتات في عالم الأزياء والموضة وهي:

 

1- جاكيت جلدي أسود أيوني (Ionic Black Leather Jacket)

 

عندما نبحث عن جاكيت جلد، فإننا نبحث عن بعض الملابس الأنيقة بدءًا من الجاكيتات التي تتميز بأنها عالية الجودة والتصميم الأنيق والمناسب، هذا الجاكيت الجلدي هو القطعة المفضلة الجديدة من الملابس الخارجية في فصل الخريف، مثل جاكيت جلدي أسود أيوني (Ionic Black Leather Jacket) فإن هذا الجاكيت الذي يتميز بقصة ضيقة وتصميم كلاسيكي، وعند ارتداؤه على جينز كلاسيكي سكيني وحذاء مناسب تضفي على الإطلالة التميز والأناقة. كما أن هذا الجاكيت الجلدي هو القطعة المفضلة الجديدة من الملاس الخارجية في فصل الخريف.

 

2- الجاكيتات الجلدية للدراجات النارية (Schott Vintage Fitted):

 

هذا الجاكيت الجلدي من (برفكتو هو رمز أمريكي)، مصنوع بلمسات كلاسيكية مثل الأجزاء المعدنية النحاسية المطلية بالنيكل والجلد المقطوع يدويًا، كل ذلك لجعل هذا الجاكيت بأن يكون جاكيت مثالي لارتدائه مع بنطلون جينز أسود أنيق وأحذية جلدية سوداء، بالإضافة إلى تي شيرت أبيض، هذا مظهر يعود إلى لباس قديم لكن مازال يمكنك ارتدائه حتى يومنا هذا.

 

3- سترة جلدية (Roland Sands Ronin):

 

إذا كنت تريد سترة جلدية، يمكنك الوصول إلى سترة (Roland Sands Ronin) الجلدية الرائعة. هذا الجلد مصنوع من جلد مشمع يدويًا ومصقول يدويًا ويتميز بياقة أنيقة وجيوب أمامية، إنه الجاكيت المناسب تمامًا لارتدائه عندما تحتاج إلى لمسة إطلالة نهائية، ويمكن الاعتماد عليها لركوب دراجة نارية. أن هذا الجاكيت مصمم للطريق ولكنه أنيق بما يكفي للعمل في المكتب أو في حفلة موسيقية، وبفضل مظهره الرائع، ارتديه مع تي شيرت رمادي وبنطال جينز أسود لاطلالة يومية أنيقة.

 

4- جاكيت نوح لراكبي الدراجات جلد أسود (Black Leather Biker):

 

وهو جاكيت صنع من تصميم راكبي الدرجات وهو ذو لون أسود، كامل الكم واللياقة تكون مطوية ويكون بسحاب، وهو من الجاكيتات العالية الجودة التي تتحمل الظروف الجوية، ويتميز بأنه جاكيت كلاسيك، ارتديه مع تي شيرت رمادي وبنطال جينز أسود لإطلالة يومية مميزة.

 

نصائح لارتداء جاكيت الجلد:

 

1- التيشيرت الأبيض:

 

إن ارتداء التيشيرت الأبيض مع الجاكيت الأسود هي من أشهر القطع، خاصةً عندما يكون التيشيرت الأبيض ذو لياقة حرف”V” ذلك المظهر الذي يضفي إطلالة رائعة، إن اللون الأبيض واللون الأسود هذا اللونان الذي يضفي إطلالة جذابة وتوازن بالمظهر.

 

2- الابتعاد عن ارتداء الملابس المخطط:

 

يجب علينا أن نبتعد عن التيشيرتات المخطط أو البلايز المخططة تحت الجاكيت الأسود، كلما كان البلايز والتيشرتات السادة الذي يكون أفضل أن نتجنّب الملابس المخططة.

3- القميص الأزرق:

 

إن ارتداء القميص الأزرق تحت الجاكيت الأسود، الذي يمنحنا الشعور بالجيد وتميل للملابس الرسمية؛ التي يمكن الذهاب إلى المناسبات الرسمية وغير الرسمية والعمل.

 

4- الجينز الأزرق:

 

للحصول على الملابس المثالية التي يتماشى مع المظهر الأنيق، علينا ارتداء الجاكيت الأسود مع الجينز الأزرق، الذي يمنحنا على مظهر الأنيق في الشتاء.

 

5- الحذاء الجلدي:

 

لكي تكمل الأناقة والمظهر الجميل علينا بتنسيق الجاكيت مع الحذاء الجلد الذي يضفي مظهراً رائعاً، وهناك العديد من الألوان الأحذية وهي: اللون الأسود، اللون البني، اللون الرمادي واللون الخمري الداكن.

 

6- ساعة ذات السوار الأسود:

 

هناك بعض من الاكسسوارات التي تكمل الاطلالة بالتميز والأناقة، يجب علينا أن نرتدي ساعة يد ذات السوار الأسود المصنوعة من الجلد؛ لتمنحنا اللمسة الأنيق على المظهر.

 

 ما الفرق بين الجلد الطبيعي والجلد الصناعي؟

 

  • يتميز بملمس الجلد الطبيعي بالخشونة والمتانة، على هيئة تعرجات، لكن الجلد الصناعي له ملمس ناعم ومرن وتكون متل المطاط.

 

  • إذا كانت رائحة الجلد قوية فإن المنتج من الجلد الطبيعي، أما اذا كانت الرائحة ليست قوية وطبيعية فإن الجلد مصنوع من الجلد الصناعي.

 

  • إن الجلد الطبيعي يكون الوزن ثقيل، لكن الجاكيتات المصنوعة من جلود الأغنام تكون أخف من الجلد البقري، ولكن الجلد الصناعي يكون أخف من الاثنين.

 

  • إن الجلد الطبيعي يمتص الماء بسهولة فهي مقاومة للماء والأجوال الجوية، أما الجلد الاصطناعي لا يمتص الماء بسهولة.

 

  • عند الضغط على الجلد الطبيعي ينكمش ويتقلّص، أما عندما ضغط على الجلد الصناعي فأنه لا يتأثر.

 

ما هي المواسم التي يتم فيها ارتداء الجاكيتات الجلدية؟

 

إن السترات الجلدية مناسبة للارتداء على مدار السنة. وهي مثالية لطقس الخريف حيث يمكن ارتداؤها فوق سترة أو قميص من النوع الثقيل، ممّا يوفر الحماية من الرياح الباردة. كما يمكن ارتداؤها في الشتاء مع ملابس التريكو السميكة، ولارتداء جاكيت الجلد في فصل الربيع، ما عليك سوى ارتدائه مع بلوزة أو قميص.