يوجد الكثير من الأفكار للاستفادة من الملابس القديمة، ففي بعض الأحيان نملك ملابس غير مناسبة لارتدائها أو أصبح مظهرها قديم، لكن لا نريد رميها من أجل توفير المال أو الحفاظ على البيئة.

 

إعادة تدوير فستان قصير إلى فستان طويل

 

إن كان يوجد لدينا فستان قصير جميل لكن نريد تحويله إلى فستان طويل فيمكن ذلك من خلال الإتيان بقماش يتناسب مع قماش الفستان الذي لدينا، واختيار لون قماش يتناسب مع لون الفستان الذي نملكه، ومن ثم نقوم بقص القماشة بطول يتناسب مع طول الفستان ومن ثم نقوم بخياطة القماشة التي قصصناها أسفل الفستان، وبالتالي لقد تم صنع فستان طويل من الفستان القصير.

 

تحويل العباية الطويلة إلى قميص

 

إذا كان يوجد لدينا عباية طويلة ونرغب بارتدائها مع بنطلون جينز ونريد جعلها أقصر للتناسب مع البنطلون الجينز نقوم بقص العباية للطول الذي نريده، ومن ثم نقوم بقص العباية من الجوانب ليتناسب مع بنطلون الجينز.

 

ومن الأفكار الجميلة لإعادة استخدام الملابس القديمة إذا كان يوجد لدينا بلوزة ذات اللون الفاقع ونريد أن تبدو أكثر عصرية يمكن ذلك من خلال جعل لونها مموج باستخدام مبيض الملابس، حيث يمكن وضع البلوزة على طاولة من بعدها نقوم بلف البلوزة بشوكة حتى تصبح ملفوفة جيداً ومن ثم نقوم بوضع اربطة مطاطية حولها؛ لتثبيتها من بعدها نقوم برشها ببعض من مبيض الملابس ومن ثم نقوم بتركها لبعض دقائق ومن بعدها نقوم بقص الأربطة المطاطية بالمقص وأخيراً نقوم بغسلها.

 

وإذا كان يوجد لدينا بلوزة كبيرة المقاس يمكن تصغيرها باتباع الخطوات التالية:

 

1- قم بقص الجزء السفلي من البلوزة.

 

2- ومن ثم قم بالقص بشكل عامودي من الجهة الأمامية للبلوزة وعند الوصول إلى أعلى البلوزة قم بقص الحلقة المحيطة بالعنق من الأمام والخلف.

 

3- من بعدها لجعلها عصرية ونقوم بقصها من الأسفل إلى قصاصات صغيرة.

 

وفي النهاية يمكن أيضاً صنع أغطية لتزيين الأكواب من الملابس الصوفية، ومن الأفكار أيضاً صنع الرسومات على الملابس باستخدام الخياطة لتبدو لطيفة، وأيضاً يمكن إضافة الطبعات على القميص الذي يخلو من الرسومات ليبدو جميل وجديد.