يمكن أن يكون الشتاء قاسيًا على البشرة والشفاه أيضاً ويبدو أن فصل الشتاء هو الفصل الأصعب على الشفاه وهي أول من يظهر علامات على الحاجة إلى مزيد من الرطوبة في رويتننا اليومي ويعتبر مقشر الشفاه الشتوي الذي يحتوي على القهوة الفائق له طريقة رائعة لتقشير الشفاه، وسيترك شفتيك ناعمة ونضرة.

 

خلطة القهوة مع زيت اللوز لتقشير الشفاه

 

يمكن أن يساعد الكافيين الموجود بشكل طبيعي في القهوة في شد الجلد وربما تقليل السيلوليت كما أن آثار الكافيين الموجودة في القهوة على البشرة مؤقتة، لذا ستحتاج إلى استخدامها بانتظام وليست مشكلة لأن مقشر القهوة محلي الصنع مذهل كما أن فوائد مقشر القهوة لا تقتصر فقط على البشرة بل تعتبر مقشر ممتاز للشفاه حيث أنها ستبدو أكثر أكثر نعومة ونظارة.

 

كما تعمل القهوة المطحونة والسكر الأبيض على تقشير البشرة والشفاه الجافة والباهتة، وتوفر مجموعة فاخرة من الزيوت الرطوبة للبشرة والشفاه الجافة ويمنح مقشر القهوة المصنوع يدويًا البشرة والشفاه توهجًا طبيعيًا، وهو سهل للغاية وغير مكلف.

 

المكونات المطلوبة لتحضير المقشر

 

  • 1/4 كوب من السكر.

 

 

 

 

  • 2 ملعقة من القهوة المطحونة ناعمًا.

 

طريقة تحضير المقشر

 

  • تذوب زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند في غلاية مزدوجة وتُرفع عن النار بمجرد ذوبان المكونات تمامًا وتضاف القهوة المطحونة وزيت اللوز.

 

  • بمجرد أن يبرد الخليط أكثر قليلاً (غير متصلب) أضف مطلق القهوة والسكر، وتأكد من أن تمتزج المكونات جميعها تمامًا.

 

  • ضعي الملعقة في وعاء زجاجي من اختيارك واستخدميها حسب الحاجة لعلاج تشقق الشفاه الجافة وببساطة افركي المقشر على الشفاه، ودلكي الجلد الميت غير المرغوب فيه وامسحي بمنشفة نظيفة وستشعرين بالفرق على الفور.

 

  • يمكنك أيضاً أن تفركي الخليط في جميع أنحاء الجسم، أو في أي مكان تريد تقشيره وعند استخدامه للتخلص من السيلوليت، ضعي المقشر واتركيه لمدة دقيقة على الأقل قبل أن تقومي بغسله بالماء الفاتر.

 

  • يعتبر مقشر القهوة لطيف بما يكفي لاستخدامه على وجهك والشفاه لكن من المفضل أن يكون مزيجًا مختلفًا من الزيوت مع القهوة للوجه وخاصة للأشخاص اللذين لديهم بشرة حساسة ودهنية، وتعتبر زيوت بذور العنب وجوز الهند مثالية لتقشير القهوة منزلي الصنع للشفاه.

 

ملاحظة: إن إضافة بعضًا من طين البنتونيت مع القهوة حيث أنه يساعد على تنظيف المسام في البشرة ويعطي المقشر معجونًا مثل الملمس الذي يجعله مثاليًا لمضاعفة ماسك القهوة للوجه.