تتجمع الخلايا الدهنية معًا وتفصل بينها خيوط ليفية مما يتسبب في ظهور نتوءات السيلوليت، والتي تزداد سوءًا مع زيادة الوزن بسبب اتساع الفجوات بين مجموعات الخلايا، مما يتسبب في حدوث تنقير واضح في الجلد، توجد العديد من علاجات السيلوليت، من الجراحة إلى النظام الغذائي إلى العلاجات المنزلية، استشر الطبيب قبل تجربة أي علاجات منزلية لم توافق عليها إدارة الغذاء والدواء.

 

سكراب زيت الأطفال والسكر للتخلص من السيلوليت

 

يمكن استخدام زيت الأطفال بطرق مختلفة في روتين الجمال للبالغين كما أنه واحد من تلك الأشياء التي يجب أن تكون على منضدة الزينة الخاصة بك، ويعتبر زيت الأطفال غير لزج وخفيف ولا يحتوي على المواد الكيميائية التي قد تُلحق الضرر بالبشرة، لكن زيت الأطفال يفعل أكثر بكثير من مجرد الحفاظ على البشرة ناعمة ونضرة، حيث يستخدم في كثير من الأحيان مثل إزالة المكياج، والتخلص من الشعر المجعد والتخفيف من السيلوليت وما إلى ذلك فهو من أفضل المواد التي يجب الاحتفاظ بها في المنزل.

 

كيفية تحضير السكراب

 

  • يعمل زيت الأطفال بشكل رائع عندما يتعلق الأمر بالتخلص من السيلوليت في الجسم يمكن صنع مقشرًا للجسم عن طريق:

 

  • خلط ملعقة صغيرة من زيت الأطفال مع نصف ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من عصير الليمون.

 

  • فرك المنطقة المراد علاجها بلطف بهذا الخليط لبضع دقائق.

 

  • يمكن القيام بذلك يومياً واستخدام نفس الخليط على المرفقين إذا كنت تريد التخلص من مشكلة الأكواع الداكنة.

 

فوائد سكراب زيت الأطفال والسكر للجسم

 

  • يعد استخدام المرطب من أفضل الطرق للتخلص من السيلوليت، حيث أنه يسرع من عملية شفاء الجلد وسكراب زيت الأطفال والسكر من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة، وذلك بفضل محتواها الغني بالدهون، ويعتبر زيت الأطفال من المرطبات الرائعة التي ترطب البشرة وتساعد البشرة أيضًا على الاحتفاظ بالرطوبة نظرًا لخصائصه المرطبة.

 

  • يساعد وضع السكراب على تغذية وترطيب البشرة الجافة والتالفة وكذلك تفتيح ظهور علامات التمدد (السيلوليت) ليس فقط فوائد الترطيب لزيت الأطفال ولكن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد أيضًا في علاج السيلوليت في الجسم، فهو مصدر كبير لحمض الأوليك وحمض دهني وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك، تساعد هذه الأحماض الدهنية في زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد واستعادة مرونته الطبيعية، وبالتالي علاج السيلوليت.

 

  • زيت الأطفال هو مصدر كبير لفيتامين (A و E) وكلاهما معروفان بفوائدهما المغذية للبشرة، فالاستخدام المنتظم لسكراب زيت الأطفال والسكر مفيد جدًا في الحفاظ على نضارة البشرة وتغذيتها وترطيبها.

 

وفي النهاية، يمنع سكراب زيت الأطفال والسكر تراكم الدهون التي تتسبب في ظهور السيلوليت، كما أن التدليك المنتظم بالسكراب يساعد في تحسين الدورة الدموية في الجلد، مما يغذي خلايا الجلد ويؤدي إلى عملية تجديد أسرع للخلايا، مما يساعد أيضاً في إزالة علامات التمدد.