يمكنك استخدام زيت الخروع لليدين لأنه زيت طبيعي يغذي البشرة ويصلح الأظافر التالفة ويعالج أعراض التهاب المفاصل وزيت الخروع هو زيت طبيعي وغير سام يغذي البشرة والأظافر الصحية.

 

زيت الخروع والسكر للتخلص من جفاف اليدين

 

مقشر السكر وزيت الخروع

 

يمكن خلط زيت الخروع مع السكر لعمل مقشر منزلي للسكر لتقشير اليدين الجافتين فإنك سوف تحتاجين إلى ما يلي:

 

  • 1 ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

 

  • 1 ملعقة صغيرة من السكر الخام.

 

التعليمات: يُمزج الزيت مع السكر ويُفرك في اليدين حتى يذوب السكر في الجلد، اغسل بالماء الدافئ واتركها حتى تجف ستشعر البشرة بالنعومة والتجدد ويمكنك استخدام هذا المقشر على اليدين وكذلك الجلد المتشقق في جميع أنحاء الجسم.

 

استخدام زيت الخروع للأيدي لأنه خيار ذكي وبديهي لتحسين البشرة وإصلاح الأظافر وتقليل حالات الالتهاب بشكل طبيعي وشهد العديد من خبراء العناية بالبشرة أن زيت الخروع يشبه قوام دبس السكر، وعلى الرغم من أن الجلد الجاف والمتشقق شديد اللزوجة في البداية، فإنه يمتص رطوبته بسرعة كما أن تركيبته من الأحماض الدهنية تغذي الجلد، مما يعزز إنتاج الكولاجين ومرونته.

 

يحتوي زيت الخروع أيضًا على فيتامين إي الذي يقلل من ظهور الشيخوخة عن طريق منع الجذور الحرة تعمل الجذور الحرة على شيخوخة الجلد عن طريق إتلاف جزيئات الجلد، مما يزيد من معدل الشيخوخة محاربة الجذور الحرة تساعد اليدين على الاحتفاظ بمظهر شاب.

 

زيت الخروع هو زيت سميك ولزج يمتص الجلد بسهولة إنه مرطب للبشرة، يجعل اليدين ناعمة ونضرة ويمكنه حتى علاج أعراض التهاب الجلد، أيضا، يعد زيت الخروع هو عنصر شائع في العديد من منتجات العناية بالبشرة، ويستخدم في الترطيب ومنع الشيخوخة، يمكنك أيضًا استخدام زيت الخروع للأيدي المتشققة.

 

بعد مزج زيت الخروع مع السكر، اترك الجلد يمتص زيت الخروع لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسل أي زيت زائد بالصابون والماء واتركه حتى يجف، كرر مرتين يوميًا لتحسين حالة اليدين الجافة وتقليل ظهور الشيخوخة خاصة خلال أشهر الشتاء وفي المناخات الجافة.

 

ملاحظة: زيت الخروع طبيعي وآمن وغير سام يقدم مجموعة متنوعة من الوظائف لصحتك وعافيتك ويستحق مكانًا دائمًا على الرف الخاص بك، استخدم زيت الخروع لليدين اليوم ولاحظ تحسنًا واضحًا في ملمس بشرتك، وقوة أظافرك وبشرتك، وأعراض التهاب المفاصل.