تتميز العيون الغائرة بجمالها وتحتاج لتطبيق مكياج مناسب ليظهر جمالها، حيث لكل شكل من أشكال العين مكياج معين يتناسب مع شكلها وطبيعة رسمها.

 

طريقة عمل مكياج للعيون الغائرة

 

لعمل مكياج للعيون الغائرة نقوم بالخطوات التالية على الترتيب كما يلي:

 

وضع برايمر العيون

 

أول خطوة نقوم بها لمكياج العيون الغائرة هي وضع برايمر العين، حيث نضع كمية منه فوق جفن العين ونوزعها بلطف ونتأكد من تغطية الجفن كاملاً، يمكن استعمال برايمر الوجه في حال لم يتوفر برايمر المخصص للعين.

 

وضع كريم الأساس

 

يجب استعمال كريم الأساس لإكمال مكياج العيون الغائرة؛ حتى يتم وضعه على الجفن وكذلك تحت العين، ويساعد كريم الأساس في جعل لون البشرة موحد، وينصح باستعمال كريم الأساس السائل ليعمل على زيادة إضاءة البشرة ولمعانها، ويجب التأكد من اختيار كريم أساس قريب من لون البشرة ليبدو اللون طبيعي ومناسب.

 

وضع الكونسيلر

 

يجب القيام بتغطية المشاكل مثل الهالات السوداء  باستعمال الكونسيلر ولا يمكن إكمال عملية مكياج الوجه ذو العيون الغائرة من دون الكونسيلر، نقوم بوضع الكونسيلر تحت العينين، والأفضل أن يكون بلون أفتح بدرجة من لون البشرة. ونقوم بوضع الكونسيلر برسمة المثلث أسفل العين ولا نمسحه بل نربت تربيت حتى يندمج مع كريم الأساس.

 

وضع الهايلايتر

 

نقوم باستعمال الهايلايتر ونضعه على الزوايا الداخلية للعينين في منطقة الدمع وكذلك نطبقه على عظام الحاجبين من الأسفل ويجب استعمال فرشاة دائرية للقيام بوضع الهايلايتر، وينصح باستعمال ألوان من الهايلايت فاتحه لمكياج العيون الغائرة مثل اللون الوردي أو الأبيض أو البيج، حيث من الأفضل أن يُستخدم الهايلايت بدرجة أفتح من لون الوجه.

 

وضع ظلال العيون

 

ينصح خبراء التجميل باستعمال ظلال فاتحة اللون حيث يجب تطبيقها على الجفن كاملاً باستعمال الفرشاة المناسبة كالفرشاة الدائرية، والألوان التي ينصح بها اللون الودري والخوخي والبني الفاتح، وكذلك يمكن استعمال اللون الأرجواني والأزرق ويمكن إضافة لمسات من اللون الأبيض ودمجه مع اللون المختار، كما يجب وضع ظل غامق اللون على زوايا العين الخارجية، ثمّ دمجها بالفرشاة المسطحة، ولا ينصح بوضع اللون الداكن على ثنية العين مباشرة.

 

وضع الكحل أو الآيلاينر

 

ينصح برسم خط على جفن العين من الأعلى باستعمال الكحل، أو يمكن استعمال الآيلاينر ليعمل على إبراز العين الغائرة حث يرسم خط الآيلاينر من زاوية العين الداخلية ثمّ شده لخارج العين.

 

وضع الماسكارا

 

يجب استعمال الماسكارا فهي جزء أساسي من مكياج العيون الغائرة، حيث يجب استعمال ماسكارا لنكثيف الرموش وتطويلها، حيث يُنصح بوضع طبقة جيدة من الماسكارا والتأكد من شد الرموش للأعلى.

 

وفي النهاية تتميز العيون الغائرة بأنها عميقة للداخل، حيث نلاحظ أن عظام الحاجبين تكون بارزة للخارج والعيون غائرة للداخل، وبالتالي ينصح خبراء المكياج بوضع مكياج يناسبها لإبراز جمالها.