زيت الجوجوبا يعرف بأنه الحل الأفضل للعناية بالاظافر بالإضافة إلى أنه يساعد من منع إصابة الأظافر بالتشقق، وترطيب البشرة الموجودة حوله، كما أنه يساعد في تطويلها. ويُعدّ زيت الجوجوبا بأن لديه فوائد متعددة للأظافر، حيث يعتبر أفضل الزيوت الطبيعية التي تعزز صحة وقوة الأظافر، وذلك لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين E، الذي يعمل على الحد من تشقق الأظافر وتعزيز نموها، وترطيب البشرة المحيطة حول الأظافر.

زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا له رائحة جوزية خفيفة، وبدأ الخبراء بإضافة هذا الزيت إلى مستحضرات التجميل، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين E وفيتامين B، والزنك، والسلينيوم، ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات لإزالة السموم من الجسم، ويُعدّ زيت الجوجوبا زيت طبيعي خالياً من الرائحة، لونه ذهبي، يستخرج من شجرة الجوجوبا، يتوفر في بلاد المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، مثل كاليفورنيا، له الكثير من الفوائد والاستخدامات لتعزيز صحة وجمال الشعر والبشرة.

فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالأظافر:

  • يساعد زيت الجوجوبا في زيادة نمو الأظافر وتطويلها بشكل طبيعي.

  • يمنع زيت الجوجوبا من أن تتعرّض الأظافر إلى التشقق والتكسر، فقط قومي بتدليك الأظافر يوميًا بزيت الجوجوبا الرائع.

  • يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من العناصر المغذية للأظافر والفيتامينات المفيدة، فهو غني بفيتامين E، ومضادات الأكسدة لذلك بإمكانه توفيرالعناية الكاملة للأظافر.

  • يساعد أيضاً على توفير الرطوبة الكافية للأظافر، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر، وتفتيح لونه.

  • يساعد زيت الجوجوبا على منع حدوث أيّ ضرر للأظافر ويعمل على إصلاحها ليبدو مظهر لائق، ويجعلها صحية أكثر.

خلطة زيت الجوجوبا للعناية بالأظافر:

يساعد زيت الجوجوبا على تعزيز نمو الأظافر وصحتها وزيادة قوة الأظافر ومنعهم من التعرّض للمشاكل، وذلك من خلال استخدام هذا الزيت بشكل يومي عن طريق وضع قطرة واحدة إلى قطرتين الزيت على الظفر والمنطقة المحيطة به، وتدليكه برفق.


ويمكن نقع الأظافر بشكل يومي في وعاء نظيف وصغير من الماء لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يوضع القليل من زيت الجوجوبا على الظفر كاملاً، وذلك باستخدام قطعة من القطن.

وفي النهاية توصلنا إلى مدى فائدة وأهمية زيت الجوجوبا للأظافر، حيث أنه يعمل على نمو الأظافر بسرعة وتطويلها ويمنع تكسرها وزيادة لمعانه بالإضافة إلى أهميته التجميلية للنساء، إذ يتميز زيت الجوجوبا بالعديد من الفوائد التي تميزه عن غيره من الزيوت، ومنها:


1- يُعدّ زيت مناسب لمختلف أنواع البشرة، بما فيها البشرة الدهنية، والبشرة الحساسة.


3- يعتبر زيت طبيعي ليس لديه رائحة، ولذلك تفضله معظم السيدات.