يمكن لمستخلص أوراق التوت أن يساعد في تلاشي البقع الداكنة، وتحسين لون البشرة غير المتكافئ وحماية البشرة من الآثار الضارة للجذور الحرة، بفضل خصائصه في تفتيح البشرة والنشاط المضاد للأكسدة، مما يمنحك بشرة نقية ومشرقة.

 

مستخلص أوراق التوت لتفتيح البشرة

 

تعتبر أوراق التوت غنية بمضادات الأكسدة، وفيتامين ج، والزنك، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، وتوفر أوراقها استخدامات علاجية متعددة، عند تناولها، قد تساعد في تقليل الالتهاب وخفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول وضغط الدم، وعند التطبيق الموضعي، يساعد مستخلص أوراق التوت المصنوع من أوراق شجرة التوت الأبيض المجفف على تفتيح البقع الداكنة التي يسببها الكلف.

 

يحتوي مستخلص أوراق التوت على جزيئات نشطة بيولوجيًا، وعلى حمض البيتولينيك وأوكسيريسفيراترول والفلافونويد، التي تساعد على تفتيح البقع الداكنة وتفتيح البشرة وتقليل علامات الضرر البيئي، والتي تبطئ من إنتاج الميلانين عن طريق تثبيط نشاط التيروزيناز والذي يعتبر إنزيم نشط مسؤول عن إنتاج الميلانين.
يعمل حمض البيتولينك كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للتيروزيناز، أما بالنسبة لأوكسيريسفيراترول هو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على توحيد لون البشرة وعامل مضاد للتيروزيناز.

 

تعتبر مركبات الفلافونويد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجلد من الإجهاد التأكسدي من خلال الارتباط بالجذور الحرة ومنعها من إتلاف الخلايا السليمة، وهو مفيد لتبييض البشرة ويمكن أن يفيد مستخلص أوراق التوت الجلد بطرق مختلفة.

 

كيفية استخدام مستخلص أوراق التوت لتبييض البشرة

 

تتمثل إحدى طرق دمج مستخلص أوراق التوت في منتجات العناية بالبشرة عن طريق إضافتها إلى منتجات تفتيح البشرة مثل كريمات الوجه أو المرطبات أو الأمصال أو الأقنعة أو حتى المكياج، لقدرتها على تفتيح البقع الداكنة وتهدئة البشرة المتهيجة وتحسين مظهر لون البشرة غير المتكافئ وتقليل علامات الشيخوخة تجعله حلاً ممتازًا لعلاج الكلف، وعلى الرغم من أن بعض الناس يجدونها فعالة من تلقاء نفسها، إلا أنه يمكنك تعزيز فعاليتها بالاشتراك مع مستخلص عرق السوس أو حمض الكوجيك.

 

الجرعة المقترحة لمنتجات تبييض البشرة التي تحتوي على خلاصة أوراق التوت هي 3 إلى 5٪ عند إضافتها إلى المرحلة المائية من الصيغة، ومن الضروري أن تفهم أنه يتطلب بعض الوقت قبل أن ترى تحسنًا، حيث يستغرق الأمر ما لا يقل عن 4-6 أسابيع قبل أن تتمكن من رؤية التحسن مع الاستخدام المستمر لمستحضرات التجميل التي تحتوي على مستخلص أوراق التوت.

 

فوائد مستخلص أوراق التوت

 

نظرًا لطيف نشاطه الواسع، يمكن أن يفيد مستخلص أوراق التوت الجلد بطرق مختلفة:

 

  • يتلاشى البقع الداكنة وتغير اللون، حيث يعمل مستخلص أوراق التوت على إبطاء إنتاج الميلانين عن طريق إعاقة نشاط التيروزيناز ومنع ظهور البقع الداكنة على الجلد.

 

  • قد يساعد في تحسين لون البشرة غير المتكافئ، تنتج الخلايا الصباغية صبغة في طبقات أعمق من الجلد (الميلانين)، ويتسبب الميلانين في جعل البشرة أغمق عندما تمتص الأشعة فوق البنفسجية، وعندما يخرج إنتاج صبغة الجلد عن السيطرة، يؤدي ذلك إلى تفاوت لون البشرة، يساعد التأثير المضاد للتيروزيناز لمستخلص أوراق التوت على تقليل لون البشرة غير المتكافئ.

 

  • حماية البشرة من العوامل البيئية، لا غنى عن مضادات الأكسدة في حماية البشرة من الجذور الحرة الموجودة في البيئة، مثل الأشعة فوق البنفسجية، نظرًا لأن مستخلص أوراق التوت غني بمضادات الأكسدة، فإنه يمكن أن يساعد في حماية الجلد من تأثيرها الضار.

 

  • يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مع تقدمنا ​​في العمر يتحلل الكولاجين والإيلاستين في بشرتنا، مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، علاوة على ذلك، يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس إلى تدهور قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، مما قد يؤدي إلى زيادة عمق التجاعيد.