تستخدم أوراق الكاري لتعزيز مذاق العديد من المواد الغذائية في مختلف المطابخ، أوراق الكاري مليئة بالعديد من الفوائد الصحية، ومع ذلك، فهو لا يعطي فقط نكهة فريدة فحسب، بل يجعله مجددًا رائعًا للبشرة من خلال جعله صحيًا ومتوهجًا.

 

أوراق الكاري واللبن الرائب لبشرة مشرقة

 

أوراق الكاري لها خصائص ممتازة لإعطاء بشرتك توهجًا ولمعانًا وهي ممتازة لعلاج حب الشباب، أوراق الكاري غنية بمضادات الأكسدة، وتحتوي على خصائص مضادة للميكروبات بالإضافة إلى بعض الفيتامينات الأساسية للبشرة، مثل فيتامين أ و فيتامين ج، وهي مفيدة جدًا في الحفاظ على صحة الجلد.

 

الأسباب الرئيسية لحب الشباب هي البشرة الدهنية ورواسب الأوساخ على الوجه وكل هذا يسبب البثور وفي أسوأ الحالات حب الشباب التي تؤلمها حتى عند لمسها، في معظم الحالات، يكون انتشار البثور لدرجة أنك تضطر إلى تناول العلاج أو حتى الأدوية، ومع ذلك، يمكنك بسهولة استخدام أوراق الكاري كعلاج منزلي لبشرة متوهجة في المنزل.

 

طريقة تحضير الوصفة

 

كل من أوراق الكركم واللبن الرائب مليئة بالخصائص المضادة للبكتيريا، وإذا تم دمجها لتشكيل حزمة للوجه، فإنها لن تعالج البثور فحسب، بل تساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الجلد.

 

  • لعمل وصفة الوجه هذه، ضعي من 6-7 أوراق كاري و4-5 ملاعق صغيرة من اللبن الرائب.

 

  • امزجيهم مع بعض جيداً حتى تتجانس المكونات.

 

  • نأخذ المزيج في وعاء، نضيف ملعقة صغيرة ليمون ونخلط حتى يصبح المزيج كثيفاً.

 

  • ضعي هذا الخليط على البثور وعلى الوجه بالكامل وعلى منطقة الرقبة.

 

  • اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء العذب ولا تضعي أي مكياج فورًا بعد هذه الوصفة.

 

 

  • تساعد وصفة العناية بالوجه هذه على تقليل شعر الوجه وتقليل ترسبات الزيت على الوجه وإعطاء بشرتك الاشراقة المطلوبة

 

وفي النهاية، ستساعدك أوراق الكاري واللبن الرائب هذه في الحصول على بشرة خالية من البثور ووجه مشرق، حيث يساعد اللبن الرائب في الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك، بينما تحتوي أوراق الكاري على خصائص مضادة للأكسدة، عندما يتم خلط اللبن الرائب مع أوراق الكاري، فإنهما يصنعان حزمة يدوية للوجه، مما يساعد على تنظيف الأوساخ من الجلد.