يمكن أن يأتي التهاب الجلد الدهني ويختفي مثل الأكزيما في أجزاء أخرى من الجسم، حيث تحدث النوبات بسبب العوامل الخارجية (مثل المواد الكيميائية، ومستحضرات التجميل، والالتهابات الرطبة أو الخميرة) أو الداخلية (مثل الإجهاد، وانخفاض المناعة، ونقص المغذيات)، نظرًا لأن فروة الرأس الحساسة والمسببة للحكة يمكن أن تتفاقم بالفعل بسبب العلاجات التقليدية، مثل الشامبو الطبي أو المنشطات الموضعية، فقد ترغب في البحث عن بدائل طبيعية.

 

افضل العلاجات المنزلية الطبيعية لالتهاب الجلد الدهني

 

فيما يلي ثلاث خطوات رئيسية لإدارة التهاب الجلد الدهني بشكل طبيعي:

 

  • تجنب المحفزات لظهور الجلد الدهني، وذلك من خلال قطع الوجبات السريعة والتقليل من السكر والمواد الحافظة والأطعمة المصنعة في نظامك الغذائي لتهدئة التهاب الأمعاء والجلد.

 

  • تغيير الشامبو الخاص بك، المواد الحافظة والعطور وكبريتات لوريل الصوديوم يمكن أن تسبب الحكة والتهيج، لذلك جرب بديلًا طبيعيًا وخالي من العطور.

 

  • قلل من استخدام الشامبو، فما عليك سوى غسل الشعر كل يومين أو ثلاثة أيام، في كثير من الأحيان وتعرضين لخطر جفاف فروة الرأس وزيادة الحساسية.

 

زيت جوز الهند

 

لا توجد بيانات تُظهر زيت جوز الهند أفضل من المرطبات اللطيفة الأخرى، ولكن قد يكون له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في علاج التهاب الجلد الدهني، وإذا فضلت الطرق الطبيعية، فاختر زيت جوز الهند الخام الذي لا يحتوي على مكونات أخرى.

 

خل حمض التفاح

 

قد يكون لخل التفاح بعض الخصائص المضادة للبكتيريا على الرغم من عدم وجود بيانات كافية تشير إلى أنها مفيدة للجلد الدهني، إلا إنه من غير المحتمل أن يسبب مشاكل للبشرة لذلك يجب أن تكون حذراً من حمام التبييض (الكلور)، ففكر في إضافة الخل أو إضافة ملعقة صغيرة من الكلور عامل التبييض إلى حمامك بدلاً من ذلك، حيث يمكن أن يقتل التبييض البكتيريا المرتبطة بالتهابات الجلد الدهني، أضيفي نصف كوب من خل التفاح، مع التأكد من استشارة طبيبك أولاً قبل تجربة هذه الطريقة.

 

دقيق الشوفان الغروي

 

تم العثور على دقيق الشوفان الغروي في مجموعة متنوعة من نقع الاستحمام والمستحضرات الجسدية حيث إنه يمكن أن يساعد في تهدئة الالتهاب الشائع في الجلد، كما أنه مهدئ للجلد ومفيدًا حقًا لبعض الناس.