الجلد حول عينيك يحتاج إلى اهتمامك الفوري فالجلد المحيط بالعينين قد يعاني الجلد من ظهور بعض المشاكل وتبدأ العلامات في الظهور أكثر من ذلك إذ لم تتوفر العناية المناسبة بذلك، وإذا كنت تريد منع الهالات السوداء ولا تنتظر ظهور العلامات مجدداً يجب اتباع بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة حول عينيك حتى تظل دائمًا بمظهر منتعش وصحي.

 

الخيار والعسل لعلاج الجفاف حول العين

 

غالبًا ما يحب الناس الخيار كثيرًا في الصيف فيؤكل الخيار في السلطات في كل منزل لأن الخيار يحافظ على ترطيب الجسم، كما أنه يجلب العديد من الفوائد الأخرى للصحة، ويحتوي الخيار على عناصر مثل الثيامين والريبوفلافين وفيتامين ب 6 والكالسيوم والمغنيسيوم، أيضًا، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والمرطبة، يمكن أن يقلل من التهاب العين ويقلل أيضًا من الجفاف والتهيج الذي يحدث تحت العينين.

 

إن العمل على التقليل من تجاعيد العين عندها ستصبح البشرة حول العين ناعمة جدًا، وأحيانًا يمكن أن تفسد التجاعيد والخطوط الدقيقة جمالك بينما الخيار هو مرطب طبيعي يساعد في ترطيب البشرة حول العينين، هذا يمكن أن يقلل التجاعيد حول العين ويجعل الجلد يبدو أصغر سنا عن طريق إضافة زيت اللافندر إلى عجينة الخيار، يمكنك تدليكه قليلاً تحت العينين بمساعدة إصبع كما أنه يعطي راحة للعيون.

 

يتم تقليل جفاف العين في بعض الأحيان، يبدأ الجلد الموجود تحت العينين في الشعور بجفاف شديد، مما يجعل العينين لا تبدو جيدة، حيث يحتوي عصير الخيار على مواد كيميائية نباتية تساعد في إنتاج الكولاجين واضافة العسل اليه يساعد في جعل البشرة الجافة تحت العين صحية كما أنها تضيء، نظفي الوجه بشكل صحيح وضعي قناع الوجه الروتيني للعناية بالبشرة وهذا سيقضي على الجفاف تحت العينين.

 

يعتبر العسل مكونًا مهمًا لأنه لا يرطب البشرة فحسب، بل إنه مفيد أيضًا في إزالة السموم وجعل البشرة ناعمة، وما عليك القيام به كالتالي:

 

  • احضري خيارًا وقشريه.

 

  • ضعي الخيار المقشر في الخلاط وأضيفي 3 ملاعق كبيرة من العسل العضوي.

 

  • اخلطيها جيدًا ثم ضعي المزيج تحت عينيك.

 

  • اتركيه لمدة 20 دقيقة ليحدث سحره ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

  • يمكنك تكرار العملية كل يوم.