تحتاج البشرة إلى استراحة من الروتين لتجديد قوامها الطبيعي فإذا كنت صائمًا، يجب أن تنتبه جيدًا خلال شهر رمضان لصحة بشرتك، فإن عدم وجود كمية كافية من الماء، واضطراب النوم، الإجهاد، عدم تناول المجموعات الغذائية اللازمة بسبب ضيق الوقت يمكن أن تؤثر على جسمك وجلدك.

 

طرق العناية بالبشرة في الصيام

 

شرب كمية كافية من الماء لبشرتك

 

يمكن أن يسبب نقص شرب الماء الجفاف والخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل بشرتك، حيث أنه خلال شهر رمضان يقل شرب الماء خلال النهار لا يتغير استهلاكك اليومي من الماء إذ أن مدى أهمية الماء هي الحفاظ على رطوبة الجلد من أجل صحتك، لذلك تأكد من أنك تستهلك كمية كافية من الماء من الإفطار إلى السحور ينصح باستهلاك 1.5 – 2 لتر من الماء كل يوم.

 

استخدم منتجات العناية بالبشرة المناسبة

 

بقاء الجلد رطبًا هو الخطوة الأولى المهمة بعد ذلك، عليك توخي المزيد من الحذر لمنع إتلاف خلايا بشرتك، وقد يؤثر فقدان الفيتامينات والمعادن الهامة أثناء الصيام على دفاع بشرتك عن النفس وقدرتها على الحفاظ على توازن الحموضة والزيت الصحي.

 

اختيار منظف البشرة بناءً على نوع بشرتك

 

إذا كانت البشرة دهنية استخدمي جل منظف وللبشرة الجافة استخدمي منظف الحليب احصلي دائمًا على مساعدة الخبراء لاختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوع بشرتك وظروفها.

 

اختيار مرطبًا غنيًا

 

يجب أن يكون الترطيب جزءًا من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، ومع ذلك، بينما لا تشرب كمية كافية من الماء خلال النهار خلال شهر رمضان، تأكد من إعطاء بشرتك دفعة ترطيب إضافية باستخدام مرطب غني لذلك اختاري مرطبًا مليئًا بالمعادن فسوف يتغلغل المرطب المناسب لنوع بشرتك بشكل أعمق، مما يوفر نتائج أفضل.

 

يعمل على جذب الرطوبة في بشرتك ويحتفظ بها، ويعزز تماسك البشرة ونعومتها ومرونتها، ويمنع الشيخوخة والجفاف كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، حتى لو كانت بشرتك دهنية، ما زلت بحاجة إلى استخدام مرطب ومع ذلك، يجب عليك دائمًا اختيار منتجات البشرة المناسبة لنوع بشرتك.

 

الانتباه جيدًا للمنطقة حول العينين

 

الجلد حول عينيك أرق بكثير، كما أنه أكثر عرضة للتلف فقد يسبب جفاف الجلد تهيجا وخطوط دقيقة وتجاعيد، ويكون أكثر وضوحا في منطقة العين، لذلك اختاري سيروم العين المناسب لمزيد من العناية خلال شهر رمضان.