فوائد معجون الأسنان ونصائح عند استخدامه للأظافر:

تسعى معظم النساء إلى العناية بأظافرهن من أجل الحصول على أظافر صحية وجذابة لليدين، وتُعدّ الأظافر من الأجزاء الحساسة في الجسم كما تحتاج إلى عناية خاصة ومنتظمة من أجل أن تبدو جميلة وصحية.

فوائد معجون الأسنان للأظافر:

من المعروف أن معجون الأسنان يحتوي على مواد مبيضة ومواد أخرى مثل الفلورايد والكالسيوم التي لها القدرة على تبيض الأظافر وتنظيفها، وتعمل أيضاً على منح أظافرك صحة وجمال.


يمكن استخدام معجون الأسنان للأظافر عن طريق وضع كمية قليلة من معجون الأسنان على الأظافر وفركها بشكل لطيف باستخدام فرشاة ناعمة حتى لا تتعرّض المنطقة المحيطة بالأظافر إلى الضرر وأن لا تقل المدة عن خمسة دقائق.

كما يجب أن تغسل الأظافر جيداً بالماء الدافئ مع الانتباه على أن تتم إزالة المعجون المتراكم تحت الجلد.

نصائح للعناية بأظافرك ويديك مع معجون الأسنان:

على الرغم من فاعلية معجون الأسنان في تنظيف الأظافر وتبيضها إلا أنه بالإضافة إلى ذلك يمكنه إزالة المناكير بمعجون الأسنان وتعتبر هذه الطريقة سهلة وقادرة على مسح الطلاء وإمكانية التعامل مع بقاياه، إلا أنه يبقى خليط من مركبات قد تسبب الجفاف لبشرتك وتعرضها للأذى لذا تأكدي من الأمور التالية:


1- قبل بدء عملية التجميل والعناية بالأظافر ولتكون جميلة وقوية وصحية يجب عليكِ أن تتأكدي من عدم وجود بقايا من طلاء الأظافر السابق.


2- يجب عليكِ عدم الإفراط في وضع معجون الأسنان على أظافرك وعدم تركه على أظافرك لمدة طويلة.


3- قومي باختيار فرشاة ناعمة لفرك أظافرك بها ويجب أن يتم فرك أظافرك بلطف بدون وضع الكثير من الضغط عليها.


4- نظفي أظافرك بشكل جيد من معجون الأسنان وعدم ترك أيّ آثار من بقايا معجون الأسنان.


5- الحرص جيداً من عدم وصول المعجون إلى بشرة يديكِ، أما إذا تم وصول المعجون ليديكِ يجب عليكِ بتنظيفه بشكل تام وعدم ترك أيّ آثر للمعجون.


6- قومي بتجفيف يديكِ بمنشفة نظيفة ومن ثم ضعي القليل من الكريم المرطب بحيث تحمين البشرة المحيطة بالأظافر من الجفاف.ِ


ملاحظة: يجب عليكِ القيام بإزالة طلاء الأظافر كل يومين أو ثلاثة أيام، وأن تنتظري لمدة يوم واحد أو يومين قبل قيامك بإعادة وضع الطلاء على أظافرك وهذه العملية لترك أظافرك تتنفس.