صابونة المر لها فعالية ترطيب عالية تجعل هذا الصابون اليومي مثاليًا للعناية بالبشرة الحساسة مثل تلك الخاصة بالأطفال وكذلك للعناية بالمناطق المصابة بالجروح أو الحروق، كما أنه بديل صحي وصديق للبيئة لجل الاستحمام لأنه لا يولد نفايات بلاستيكية وهو طبيعي 100٪.

 

فوائد واضرار صابونة المر على البشرة

 

صابونة المر طبيعية 100٪ فهي صابون يدوي الصنع مصنوع من زيوت نباتية عالية الجودة يتم الحصول عليها فقط من خلال عمليات ميكانيكية تعتمد على الآذريون وتم فحصها من قبل أطباء الجلدية فهي خالية من زيت النخيل وخالية من العطور والملونات والمواد الحافظة، تعتبر صابونة المر مناسبة بشكل خاص للأطفال حتى سن 15 عامًا، لأنه أنعم وأرق من صابوننا الطبيعي المصنوع يدويًا، كما أن صابونة المر تحتوي على الليمونين المهدئ للجلد والجيرماكرين المضاد للبكتيريا وكورزيرين المضاد للفطريات والمغنيسيوم.

 

يُنصح باستخدام صابونة المر أيضًا لمن لديهم بشرة شديدة الحساسية خاصة للأشخاص ذوي البشرة الأتوبية، فالمر يعتبر منشط للجلد إذ يساهم في تنفس الخلايا لأنه يؤكسج ويهدئ البشرة، ويخفف من إجهاد الجلد ويوفر إحساسًا بالنعومة للجلد، وبالمثل، على الرغم من أن صابونة الكبريت هي النوع المحدد لمشاكل حب الشباب، إلا أن صابونة المر مناسبة جدًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل جلدية في الوجه بالكامل تقريبًا أو أولئك الذين يعانون من تفشي المرض.

 

فيما يتعلق بفوائد المر للبشرة، فهو زيت أساسي بخصائص مطهرة تساعد بشكل طبيعي في تقليل احتمالية الإصابة بالجروح والجروح، كما أنه معروف بفوائده المضادة للالتهابات بينما تفيد خصائصه المضادة للميكروبات في علاج الدمامل والقروح، ويعتبر زيت المر مفيدًا أيضًا عند التدليك لأنه يهدئ البشرة ويساعد على إرخائها.

 

كيفية استعمال صابونة المر على الجسم

 

  • ادعكي صابونة المر بيديك مع القليل من الماء إلى أن يتكون لديك رغوة ومن ثم ضعيها برفق بالتدليك مباشرة بقطعة الصابون أو بإسفنجة مناسبة.

 

  • اغسلي جسمك بالماء الفاتر.

 

  • بعد أن يتم تنشيف الجسم استخدمي مرطب مناسب لبشرتك.

 

كيفية استخدام صابونة المر للوجه

 

  • ادعكي الصابونة بيديك مع القليل من الماء لصنع بعض الرغوة بيديك ثم ضعيها بتدليك لطيف.

 

  • افركي وجهك قليلاً بالرغوة ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر.

 

  • وفي حالة ملامسة العينين، اشطفيها جيدًا بكمية كبيرة من الماء.

 

أضرار صابونة المر

 

تشمل الآثار الجانبية المحتملة لصابونة المر العطري وراتنج نبات المر التهاب الجلد والتهاب الجلد وانخفاض ضغط الدم واضطرابات القلب، في حالة حدوث رد فعل تحسسي، توقف عن استخدام المنتجات واستشر الطبيب أو الصيدلي أو أخصائي الحساسية فورًا لإجراء تقييم صحي واتخاذ الإجراءات العلاجية المناسبة لمنع الآثار الجانبية، لذلك استشر طبيبًا متخصصًا قبل الاستخدام.