معظم النساء الكوريات يستخدمن روتينًا للعناية بالبشرة من 8 إلى 10 خطوات كل يوم للمساعدة في الحفاظ على بشرتهن تبدو صحية وجميلة، وعلى الرغم من أنها تتطلب قدرًا كبيرًا من العمل مقارنة بنظام العناية بالبشرة العادي، فهؤلاء النساء يفخرن بمعرفة أن لديهن بعضًا من أفضل أنواع العناية بالبشرة في العالم ومن الخطوات الكورية للعناية بالبشرة سهلة للغاية ولكن تحتاج إلى عناية جيدة.

 

كيفية العناية بالبشرة على الطريقة الكورية

 

غسل البشرة بالماء الفاتر

 

في الصباح، نظفي بشرتك بالماء فقط وليس المنظف حيث يزيل الماء القليل من الشوائب التي تترسب على الوجه أثناء الليل، ويحافظ على ترطيب البشرة أيضًا.

 

استخدام التونر المناسب للبشرة

 

لتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة، من المهم تطبيق التونر وإلا يمكن أن يصبح الجلد جافًا، حيث يساعد الحبر أيضًا على امتصاص المنتجات التالية التي تقوم بتطبيقها، ويستخدم مرتين في الأسبوع ويعتبر لطيفًا على البشرة كما أنه يساهم في إزالة الخلايا الميتة والتي يمكن أن تجعل البشرة تبدو باهتة بينما تسد المسام وتمنع امتصاص مكونات المنتج الرئيسية.

 

تطبيق السيروم أو المصل

 

هو مزيج بين التونر والسيروم يعمل بشكل مثالي على ترطيب البشرة، مما يساعد على تجديد الخلايا لإطلالة أكثر شبابًا، ويتم استخدامها لفترة محدودة من الوقت كمعزز عندما تكون بشرتك في أمس الحاجة إلى مساعدة إضافية، وقد تستهدف الأمصال مشاكل محددة للبشرة مثل التجاعيد والبقع الداكنة والجفاف.

 

مرطب للعناية بالمنطقة حول العينين

 

ضعي كريمًا خفيفًا على الحاجب وعظام التجويف من الزاوية الداخلية إلى الخارجية للعين حيث يكون الجلد في أرفع مستوى ولا توجد غدد دهنية لإنتاج الزيوت الطبيعية، لذلك من المهم الحفاظ على ترطيب هذه المنطقة وحمايتها طوال اليوم.

 

استخدام واقي الحماية من أشعة الشمس

 

لا ينبغي أن يكون وضع كريم الوقاية من الشمس محجوزًا لقضاء العطلة الصيفية، فحماية الجلد بشكل يومي من الأشعة فوق البنفسجية سوف يمنع من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

استخدام القناع الورقي

 

القناع الورقي هو المفضل لدى الجمال الكوري وهو عبارة عن قطعة قماش مشبعة بمكونات لطيفة على البشرة، كما أنه مثالي لجميع أنواع البشرة، ويمكن للجميع الاستفادة من هذه الأقنعة التي توفر علاجًا مرطبًا ومقاومًا للشيخوخة.