تشتهر الأردن بتاريخها العريق، والحضارات والحوادث التي مرت على أرضه، التي ما زالت شواهدها ماثلة ومستمرة على أرضها، حتى يومنا هذا، كالحضارات الرومانية، يُعتبر المدرج الروماني مثالاً عليها، وحضارة الأنباط التي تركت مدينة البتراء شاهداً عليها، ومدينة جرش وأُم قيس والآثار الأُموية والبيزنطينية.

 

العادات التي تشتهر بها الأردن:

 

1- تراث الأردن:

يتميز الأردن بكونه بلد يتنوع فيه الثقافات، حيث تنسجم هذه الثقافات ضمن بيئة من الاحترام والتسامح والمحبة.

2- الأمن والأمان:

يُعتبر الأمن والأمان من أهم ما يميز الأردن، على الرغم من أنه مُحاط بمجموعة من الحروب والأزمات، لكن الأردن بفضل سيادته وقيادته وعزيمة أبناءه استطاع أن يتجاوز كل المراحل الصعبة، مع الحرص على المحافظة على أمنه وأمانه واستقراره.

3- الكرم والشهامة:

تُعتبر من أهم الصفات التي تربط الأردن والأردنيين خاصةً؛ حيث يمتاز الأردنيين بالكرم والشهامة وحسن الضيافة، كما يشهد السياح واللاجئين والزوار على ذلك.

4- الطعام في الأردن:

 

يتألف الطعام المحلي في الأردن من الأرز والزبادي ولحم الضأن والزيتون ومجموعة من الأعشاب والتوابل. وتحظى المعجنات المخبوزة أيضًا بشعبية كبيرة في الأردن خاصة الأطباق الحلوة بما في ذلك البقلاوة. يتأثر جزء كبير من الطبخ في الأردن بالبلد المجاور له مما ينتج عنه أطباق جريئة مليئة بالنكهات. وفي معظم المطاعم في الأردن، من المرجح أن يجد الزوار عددًا كبيرًا من أطباق المقبلات.