تقع مدينة ريوجا في المحافظة التي تحمل نفس الاسم والتي تقع في منطقة سان مارتين، ريوجا هي عاصمة المقاطعة التي تقع فيها، هذه المدينة الواقعة في غابة بيرو هي منطقة حضرية جميلة وتحيط بها سحر الغابة التي تقع فيها.

 

مقاطعة ريوجا في بيرو

 

منطقة ريوجا هي إحدى المناطق التسع التي تشكل مقاطعة ريوجا في مقاطعة سان مارتن، تحت إدارة حكومة سان مارتن الإقليمية في بيرو، عاصمتها مدينة ريوجا تقع على ارتفاع 848 مترًا فوق مستوى سطح البحر، حدود المنطقة من جهة الشمال مع مقاطعات إلياس سوبلين فارغاس ويوراسياكو وبوزيتش، من جهة الجنوبا مع مقاطعة رودريغيز دي ميندوزا (مقاطعة أمازوناس) ومنطقة يورونغوس، من جهة الشرق مع مقاطعة مويوبامبا، ومن جهة الشمال الشرقي مع منطقة بوسيك، من جهة الجنوب الشرقي مع مقاطعة يورونغوس، غربًا مع مقاطعة إلياس سوبلين فارغاس.

 

تاريخ مقاطعة ريوجا في بيرو

 

تم إنشاء المنطقة في وقت الاستقلال وتُعرف أيضًا باسم كرنفال عاصمة سان مارتن، هناك عدة إصدارات لاسم المدينة من بين أكثرها قابلية تأتي ريوجا من اندماج كلمتي ريو و ليف، حيث ذهب المستوطنون في العصور القديمة إلى نهر أوكيهوا في المنطقة ووجدوها مع القمامة التي سقطت على سطحها مما أدى إلى ظهور فكرة دعوة ريوجا، أو أنه أثناء غزو بيرو في طريقهم عبر هذه المنطقة من الغابة رأى الإسبان أنها تشبه ريوخا الإسبانية لذلك بدأوا يطلقون عليها اسم مدينة ريوخا الجديدة.

 

تاريخ ثقافة مقاطعة ريوجا في بيرو

 

  • كرنفال ريوجا، حدث مليء بالطاقة والحماس حيث الفن والحفلات والعادات أكثر من الحاضر.

 

  • الاحتفال بالذكرى السنوية لمؤسسة ريوخا الإسبانية، الحدث الذي يتزامن مع أسبوع السياحة في ريوخا، والذي يتم الاحتفال به في شهر سبتمبر في الأسبوع الذي يبدأ من الخامس عشر إلى الثالث والعشرين، ويكون يومه المركزي هو الثاني والعشرون من الشهر المذكور.

 

تاريخ القطاع السياحي في مقاطعة ريوجا في بيرو

 

يوجد العديد من مناطق الجذب الرئيسية في منطقة ريوجا، وتتمثل هذه من خلال ما يلي:

 

  • كنيسة سانتو كريستو دي باغازان: معبد على الرغم من أنه يحتوي على هيكل حديث، إلا أنه يحافظ في داخله على تمثال لهذا المسيح الذي تبلغ آثاره القديمة في المنطقة 123 عامًا، لعام 2013.

 

  • Laguna Mashuyacu: يقع على بعد أقل من نصف ساعة من مدينة (Rioja) وهو مكان جذاب لمراقبة النباتات والتقاط صور للمناطق الطبيعية والرحلات.

 

  • كهف Cascayunga: يقع في المركز المأهول بالسكان (La Perla de Cascayunga) وهو أحد أجمل الكهوف التي يمكن الوصول إليها في وادي (Alto Mayo)، يحتوي الكهف على نهر جوفي مع مياه بلورية بداخله، وتخرج مياه هذا التيار عبر المدخل الرئيسي.

 

  • من بين مناطق الجذب السياحي الموجودة داخل مدينة ريوجا تبرز أماكن مثل ساحة بلازا دي أرماس بالمدينة، والتي توجد حولها المباني الحكومية والدينية والثقافية الرئيسية في المدينة، أحدها متحف Toé الذي يضم مجموعة مهمة من الفن المحلي، من بين قطعها تبرز منطقة مخصصة لنسج القش، بالإضافة إلى منطقة أخرى حيث من الممكن تذوق المشروبات المحلية الأكثر روعة وغرابة.

 

  • تمتلك ريوخا أيضًا عوامل جذب معمارية ودينية في أراضيها، أحدها كنيسة سانتو كريستو دي باجازان، التي تم ترميمها بعد زلزال التسعينيات، بفضل تدخل أبناء الرعية، تقع هذه الكنيسة الصغيرة على بعد كيلومترين فقط من مدخل المدينة، الكنيسة مهمة لأنها تضم ​​صورة رب باغازان، المشهور بالمعجزات التي منحها.

 

  • ريوجا هي مدينة تتميز بالإنتاج الحرفي الذي تقدمه لذا فإن زيارة المدينة هي دائمًا فرصة جيدة لاكتساب أفضل الحرف اليدوية المحلية، وهي مشهورة بالاقنعة التقليدية، والتي تُستخدم بشكل خاص خلال الكرنفال، بالإضافة إلى أقمشة القش الرائعة التي صنعها حرفيو المدينة، والتي تستخدم في صناعة القبعات والمراوح والسلال وغيرها وخاصة قبعات ريوجا الرائعة، الأماكن الرئيسية التي تُباع فيها الحرف اليدوية في ريوخا هي أمام المقبرة، في المحطة الأرضية بالمدينة، وبالقرب من الميدان.

 

  • للتعرف على ثقافة وحضارة مقاطعة يوجا يظهر ذلك خلال الاحتفال بكرنفال يوجا، إن التاريخ الذي لا يمكن تفويته هو كرنفال ريوجا الذي يتم الاحتفال به في شهر فبراير، يتضمن كرنفال ريو جان مشاركة جميع أحياء المدينة، والتي تجتمع في أحداث مثل انتخاب ملكة الكرنفال، كرنفال البازو، دخول (Ño Carnavalón)، مواكب للسيارات المجازية، خروج مثير للإعجاب (devils of Rioja)، ومهرجانات تذوق الطعام، والفترة الشهيرة لـ (Ño Carnavalón).

 

تاريخ عاصمة مقاطعة ريوجا في بيرو

 

تقع مقاطعة ريوجا في مقاطعة ومنطقة سان مارتن، وهي تحتل امتدادًا إقليميًا يبلغ 2،535.04 كيلومتر مربع، حيث يتم توزيع تسع مناطق داخلها (Awajún وElías Soplín Vargas وNueva Cajamarca وPardo Miguel وPosic وRioja وSan Fernando وYorongos وYaracyacu)، تم إنشاء ريوجا كمقاطعة في 6 ديسمبر 1935 وعاصمتها المدينة التي تحمل نفس الاسم، يوجد في مدينة ريوجا العديد من مناطق الجذب السياحي في ريوجا، وتتمثل هذه من خلال ما يلي:

 

  • كويفا دي لاس فيلاس: يقع في منطقة نويفا كاخاماركا، هذا جزء من الدوائر السياحية التي تميل إلى السياحة البيئية، داخل الكهف تم اكتشاف بقايا سيراميك الإنكا.

 

  • نهر تيوياكو: يبدأ مساره في قاع الجبل، مياهه باردة وشفافة، يضفي هذا النهر الحياة على البرك والشلالات التي من الممكن التخييم في محيطها.

 

  • Laguna Mashuyacu: تقع على بعد 4 كم من مدينة (Rioja)، يبلغ أقصى عمق لها 3 أمتار، من الممكن في هذا المكان إيجاد وجود الطيور مثل مالك الحزين و (kingfishers)، وكذلك الأسماك مثل (carachama).

 

  • كهف الماس: يقع في محافظة باردو ميغيل، يوجد في هذا الكهف الهوابط والصواعد التي تعطي الحياة لأشكال غريبة خالية من التأويل.

 

  • الأماكن الأخرى ذات الأهمية التي يمكن العثور عليها في المقاطعة هي قطاع (Lloros، وكهف Cascayunga، وNaciente del Río Negro)، من بين أمور أخرى.

 

تاريخ ثقافة عاصمة مقاطعة ريوجا في بيرو

 

من أجل التعرف على عادات وتقاليد ريوجا الاحتفالية التي تظهر خلال تواريخ مثل أسبوع ريوجا السياحي الذي يقام في شهر سبتمبر في منتصف انتخاب ملكة الأسبوع السياحي، بالإضافة إلى إلى الحفلات والرقصات الاجتماعية والمسابقات ومجموعة متنوعة من المعارض، حدث آخر يجب تسليط الضوء عليه هو كرنفال ريوجان، وهو أحد أكبر المهرجانات الشعبية في منطقة سان مارتين ومن بين أحداث الكرنفال انتخاب الملكة، والاستعراضات العائمة، والعروض الفنية وغيرها.

 

نستنتج من المقال أن مدينة ريوجا تقع في منطقة سان مارتين، وتم إنشاؤها وقت الاستقلال، وتتميز مقاطعة ريوجا بالإنتاج الحرفي.