توفر (Quixxi Security) حماية التطبيقات التي لا تحتوي على تشفير ضد المتسللين الذين يتطلعون إلى التلاعب أو حقن التعليمات البرمجية الضارة أو استغلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم، تطبق ميزة السحب والإفلات البسيطة مجموعة معقدة من طبقات الأمان، لحماية تطبيقات الهاتف المحمول بسرعة وسهولة.

 

ما هي أداة التحقق من الثغرات الأمنية Quixxi Security

 

(Quixxi) هي أداة التحقق من الثغرات الأمنية مع (SDK) للترخيص والتحليلات والتشخيص، تسمح للمطورين بتحديد الاستخدام غير القانوني والمساعدة في استرداد الإيرادات المفقودة المرتبطة والرؤى التفصيلية حول مشاركة العملاء وملفات التصحيح المتقدمة، تحدد الثغرات الأمنية من خلال سحب وإفلات بسيط للتطبيق النهائي وتحل معظم نقاط الضعف دون أي ترميز وتحمي تطبيق الهاتف المحمول من هجوم الجهات السيئة.

 

(Quixxi) هي أداة أساسية (SaaS) قائمة على (Azure) يمكن استخدامها في مثيل مشترك، توفر (Quixxi Shield) حماية بدون تشفير ضد المتسللين الذين يتطلعون إلى العبث وحقن التعليمات البرمجية الضارة في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم واستغلاله بشكل عام.

 

ملاحظة: “SDK” اختصار لـ “Software Development Kit“.

ملاحظة: “SaaS” اختصار لـ “Software as a Service”.

 

مكونات أداة التحقق من الثغرات الأمنية Quixxi Security

 

  • (Quixxi SCAN): لتحديد الثغرات الأمنية الجديدة للتطبيق عند كل تكرار للرمز تلقائيًا، ويمكن دمجها في عملية (DevOps) في غضون دقائق.

 

  • (Quixxi SHIELD): يلف تطبيق الهاتف النهائي بطبقة صلبة من الحماية، باستخدام تقنيات التشويش والتشفير الحاصلة على براءة اختراع، مما يحمي التطبيق من الهندسة العكسية وسرقة (IP) والعملاء من فقدان البيانات.

 

ملاحظة: “IP” اختصار لـ “Internet Protocol”.

 

  • مراقبة (Quixxi): تجعل التطبيق مدركًا ذاتيًا ومقاومًا للعبث، ويمكن أن يتضمن أيضًا تقييمًا للوضع الأمني وإيقاف تشغيل التطبيق اختياريًا إذا اكتشف أن الموقع يعمل على جهاز في حالة أمان خطيرة، على سبيل المثال، في وضع التصحيح أو يعمل في محاكي، مما يشير إلى أنه يتم إجراء هندسة عكسية له.

 

مزايا أداة التحقق من الثغرات الأمنية Quixxi Security

 

  • منع الهندسة العكسية، أي اكتشاف التهديدات والتحقق من سلامة التطبيق وحماية عمليات الشراء داخل التطبيق وتقنيات التشويش المتقدمة، بما في ذلك إزالة سجل التصحيح والسلاسل المشفرة وإخفاء استدعاء الأسلوب ومفاتيح التشفير المشتقة ديناميكيًا.

 

  • تقنيات التوزيع العشوائي والانتحال، من حيث بناء حماية وقت تشغيل لا يمكن اختراقها واكتشاف البيئة، بالإضافة إلى تحديد متى يكون الجهاز متصلاً في وضع المصحح أو المحاكي واكتشاف الأجهزة التي تم كسر حمايتها أو التي تم عمل روت لها.

 

  • إنهاء التطبيق مع مزيد من التنفيذ والكشف ما إذا كان الهاتف الذي يتم تشغيل التطبيق به يحتوي على برامج ضارة مثبتة وجعلها غير قابلة للوصول.

 

  • تمكين تشفير الأصول للتطبيقات عبر الأنظمة الأساسية والقيام بحماية التطبيق المدفوع وتحسين تجربة المستخدم وزيادة التنزيلات وتشخيص كل عطل في الوقت الفعلي باستخدام (SDK) للترخيص والتحليلات والتشخيص.

 

  • اختبار الضعف الآلي، حيث يوفر تقييم الثغرات الآلي (Quixxi) تحليلاً مفصلاً للتطبيق من منظور أمني ويبلغ عن كل ثغرة تم اكتشافها مع وصف وشرح للمخاطر المرتبطة بها وتوصيات لإصلاح الثغرة الأمنية.

 

  • تقوم (Quixxi Supervise) بإكمال إجراء (Shield) من خلال التمكين من فرض نموذج الترخيص الخاص بالمستخدم، كما تسرد (Quixxi Licensing SDK) جميع المستخدمين غير الشرعيين ويمنعهم من استخدام التطبيق وتتيح للمستخدم إرسال إشعارات دفع لتنفيذ سياسة التحويل وتوفير رؤى وأحداث مخصصة لمتابعة وفهم ديناميكيات التطبيق بعد نشرها.

 

فوائد أداة التحقق من الثغرات الأمنية Quixxi Security

 

1- توفير تقييم الثغرات الآلي

 

  • تقرير الضعف الآلي، حيث أن تطبيقات الأجهزة المحمولة عرضة لكل من الثغرات الجوهرية القائمة على النظام الأساسي والعيوب في تكوينها، كما أن تقييم الثغرات الآلي (Quixxi) هو تقييم ثابت سريع للتطبيق لتحديد نقاط الضعف الأمنية الهامة واقتراحات لإصلاحها.

 

  • يقوم (Quixxi Scan) بإجراء تحليل ثابت لملفات (apk أو ipa) عن طريق السحب والإفلات البسيط، مما يوفر فحصًا مسبقًا للتطبيق الفوري، علاوةً على ذلك، ستساعد على فهم أي من الثغرات الأمنية التي تم الإبلاغ عنها يمكن تخفيفها بسهولة من خلال الدمج البسيط لـ (Quixxi Shield) وهو حل حماية للتطبيقات.

 

  • التقييم اليدوي المتقدم، غالبًا ما تعالج تطبيقات الأجهزة المحمولة للمؤسسات، مثل تلك الموجودة في التكنولوجيا المالية والرعاية الصحية وما إلى ذلك والبيانات الحساسة للمستخدمين أو تنقلها أو تخزنها، حيث يمكن أن يؤثر الخرق الأمني ​​بشكل سيء على سمعة الشركة ويؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية للعملاء النهائيين.

 

  • سيساعد ضمان أعلى معايير السلامة على حماية قاعدة العملاء بأكملها، يجمع (Quixxi Advanced Manual Assessment) بين الأساليب اليدوية وأجهزة تحليل حركة مرور الشبكة وأدوات الأمان الأخرى للتحقق من السلوك الثابت ووقت التشغيل، كما يتحقق التقييم من أي عيوب محتملة في التطبيق قد يتم استغلالها للوصول ديناميكيًا إلى البنية التحتية وميزات النظام والبيانات التي يجب ألا يُسمح لطرف ثالث بالوصول إليها.

 

2- حماية تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالمستخدم

 

  • يتضمن خيارات مختلفة بناءً على تطبيقات الأجهزة المحمولة الفردية، لذلك قام (Quixxi Shield) بتوفير التخصيص الكامل لأمان الهاتف المحمول وتغطيته، بغض النظر عن العمل الذي يعمل فيه، يمكن تكوين جميع إعدادات الأمان مباشرة من البوابة الإلكترونية عبر مربعات الاختيار، دون الحاجة إلى أي تشفير، كما ستتيح لوحة معلومات (Quixxi) مراقبة ما يحدث عن بُعد واتخاذ الإجراءات المناسبة عند الحاجة.

 

  • الحماية الهندسية العكسية، يؤمن (Quixxi) تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بالمستخدم عن طريق جعل من الصعب على المتسللين عكس هندسة كود المصدر، اعتمادًا على النظام الأساسي، يستفيد (Quixxi Shield) من مجموعة متنوعة من التقنيات المبتكرة والمتقدمة تقنيًا والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر.

 

  • تعمل (Quixxi) إزالة السلاسل المشفرة في الفئات واستبدالها بمكالمات الطبقة الأصلية، يتم تشفير السلاسل التي تمت إزالتها وتخزينها في الطبقة الأصلية لحماية البيانات المرتبطة الطريقة إخفاء المكالمات، كما يمكن لـ (Quixxi) إخفاء استدعاءات الطريقة أيضًا وملء إعلان الجسم باستدعاءات الطريقة الأصلية، ستنخفض قابلية قراءة الكود للمهاجمين بشكل كبير، من أجل حماية الفهم التافه لمنطق العمل مفاتيح التشفير المشتقة ديناميكيًا.

 

  • ستقوم (Quixxi) تلقائيًا بإنهاء مثيل التطبيق الخاص بالمستخدم عندما يحاول تهديد وقت التشغيل كسر تكوين الأمان الذي يختاره، مع توفير تفاصيل المهاجم والجريمة مباشرة على البوابة، بالإضافة إلى التحقق من سلامة التطبيق، كما ستتحقق (Quixxi) مرة أخرى مما إذا كان التطبيق قد تم تعديله من الإصدار الأصلي ويغلقه عندما يكون الأمر كذلك، مما يمنع أي خطر على المستخدم النهائي وحماية الشراء داخل التطبيق.

 

يمكن لأداة (Quixxi) تطبيق تأثيراته أيضًا على مكتبات (Android) ودعم الملفات، سيتم نقل رمز المكتبة إلى الطبقة الأصلية وإزالة سجل التصحيح، ستزيل (Quixxi) سجلات (Android) لأنها يمكن أن توفر تلميحات لتحقيق اختراق ناجح، كما ستتمكن (Quixxi) من تشفير الصور المستخدمة في تطبيق (Android) الخاص بالمستخدم.