يُمكنك مشاركة مقطع فيديو بث مُباشر (Live Video) للتواصل مع مُتابعيك في إنستقرام (Instagram) في الوقت الفعلي، لمُدّة تصل إلى ساعة واحدة، وبمُجرّد انتهاء الفيديو المُباشر، لن يكون مرئيًا في التطبيق، إلّا إذا قمت بمشاركة إعادة تشغيله على (IGTV).


يُمكنك أيضًا مُشاركة صديق في البث الخاص به، بحيث يُصبح فيديو بث مُباشر مُشترك، من خلال خطوات بسيطة سنوضّحها لك في هذا المقال.

إنشاء فيديو مباشر مع صديق في إنستقرام:

هناك طريقتان يُمكنك من خلالهما بدء فيديو بث مباشر (Live Video) مع أحد أصدقاءك على إنستقرام (Instagram)، يمكنك دعوة صديق للانضمام إلى الفيديو المباشر الخاص بك أو يمكنك طلب الانضمام إلى الفيديو المباشر لصديق.

لبدء البث المباشر ثم دعوة صديق للانضمام إلى البث الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

  1. بعد أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص في إنستقرام، اضغط في أعلى يسار الشاشة على صورة ملفك الشخصي مع إشارة الجمع (+) أو اسحب لليمين من أي مكان في صفحة آخر الأخبار (Feed).

  2. اضغط على خيار (Live) في أسفل الشاشة، ثم اضغط على إشارة الدائرة لبدء البث.

  3. قُم بالنقر على الأيقونة التي على شكل وجهين الموجودة في أسفل الشاشة.

  4. اضغط على اسم الشخص الذي تريده لدعوته للانضمام إلى الفيديو المباشر (Live Video) الخاص بك وانقر فوق إضافة (Add).


    مُلاحظة: ضع في اعتبارك أنّه لا يُمكنك سوى دعوة شخص واحد ليشاهد الفيديو المُباشر (Live video) الخاص بك بالفعل.

  5. إذا قبل صديقك الدعوة للانضمام، فسترى أنّه يظهر معك في عرض الشاشة المنقسمة إلى نصفين، سترى أيضًا ما إذا كانوا قد اختاروا الرفض.


    كما يمكنك إزالة الشخص الذي دعوته للانضمام إلى الفيديو المباشر الخاص بك في أي وقت تريده عن طريق النقر فوق إشارة (x) الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة المنقسمة.

لطلب الانضمام إلى فيديو مباشر لصديق تُشاهده، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق خيار طلب (Request) عندما ترى الخيار لطلب الانضمام إلى الفيديو المباشر.

  2. اضغط على إرسال الطلب (Send Request).

  3. ستتلقى إشعارًا بأنّك على وشك الانضمام إلى الفيديو المباشر عند قبول طلبك.

مُلاحظة: قد لا تتمكّن من بدء مقطع فيديو مُباشر على إنستقرام (Instagram)، إذا كنت قد نشرت مُسبقًا شيئًا تمّت إزالته من قِبل إنستقرام، بسبب مخالفته إرشادات المجتمع الخاصة بالموقع.