Pinterest هو في الأساس محرك بحث مرئي؛ ممّا يعني أن لديه خوارزمية خاصة به وقواعد تحسين محرك البحث الخاصة به. تحتاج إلى التركيز على Pinterest SEO الخاص بك وتنفيذ هذه القواعد على ملف التعريف الخاص بك لرؤية زيادة الترتيب الخاص بك. هناك ثلاثة أماكن مختلفة تحتاج إلى التركيز على استخدام كلماتك المفتاحية طوال استراتيجية Pinterest للتسويق وهي كما يلي.

أماكن التركيز على الكلمات المفتاحية:

الملف الشخصي:

توجد كلمات رئيسية يمكنك أن تذكرها في الأسم والسيرة الذاتية بحيث تظهر في نتائج البحث حتى عندما يبحث الأشخاص عن “وسائل التواصل الاجتماعي” أو “التسويق الرقمي”.

لديك 65 حرفًا لملء اسم Pinterest الخاص بك و 160 حرفًا لكتابة سيرتك الذاتية، ومن الأفضل استخدام أكبر عدد ممكن من الكلمات لتضمين الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا في مجالك بشكل طبيعي.

الدبابيس:

تأكد من تضمين كلمات رئيسية ذات صلة بدبوسك في كل من العنوان والوصف. تمامًا كما هو الحال مع أي نوع من تحسينات محرك البحث، لا تريد ببساطة “عناصر الكلمات الرئيسية”، أو ملء الوصف بأطنان من الكلمات الرئيسية التي لا يتم استخدامها بشكل طبيعي كجزء من جملة أو فقرة.

بدلاً من ذلك، قد ترغب في التأكد من أن عنوان الدبوس يركز على كلمته المفتاحية الرئيسية، وأن تقوم بتضمين هذه الكلمة الرئيسية واثنين من الكلمات الرئيسية الثانوية الأخرى في وصف الدبوس الخاص بك بحيث يعرف المستخدمون وخوارزمية Pinterest على الفور موضوعها. سيساعد هذا دبوسك على الظهور في نتائج البحث بالإضافة إلى الدبابيس ذات الصلة.

اللوحات (board):

أخيرًا، تريد أن تتأكد من أن لوحات التعريف الخاصة بك تحتوي على كلمات مفتاحية مركزة بالاسم بدلاً من العناوين اللطيفة والممتعة. على الرغم من أنك قد تحب فكرة الحصول على بعض المتعة مع عناوين لوحاتك، فإن SEO مهم هنا.


التزم بـ “استراتيجيات Pinterest”. قد تريد أيضًا إضافة أوصاف اللوحة التي تخبر المستخدمين بما يمكنهم العثور عليه على اللوحة مع تضمين كلماتك الرئيسية والفرعية.