إحالة التطبيق في سناب شات:

 

إحالة التطبيق: هي عملية تعيين الأفضل في حدث تحويل التطبيق بناءً على عرض الإعلان. حيث أنه يوفر سناب شات (Snapchat) تقارير الإحالة في مدير إعلانات سناب شات (Snap Ads Manager)، ويتم دمجه مع شركاء قياس الأجهزة المحمولة (MMPs) لدعم تقارير الإحالة الخاصة بهم للمعلنين. ولتقديم التقارير بشكل صحيح، يجب على المعلنين استخدام شريك معتمد لتتبع الجوال.

 

  • “MMPs” هي اختصار لـ “Mobile Measurement Partners”؛ أي شركاء قياس الأجهزة المحمولة.

 

1- ما هو شريك القياس المتنقل (MMP):

 

شريك قياس الأجهزة المحمولة (MMP): عبارة عن نظام أساسي للبيانات يعمل على دمج وقياس وإعداد تقارير عن عدد عمليات التثبيت وأحداث ما بعد التثبيت لمعلن عبر قنوات وسائط مختلفة.

 

2- من هم شركاء قياس الأجهزة المحمولة (MMPs) الذين تم دمجهم مع Snapchat:

 

تم دمج جميع منظمات شركاء الأجهزة المحمولة “MMPs” الرئيسية مع سناب شات (Snapchat). وحتى يتمكن المعلنين من استخدام إرشادات التنفيذ التي يقدمها شريك القياس على الأجهزة الجوّالة يجب أن يتبع هذه الإرشادات الموجودة في مساعدة سناب شات.

 

ملاحظة: بعض من الإرشادات هيmParticle” متخصص في بناء الجمهور وتجزئة الأحداث داخل التطبيق. كما أنها توفر تقارير مجمعة ولكنها لا تقدم إحالة على مستوى المستخدم مثل خرائط الوسائط المتعددة الأخرى.

 

3- كيف تعمل إحالة تطبيقات الجوال مع الحملات الإعلانية على Snapchat:

 

لإسناد التحويلات بشكل فعال (على سبيل المثال، عمليات التثبيت، عمليات الشراء، الفتح) لتطبيق معين، يعمل سناب شات (Snapchat) مع شركاء قياس الأجهزة المحمولة (MMPs) لمطابقة التحويلات مع عروض الإعلانات على سناب شات (Snapchat). ويقوم المعلنون بتثبيت “SDK” الخاص بـ شريك قياس الأجهزة المحمولة (MMP)، والذي يسمح لـ شريك قياس الأجهزة المحمولة (MMP) بتتبع جميع أحداث التطبيق باستخدام تطبيق المعلنين.

 

تسمح لنا عمليات التكامل مع شركاء قياس الأجهزة المحمولة (MMPs) المعتمدة بمطابقة عرض الإعلان بتحويل حدث التطبيق (مثل التثبيت).

 

فيما يلي خطوات تأكيد إحالة التحويلات باستخدام MMPs:

 

  • يتم تقديم إعلان لمستخدم على سناب شات (Snapchat).

 

  •   يقوم المستخدم بتثبيت تطبيق المعلن أو اتخاذ إجراء بشأنه تجمع حزمة (SDK) الخاصة بـ “MMP” بيانات حدث التحويل داخل التطبيق وسماتها المختلفة.

 

  •   يرسل شريك قياس الأجهزة المحمولة (MMP) طلبات إلى سناب (Snap) لكل حدث تحويل تم تكوينه.

 

  •   يحاول “Snap” بعد ذلك مطابقة أحداث التحويل الواردة مع تعرض الإعلانات. إذا كان هناك تطابق، فسيقوم “Snap” بتمرير الطلب مرة أخرى إلى “MMP”، مدعيًا رصيدًا للتحويل.

 

  •   تجمع “MMP Snap” ومطالبات الناشرين الآخرين وتقارير عن التحويل المنسوب استنادًا إلى نموذج الإحالة الخاص بهم.

 

ما هي التناقضات:

 

التناقضات: هي الاختلافات في أحداث التحويل المُبلغ عنها على مدير إعلانات السناب شات (Snap Ads Manager) ولوحة معلومات شريك قياس الجوّال التابعة لجهة خارجية شريك قياس الأجهزة المحمولة (MMP). التناقضات شائعة وليست فريدة في سناب شات (Snapchat).

 

1- نرى تباينًا بين عمليات التثبيت التي نبلغ عنها (Snapchat) وشريكي MMP لماذا:

 

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل المعلنين يرون تناقضات بين شبكات الإحالة الذاتية مثل سناب شات (Snapchat) ولوحات معلومات شركاء قياس الأجهزة المحمولة (Mobile Measurement Partner).

 

تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

 

  • إعدادات نافذة الإحالة: نافذة مراجعة الإحالة الافتراضية في إعلانات سناب شات (Snapchat) هي 28 يومًا للنقرة و 1 يوم للنشاط. في لوحات معلومات شركاء قياس الأجهزة المحمولة (MMP)، يمكن للمعلنين تكوين نوافذ إحالة مختلفة.

 

ملاحظة: في (Snapchat Ads Manager)، يمكن للمعلنين تحديد نافذة الإحالة المطلوبة لمراجعة أداء الحملة، بما في ذلك وقت التحويل. ونتأكد من أن هذه هي نفس النافذة التي أعدها المعلنون على شركاء قياس الأجهزة المحمولة (MMP) الخاصة بهم لإجراء مقارنة أوثق.

 

 

  • اختلافات المنطقة الزمنية: قد يكون لدى سناب شات (Snapchat) و شركاء قياس الأجهزة المحمولة (MMPs) إعدادات منطقة زمنية مختلفة. عند مراجعة الإحالة كل ساعة أو يومية، قد يؤدي ذلك إلى وجود اختلافات.

 

ملاحظة: نقم بمحاذاة جميع الأنظمة الأساسية لإعداد تقارير المعلنين مع المنطقة الزمنية نفسها.

 

 

  • إحالة اللمسة الأخيرة: يتفاعل المستهلكون مع الإعلانات عبر العديد من مصادر الوسائط. على سبيل المثال، قد يرى المستخدم إعلانًا لنفس التطبيق على قنوات اجتماعية متعددة في فترة زمنية معينة. وتطالب إعلانات سناب شات (Snapchat) بالإسناد لعمليات التثبيت والأحداث داخل التطبيق إذا رأى شخص ما إعلان سناب شات (Snapchat) أو نقر عليه قبل التثبيت أو حدث داخل التطبيق. وفي حالة مشاهدة المستهلك لإعلان على قناة مختلفة قبل التثبيت أو حدث داخل التطبيق، قد ينسب Mobile Measurement Partners التحويل إلى قناة مختلفة عن سناب شات (Snapchat). وبالتالي، سيكون هناك اختلاف في الإسناد بين سناب شات (Snapchat) و MMPs.

 

ملاحظة: نراجع تقارير التثبيت المساعدة إذا كانت متوفرة لفهم رحلة المستخدم الكاملة للتحويل.

2- كيف تنسب إجراءات Snap التي تم اتخاذها على إعلاناتنا إلى أحداث التحويل:

 

عادةً ما يتبع المعلنون معايير الصناعة المرتكزة على الويب عند قياس أداء حملاتهم الإعلامية. من الشائع استخدام نماذج الإحالة التي تزن قيمة التحويلات بناءً على الإجراءات المتخذة على الإعلانات. وهناك فئتان من المشاركات: عرض ومرر لأعلى.

 

بشكل افتراضي، عندما يقوم مستخدم سناب شات (Snapchat) بالتمرير لأعلى على إعلان أو تنفيذ إجراء مشابه من عمود التمرير السريع، فإنه يدخل في نافذة إحالة مدتها 28 يومًا، حيث يمكن أن تُنسب الإجراءات التي اتخذها سناب شات (Snapchat) على موقعنا على الويب أو تطبيقنا إلى الإعلان التي قاموا بالتمرير عليها. وبالمثل، عندما يرى مستخدم سناب شات (Snapchat) إعلانًا ولا يمرر سريعًا لأعلى، فإنه يدخل في نافذة إحالة ليوم واحد.

حيث يمكن أن تُنسب الإجراءات التي اتخذها سناب شات (Snapchat) على موقع الويب أو التطبيق إلى الإعلان الذي شاهده. وستتمتع بإمكانية التبديل بين إعداد التقارير حول بيانات التحويل حسب وقت التحويل أو وقت العرض. وبينما تتوافق نوافذ الإحالة لدينا مع معايير الصناعة، يمكن تعديلها في إعداد تقارير إدارة الإعلانات. حيث أنّ السناب عبارة عن نظام أساسي فريد يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الإعلانات بطرق مبتكرة، تتجاوز بكثير العرض القياسي والنقر. وهذا ينطبق بشكل خاص على تنسيقات AR لدى سناب شات.

 

مع استمرار سناب شات في إطلاق منتجات ذات أنماط تفاعل جديدة ومبتكرة، سنواصل تكييف سلوك المستخدم الهادف مع بنيات الإحالة الحالية. وبالتالي، يتم تضمين إجراءات مثل النقر على مربع قصة أو مشاركة “Lens” مع صديق في تعريف “Swipe Up” الخاص بنا. فيما يلي تعريفات الإحالة الخاصة بنا للعرض والتمرير لأعلى حسب نوع الإعلان.

 

  • صورة واحدة أو فيديو: يتم تقديم صورة واحدة أو مقطع فيديو لمستخدم  سناب شات (Snapchat)، حيث أنه يمرر “Snapchatter” لأعلى على صورة واحدة أو فيديو أو ينقر على عبارة الحث على اتخاذ إجراء.

 

  • إعلان القصة: يُعرض على سناب شات (Snapchat) ظهور تجانب (يتم احتسابه عندما تكون اللوحة 50٪ على الشاشة لمدة ثانية واحدة على الأقل)، وينقر مستخدم سناب شات (Snapchat) في القصة أو يمرر سريعًا على سناب (Snap) داخل إعلان القصة.

 

  • عدسة: يرى مُستخدِم سناب شات (Snapchat) عدسة في الرف الدائري (انطباع مدفوع) أو يرى مُستخدِم سناب شات (Snapchat) مشاركة Lens بواسطة مستخدم سناب شات (Snapchat) آخر في الدردشة أو القصص أو Spotlight (الانطباع المكتسب)، ويشارك مستخدم سناب شات (Snapchat) العدسة أو يحفظها في الدردشة أو القصص أو Spotlight، وينقر مستخدم سناب شات (Snapchat) على فتح المرفق، ويبدّل سناب شات (Snapchat) وضع الكاميرا.

 

  • فلتر:  يرى سناب شات (Snapchat) عامل التصفية في الرف الدائري (الانطباع المدفوع) أو يرى سناب شات (Snapchat) الفتلر في قصة الأصدقاء أو في الدردشة المباشرة (مرات الظهور المكتسبة). حيث أنه يقوم مستخدم سناب شات (Snapchat) بمشاركة الفلتر أو حفظه في القصة أو الدردشة المباشرة.

 

أسئلة وأجوبة:

 

1- هل تتبع تحويل أحداث التطبيق لتطبيقات الأجهزة المحمولة مجاني على سناب شات (Snapchat)؟

 

نعم. ومع ذلك، فإن شركاء التتبع من الأطراف الثالثة، مثل شركاء القياس على الأجهزة المحمولة، يفرضون رسومًا على المعلنين. ويتم التفاوض على الرسوم بين المعلن وشريك التتبع الخاص بهما.

 

2- هل تقدم سناب شات (Snapchat) قياس SDK الخاص بها؟

 

لا، ليس في هذا الوقت. حيث أنه يعمل (Snapchat) مع جميع شركائنا في قياس الأجهزة المحمولة لتمكين الميزات التي تدعمها عادةً حزم SDK للنظام الأساسي.

 

3- هل يقدم Snap إعلانات تثبيت التطبيقات لمستخدمي سناب شات (Snapchat) الذين ليس لديهم معرّفات إعلانات الهاتف المحمول (بدون خادم)؟

 

لا يعرض سناب (Snap) حاليًا إعلانات تثبيت التطبيقات للمستخدمين الذين ليس لديهم خادمات بشكل افتراضي، ولكن هذا السلوك قد يتغير في المستقبل بسبب إطار عمل ATT لنظام iOS14.