ما هو تطبيق Lingualia؟

تطبيق (Lingualia): هو من التطبيقات الجديدة في موضوع تعلّم اللغة، لكنه برنامج مقنع للغاية، وبالنسبة للمبتدئين، فإنه يعلم لغتين فقط: الإسبانية (للمتحدثين باللغة الإنجليزية) والإنجليزية (للمتحدثين باللغة الإسبانية)، على الرغم من أنه يحتوي على اختبار تحديد المستوى الذي يبدأ في المستوى المناسب، والذي نادرًا ما نراه في البرامج المجانية. وهو أصعب وأكثر جودة من العديد من برامج تعلم اللغة في القراءة والقواعد القديمة، والتي قد تناسب احتياجات الشخص وقد لا تناسبه. وهو أيضاً متاح فقط على الويب وفي تطبيق (iPhone)، وفي كلتا الحالتين، يجب أن يكون هناك اتصال بالإنترنت لاستخدامه وهو تطبيق مجاني.

طريقة استخدام تطبيق Lingualia:

  • لاستخدام (Lingualia)، فالشخص بحاجة إلى حساب لا يتطلّب أكثر من التسجيل باستخدام عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور أو المصادقة عبر (Facebook). سيتم سؤال المستخدم عمّا إذا كان يريد تعلم اللغة الإسبانية أو الإنجليزية (أو كليهما)، وأثناء الإعداد، يمكن للمستخدم أيضًا إنشاء ملف تعريف مستخدم مع الكثير أو القليل من التفاصيل التي يهتم بمشاركتها. من هذه النقطة، يمكن للمستخدم إما الاشتراك في أي مستوى من مستويات دراسة (Linguaglia) (المستوى A1 هو مستوى المبتدئين)، أو إجراء اختبار تحديد المستوى الذي سيحدد نقطة البداية المناسبة للمستخدم.

  • بعض أسئلة الاختبار تعتمد على المستخدم في الاستماع إلى كلمة منطوقة والاختيار من قائمة الكلمات التي تم نطقها. لذلك يجب ضبط إعدادات الصوت على الجهاز المستخدم. وبمجرد التسجيل في مستوى الدورة التدريبية، لا يمكن إضافة المزيد من المستويات بنفس اللغة، لذلك لا يمكن للمستخدم المشاركة في المستويات المختلفة. ومن نواحٍ عديدة، تعتبر هذه هي الطريقة الصحيحة للتعامل مع برنامج تعليمي، لأنه يصبح الأمر أكثر تشتيتًا وإرباكًا بالنسبة للمستخدم، وإذا أراد المستخدم القيام بالمشاركة في المستويات المختلفة يتيح له موقع (Keewords.com) القيام بذلك.

  • تتكون الوحدات من خمسة دروس تقريبًا، ويستغرق كل درس في مكان ما من 10 إلى 20 دقيقة لإكماله، اعتمادًا على قدرات المستخدم. وفي نهاية الوحدة، يتم اختبار المستخدم للمضي قدمًا. كما تحتوي الاختبار على عدد من التمارين التي أكملها المستخدم بالفعل في الدروس، مع تغييرات طفيفة في الأسئلة أو مجموعات الإجابات. بعض التمارين ليست منظمة بشكل جيد مثل تلك الموجودة في (Duolingo). على سبيل المثال، يتيح (Duolingo) للمستخدم إعادة تشغيل أي مقطع صوتي بسرعة أبطأ، وعندما يفعل ذلك، يتوقف الراوي بشكل أوضح بين الكلمات المميزة لمساعدة المستخدم في تحليل كل ما لا يمكنه فهمه.

  • في (Lingualia)، يتم تشغيل الصوت دائمًا بنفس السرعة مع عدم وجود خيار لإبطائه. من ناحية أخرى، فإن مقاطع (Duolingo) الصوتية عبارة عن صوت آلي، في حين أن (Lingualia) سجلت أصواتًا بشرية، بلهجات مختلفة. ويركز(Duolingo) بشكل كبير على الكتابة، بينما تركز (Lingualia) على القراءة إلى حد كبير. في الواقع، كما يوجد تمارين في (Lingualia) لتجميع الكلمات معًا من مجموعة أحرف مقترحة، أو جمل من مجموعة كلمات مقترحة. كما تظهر تمارين مماثلة في (Living Language Platinum) وتطبيق (Living Language iPad).

  • يحتوي (Duolingo) على عدد قليل من تمارين “تجميع الجملة” نفسها، لكنه يظهر بشكل أكثر شيوعًا في تطبيقات (Duolingo) للجوال، حيث تكون الكتابة أكثر صعوبة بسبب وجود شاشة أصغر.

أسباب استخدام تطبيق Lingualia:

  • يتيح للمستخدم التعلم حسب أوقات فراغه: حيث أن (Lingualia) طريقة تعليمية ثورية جديدة ومرنة تمامًا تتكيف مع أوقات المستخدم سواء كان لديه 5 دقائق فقط أو ساعة كاملة من وقت الفراغ.

  • المحافظة على دوافع المستخدم: تم تصميم (Lingualia) لمساعدة المستخدم حتى لا يوقفه شيء. وسيكون قادرًا على تتبع تقدمه بمجرد تحليل تقارير (Lingu’s) ومعرفة مدى سرعة التعلم.

  • الحصول على فرص عمل أفضل: تعمل اللغات الناطقة على تحسين سيرة الشخص الذاتية وتمنحه مفتاح سوق العمل. وأظهرت بعض الدراسات أن التحدث بلغة ثانية يتيح الوصول إلى أكثر من 70٪ من عروض العمل.

  • التعلم بشكل أسرع: إن (Lingu) مدرس ذكي ومصمم حسب القياس والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتكييف الدورة التدريبية مع مستوى المستخدم وتقدمه وتحفيزه لتخصيص تجربة التعلم الخاصة به. حيث يساعده (Lingu) على التقدم بشكل أسرع، وستركز دورة المستخدم التعليمية على متطلباته.

  • تشغيل (Lingualia) بأي مكان وبأي وقت: يمكن للمستخدم أن يأخذ (Lingualia) أينما ذهب. حيث يقوم بالاتصال باستخدام الكمبيوتر المنزلي أو الهاتف المحمول الخاص به؛ وتقوم (Lingualia) بمزامنة معلوماته وتقدمه عبر جميع أجهزته.

  • تكوين صداقات جديدة في جميع أنحاء العالم: في (Lingualia) يمكن التدرب مع متحدثين أصليين لمساعدة المستخدم على فهم اللغة التي يتعلمها. وفي المقابل، يمكن للمستخدم مساعدة هؤلاء الأشخاص الذين يتعلمون لغته الأم.

مكونات منصة تعلم اللغة Lingualia:

يحتاج الناس في الوقت الحاضر إلى تعلم اللغة الإنجليزية للتواصل العالمي. واللغة الإسبانية مهمة جدًا أيضًا للتعلم. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تعلم هذه اللغات. و(Lingualia) ممّا لا شك فيه أنه يوفّر أفضل طريقة لتعلم اللغات. وسيحصل الشخص على تقدم جيد بسرعة كبيرة إذا اختار هذا النظام الأساسي لتعلم اللغة.

التعلم مع Lingu:

تقدم (Lingualia) لغة (Lingu) التي ستعلم المستخدم اللغة التي يستهدفها. حيث أن هذا هو الذكاء الاصطناعي الذي سيجعل جلسة المستخدم ممتعة للغاية. سيتمكن من الحصول على هذا المعلم الافتراضي كمعلم شخصي. حيث أنه ليس من الضروري أن يتعلم جميع الطلاب اللغة لنفس السبب، الجميع ليسوا على نفس المستوى والثقافة. أيضاً سيقرأ هذا المعلم الرائع والذكي المستوى والأشياء الضرورية الأخرى عن كل طالب.


كما أن (Lingualia) لديها القدرة على مراقبة وتسجيل تقدم الطلاب بشكل مثالي. سيقدم للمستخدم (Lingu) جلسة الأسئلة والأجوبة وسيكتشف مقدار التحسين. لذلك سوف يكون قادرًا على التعلم من خلال الممارسة. حيث تعد المراجعة أيضًا مهمة جدًا لأنه بدون ذلك سينسى المستخدم ما تعلمه. وسيساعده هذا المعلم عبر الإنترنت أيضًا على مراجعة المحتويات الضرورية. كما سيقدم له دائمًا مفاهيم فعالة ستيعلم من أجلها بسرعة كبيرة.

دورات اللغة:

يمكن العثور على دورات لغة باللغتين الإنجليزية والإسبانية في (Lingualia). حيث تم تقسيم كل دورة إلى أربعة مستويات مختلفة. والمستويات A1 ​​و A2 هي المستويات الأساسية و B1 و B2 هي المستويات المتوسطة. كما تتضمن دورات اللغة بعض المحتويات المهمة جدًا. على سبيل المثال، تعد القواعد جزءًا مهمًا جدًا من تعلم أي لغة. ستوفر للمستخدم هذه المنصة العديد من البطاقات التعليمية التي ستوفر له فكرة حول القواعد التفصيلية. وعليه إثراء مفرداته لاستخدام أي لغة بطلاقة أكثر. سوف تساعده (Lingualia) على إثراء مفرداته بشكل مثالي. يمكنه أيضًا تعلم الحوارات والصوتيات من دورات اللغة. حيث تتكون كل دورة من دورات اللغة الإنجليزية والإسبانية من مائتي درس. ويمكن للمستخدم التحقق من مستواه للغة المختارة.

شبكة اجتماعية:

سيكون مجتمع (Lingualia) مفيدًا جدًا. حيث أن أعضاء هذه الشبكة الاجتماعية من مختلف أنحاء العالم. حتى يتمكن المستخدم من ممارسة لغته معهم بسهولة بالغة. والمتحدثون الأصليون موجودون أيضًا لمساعدته على التحدث بطلاقة أكثر. كما يمكنه الحصول منهم على تعليقات حول مستواه في التعلم. حيث أن المساعدة طريقة جيدة جدًا للتعلم. ويمكنه مساعدة الآخرين في تعلم اللغة وتحسين مستواهم ومستوى نفسه.

مزايا تطبيق Lingualia:

  • (Lingualia) هي طريقة جديدة وثورية لتعلم اللغات، فهي تطبق الذكاء الاصطناعي للتعلم من الشخص أو تقدمه أو اهتماماته أو دوافعه أو وقته المتاح.

  • يمكن للشخص أن يكيف تعليمه مع احتياجاته الفريدة. حيث أن هذا التخصيص الذكي مع (Lingualia) سوف يتقن الشخص بشكل أسرع بكثير في تعلم لغته المستهدفة.

  • يمكن لـ (Lingualia) تكييف كل درس لغة مع جدول المستخدم، وهو مرن تمامًا. وبهذه الطريقة يمكن للمستخدم التركيز على دروس اللغة الخاصة به في أي مكان أو وقت ولأطول فترة ممكنة كما أن الدروس سهلة وممتعة.

  • تعمل (Lingualia) على تكييف محتوياتها تلقائيًا لمساعد المستخدم على تعلم اللغات مع الموضوعات التي يريدها، لأن (Lingualia) تقوم بتحليل وتقييم تقدم كل طالب، ومع هذه المعلومات، فإنه يخصص المفردات والقواعد والتمارين عبر الإنترنت لاحتياجات كل طالب. وتتكيف محتويات دورة اللغة تلقائيًا مع دوافع كل طالب، سواء كانوا يرغبون في تعلم اللغات لتحسين حياتهم المهنية، أو العثور على وظيفة أفضل أو لمجرد السفر والتعرف على أماكن جديدة في جميع أنحاء العالم.

  • تتم مزامنة جميع الأنظمة الأساسية، بحيث يمكن للمستخدم تخصيص 10 دقائق على جهاز الكمبيوتر الخاص به في المنزل، ثم المتابعة حيث تركها بالضبط، مع هاتفه المحمول أثناء وجوده في الحافلة أو في أي مكان.