هناك نوع من أنواع الإعلانات التي يمكننا القيام بها على جوجل وتعتبر من أكبر المنصات تسمى بإعلانات الدفع مقابل النقرة (PPC)، هذه الإعلانات يتم استخدامها من خلال العديد من الشركات حيث تعتبر أداة مهمة وتسهل علينا الوصول إلى العملاء المحتملين عندما يبحثون بنشاط عن شركات للشراء منها، لا سيما مع الإدارة القوية للحملة.

 

تقدم العديد من الوكالات الآن خدمات إدارة حملات الدفع لكل نقرة (PPC) للعملاء، وقد يكون اختيار الطريقة المناسبة لعملك أمرًا صعبًا. وأثناء بحثك عن الخيارات المتاحة لك، ستجد على الأرجح أن بعضها يشير إلى “شركاء Google” أو “معتمد من AdWords”.

 

  • “PPC” هي اختصار ل”Pay-Per-Click“.

 

ماذا تعني “الإعلانات المعتمدة”

 

يمكن لوكالات الإعلان ومحترفي التسويق الرقمي والمستشارين الآخرين عبر الإنترنت الاشتراك في برنامج يسمى شركاء (Google)، والذي يسمح لهم بالوصول إلى برامج التدريب والمعلومات الأخرى مباشرةً من (Google).

 

عندما تنضم شركة إلى البرنامج، يخضع موظفوها لاختبارات شهادة (Google Analytics) وإعلانات (Google). لكي يصبح الموظف معتمدًا من إعلانات (Google)، يجب أن يجتاز اختبارين مختلفين على الأقل، ويمكنهم الاختيار من بين أساسيات إعلانات (Google) والإعلان على شبكة البحث والإعلان على الشبكة الإعلانية وإعلانات الجوّال وإعلانات الفيديو وإعلانات (Shopping).

 

يعتمد الاختباران اللذان يخضع لهما الشخص على تفضيله الشخصي ومجال تخصصه. وعلى الرغم من أنه يلزم إجراء اختبارين فقط للحصول على الشهادة، يختار العديد من الأفراد خوضهم جميعًا في مرحلة أو أخرى لتوسيع معرفتهم بإعلانات (Google) و (PPC).

 

تكون درجة النجاح صالحة لمدة 12 شهرًا، وللحفاظ على الشهادة، يجب أن يحصل كل فرد على درجات نجاح صالحة في كل من اختبار أساسيات الإعلان على الإنترنت من إعلانات (Google) واختبار إعلان آخر.

 

يعد إنشاء ملف تعريف الشركة عملية مباشرة. ومع ذلك، فإن تلبية متطلبات الإنفاق يتطلب نشاطًا مستمرًا في الحساب، ويتطلب استخدام أفضل الممارسات معرفة دقيقة ببرنامج إعلانات (Google).

 

اجمع هؤلاء مع موظفين معتمدين في إعلانات (Google)، ويمكنك التأكد من أنه إذا حصلت وكالة على حالة الشريك، فإنهم يعرفون ما يفعلونه باستخدام خدمة الدفع بالنقرة (PPC).

 

لماذا تعتبر شهادة إعلانات Google مهمة

 

تعني شهادة “إعلانات Google” الصالحة أن الشخص قد أجرى اختبارين في “إعلانات Google” خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. على عكس معظم أنواع الشهادات الأخرى، فإن شهادة “إعلانات Google” ليست شيئًا يمكن للشخص أن يربحه مرة واحدة ثم ينسى أمره.

 

بدلاً من ذلك، يضمن برنامج شهادة إعلانات (Google) أن يظل الأشخاص الذين يحصلون على اعتمادهم على اطلاع دائم بمعرفتهم بنظام الدفع لكل نقرة (PPC). تعد مواكبة تحديثات النظام الأساسي والتغييرات التي تطرأ على أفضل الممارسات الصناعية أمرًا صعبًا، ولكن يمكنك التأكد من أنه إذا كان شخص ما معتمدًا في إعلانات Google، فهو أحد الأفضل.

 

أخيرًا، توضح شهادة إعلانات (Google) فهمًا عميقًا للإعلان باستخدام (Google). إنه ليس اختبارًا على المستوى السطحي، ويمكنك التأكد من أنه إذا اجتازه شخص ما، فسيعلم ما يفعله.

 

مزايا أخرى للعمل مع مدير PPC معتمد من إعلانات Google

 

عندما تعمل مع مدير (PPC) معتمد من إعلانات (Google) أو وكالة شركاء (Google)، ستختبر أيضًا المزايا التالية:

 

حملات يديرها قادة الصناعة

 

بالإضافة إلى الدورات التدريبية واختبارات الشهادات، تتمتع الوكالات الشريكة لـ (Google) أيضًا بإمكانية الوصول إلى الأحداث الخاصة وأبحاث الصناعة وتحديثات المنتجات ومجتمع شركاء (Google). وهذا يعني أنهم من أوائل الأشخاص الذين يعرفون الاتجاهات الجديدة وأفضل الممارسات.

 

عندما تُدار حملاتك بواسطة وكالة تظل في طليعة المجال، يمكنك التأكد من أن استراتيجية الإعلان لشركتك دائمًا ما تكون في الصدارة.

 

أفضل الممارسات التي تم تقييمها بواسطة Google

 

من أجل الحفاظ على حالتها، يتم تقييم حملات عملاء وكالات شركاء (Google) بانتظام بواسطة (Google). تراجع (Google) الحسابات للتأكد من أن العملاء “يحصلون على خدمة ممتازة، بما في ذلك نوع ومعدل التغييرات التي تجريها والاحتفاظ بالعملاء وما إذا كنت تحقق أقصى استفادة من ميزانيات عملائك”.

 

هذا يعني أنه عندما تعمل مع وكالة شركاء (Google)، لا يتم تقييم حملاتك فقط من قبل متخصصين معتمدين من (PPC)، ولكن أيضًا من قِبل (Google) نفسها. وإذا كان مالك المنصة الإعلانية يعتقد أن وكالة ما تستخدمه جيدًا بما يكفي لاعتباره شريكًا، فيمكنك الوثوق به في خدمة الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك.