ما هو جوجل أدسنس AdSense؟

 

هذا السؤال في أذهان العديد من المبتدئين في مجال التسويق الرقمي.

 

Google AdSense:

 

هو عبارة عن شبكة إعلانات عبر الإنترنت من جوجل (Google) تربط المعلنين بالناشرين عبر الإنترنت، أي مالكي مواقع الويب. إنه يمكّن الناشرين من استثمار مواقعهم على الويب عن طريق وضع الإعلانات في مواقع مختلفة على مواقعهم باستخدام نموذج تكلفة النقرة (CPC). بينما يستخدم المعلنون (Google Adwords) لإنشاء حملات وتشغيل الإعلانات، يستخدم الناشرون من ناحية أخرى (Google AdSense) للسماح بالإعلانات على مواقع الويب الخاصة بهم وبالتالي كسب المال من النقرات التي يتم الحصول عليها على نفس الموقع.

 

وبالتالي، تم دمج (Adwords) و (AdSense) معًا بواسطة (Google) لمساعدة كل من المعلنين والناشرين على حدٍ سواء. باختصار، يعد AdSense طريقة مجانية تمامًا للناشرين لكسب المال على مواقعهم على الويب. فقط تأكد من أنه بصفتك ناشرًا، يجب أن يلتزم موقع الويب الخاص بك بسياسات (Google).

 

إذا لم تفعل ذلك، فلن توافق جوجل (Google) في المقام الأول على حسابك في AdSense. وإذا تمكنت بطريقة ما من الحصول على الموافقة، تقوم (Google) بمراجعة مواقع الويب من حين لآخر، وبالتالي يمكنها حظر حسابك في (AdSense9 وإسقاط حركة المرور العضوية في أي وقت.

 

ما هو (RPM) في (Google AdSense)؟

 

“RPM” في “Google AdSense” يعني ما يعود إلى الصفحة من ربح لكل ألف ظهور، أي مقدار المبالغ الواردة التي يكسبها موقع الويب الخاص بنا لكل 1000 مشاهدة للصفحة. حيث أن جوجل تقوم بحسابها من خلال تطبيق القسمة (الأرباح المتوقعة / عدد مرات مشاهدة الصفحة)*1000.

 

يعد (Google AdSense) طريقة شائعة لمواقع الويب لجني الأموال من الإعلانات، بدءًا من المدونين بدوام جزئي إلى بعض أكبر الناشرين على الويب. يدفع معلنو (AdWords) إلى (Google) إما عن طريق النقرة (PPC) أو الظهور (CPM). وبدورها، تشارك (Google) نسبة مئوية من تلك الإيرادات مع ناشري (AdSense).

 

فوائد جوجل أدسنس:

 

  • AdSense هو وسيلة مجانية وبسيطة لكسب المال عن طريق وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك.

 

  • إنها تمكن جميع المعلنين والمسوقين والشركات من استدعاء لقطات في الإعلانات التي تظهر لهم.

 

  • منع الإعلانات التي لا تريدها، واختيار مكان ظهور إعلاناتك، وتغيير شكل ومظهر إعلاناتك لتتوافق مع موقعك.

 

  • تحكم في الفئات الإعلانية التي تسمح بها. موقعك. قوانينك.

 

  • تواصل مع جمهورك أينما كانوا.

 

  • تعرف على العناصر التي تؤدي أداءً جيدًا، وقم بإصلاح العناصر التي لا تعمل.

 

  • احصل على القصة الحقيقية مع تقارير الأداء.

 

  • قارن وتعلم من خلال تجارب (AdSense).