يعد العثور على المصطلحات الأساسية ذات الصلة أمرًا بالغ الأهمية لعملك إذا كنت تريد الترتيب في نتائج البحث الصحيحة. لمساعدتك في العثور على هذه المصطلحات الأساسية، تحتاج إلى استخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية. يعد (Google Keyword Planner) أحد أكثر الأدوات شيوعًا.

 

المشكلة الوحيدة هي أنه يجب أن يكون لديك حساب إعلانات (Google) لتتمكن من الوصول إليه. لذلك، إذا كنت لا تعرض إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) من خلال (Google)، فلن تتمكن من الوصول إلى هذه الأداة.

 

مقدمة عن أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

 

تعد أداة البحث عن الكلمات الرئيسية المجانية بديلاً ممتازًا لمخطط الكلمات الرئيسية من (Google) ويمكن أن تساعدك في العثور على الكثير من المصطلحات ذات الصلة لمساعدة موقعك على الترتيب في نتائج البحث. استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من (Google). بالإضافة إلى ذلك، اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على أحدث النصائح والحيل لتسويق عملك عبر الإنترنت.

 

أداة KeywordsFX للبحث عن أفضل مصطلحات الكلمات الرئيسية

 

أداة الكلمات الرئيسية الخاصة بنا من (Google) سهلة الاستخدام للغاية لبدء البحث عن المصطلحات. ما عليك سوى كتابة الكلمة الرئيسية أو الموضوع في شريط البحث والنقر فوق بحث.

 

ميزات WordsFX

 

تأتي أداة الكلمات الرئيسية المجانية من (Google) مع العديد من الميزات التي تجعل البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا سهلاً لعملك.

 

1- الفلتره

 

لا تريد أن تضيع وقتك في غربلة الكلمات الرئيسية التي لا صلة لها بعملك. باستخدام ميزة التصفية الخاصة بنا، يمكنك تضييق نطاق قائمة الكلمات الرئيسية لإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية الأكثر صلة بنشاطك التجاري

 

2- تصدير

 

عندما تجد كلمات رئيسية رائعة لاستراتيجية تحسين محرك البحث (SEO) أو إعلانات (PPC) وهي اختصار لكلمة (Pay Per Clcik)، فأنت تريد توثيقها. باستخدام أداة الكلمات الرئيسية المجانية من (Google)، نسهل عليك تصدير اقتراحات الكلمات الرئيسية الخاصة بك، بحيث يمكنك وضعها في جدول بيانات والبدء في تمشيطها. ميزة التصدير على أداة البحث عن الكلمات الرئيسية.

 

3- نسخ

 

هل لديك بالفعل جدول بيانات مليء بالكلمات الرئيسية؟ لا تقلق، باستخدام ميزة النسخ الخاصة بنا، يمكنك فقط النقر فوق الزر “نسخ” ولصق نتائجك في ورقة بحث الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، مما يوفر لك الوقت.

 

4- فرز

 

تتيح لك أداة اقتراح الكلمات الرئيسية من (Google) أيضًا فرز البيانات في الفئات الثلاث: الكلمات الرئيسية والأسئلة والمعدِّلات. يمكن لهذه الأداة فرز بيانات الكلمات الرئيسية تصاعديًا أو تنازليًا أو تنازليًا بترتيب تصاعدي. الفرز من خلال اقتراحات الكلمات الرئيسية.

 

لماذا نستخدم أداة الكلمات الرئيسية الخاصة بنا من Google

 

تُعد أداة البحث عن الكلمات الرئيسية من (Google)موردًا ممتازًا للعثور على المصطلحات ذات الصلة بحملاتك. إذن، ما فائدة استخدام أداتنا؟ فيما يلي خمسة أسباب لاستخدام أداة اقتراح الكلمات الرئيسية من (Google):

 

1. يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف من خلال المصطلحات ذات الصلة

 

تتمثل إحدى أهم فوائد استخدام أداة الكلمات الرئيسية من (Google) في أنها تساعدك على الوصول إلى جمهورك المستهدف من خلال الشروط المعمول بها. ستساعدك أداة الكلمات الرئيسية الخاصة بنا في العثور على مزيد من المصطلحات لتحسين موقعك، بحيث يمكنك الظهور في المزيد من عمليات البحث. نتيجة لذلك، سيظهر عملك أمام المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين الذين يبحثون عن مصطلحاتك.

 

2. ستستهدف كلمات رئيسية أكثر صلة بحملاتك

 

ترتكب العديد من الشركات خطأ إنشاء كلمات رئيسية إضافية بمفردها وافتراض أنها ذات صلة بكلماتها الرئيسية الأساسية. بينما يمكن أن تكون الكلمات الرئيسية العصف الذهني نقطة انطلاق رائعة، فإن استخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية يكون أكثر فاعلية لاكتشاف كلمات رئيسية إضافية. تعرض لك أداة البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بنا المصطلحات والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص بالفعل، بدلاً من ممارسة ألعاب التخمين حول مدى ملاءمة كلمتك الرئيسية. حيث أن نتيجة لذلك، يمكنك إنشاء حملات (SEO و PPC) أكثر فاعلية تصل إلى الأشخاص المناسبين.

 

3. سوف تكتشف مواضيع وأفكار محتوى جديدة

 

من المزايا المهمة لأداة الكلمات الرئيسية من (Google) أنها تساعدك على اكتشاف موضوعات محتوى جديدة. لا تجد فقط كلمات رئيسية جديدة يمكنك استخدامها لإنشاء محتوى، ولكن يمكنك أيضًا رؤية الأسئلة التي يطرحها الأشخاص المتعلقة بهذه المصطلحات الأساسية. يمكن أن تثير هذه الأسئلة أفكار محتوى جديدة لعملك.

 

وكما تعلم، يعد إنشاء المحتوى أحد أكثر الطرق فاعلية لجذب حركة المرور إلى موقعك، لذا فإن استخدام أداة الكلمات الرئيسية الخاصة بنا يعد أمرًا ذا قيمة للمساعدة في جهود إنشاء المحتوى الخاصة بك.

 

4. ستوفر الوقت

 

عند استخدام أداة مجانية للكلمات الرئيسية من (Google)، قد تجد عشرات الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها على موقعك. ليس لديك الوقت الكافي لنسخ كل كلمة رئيسية وإضافتها إلى جدول البيانات الخاص بك. باستخدام أداة البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بنا، يمكنك بسهولة تصدير بياناتك. ونتيجة لذلك، فإنه يحميك من نسخ كل كلمة رئيسية في جدول بيانات كلماتك الرئيسية.

 

5. ليس عليك أن تدفع ثمنها

 

واحدة من أكبر فوائد استخدام أدوات الكلمات الرئيسية الخاصة بنا هي أنه مجاني. لا يتعين عليك دفع المزيد للحصول على كلمات رئيسية قيمة لعملك.

 

الآن وبعد أن أصبح لديك أداة الكلمات الرئيسية من (Google) التي يمكنها مساعدتك في العثور على المصطلحات المناسبة، فقد حان الوقت للنظر في كيفية اختيار كلمات رئيسية قيّمة لموقعك. فيما يلي ثلاث نصائح سريعة للعثور على المصطلحات ذات الصلة:

 

ثلاث نصائح سريعة للعثور على المصطلحات

 

1. التركيز على نية البحث

 

عند استخدام أداة اقتراح الكلمات الرئيسية من (Google)، ستحصل على أكثر من عشرة اقتراحات للكلمات الرئيسية لعملك. لذا، كيف تختتم قائمة الخيارات الخاصة بك؟ الخطوة الأولى هي التركيز على هدف البحث.

 

القصد من البحث هو ما يريد المستخدمون العثور عليه عند البحث عن مصطلح معين. تريد التحقق من نية البحث للتأكد من أنك تقوم بتحسين الكلمات الرئيسية التي ستساعدك على جذب حركة المرور المؤهلة إلى موقعك. لتحديد القصد من البحث، اكتب كلماتك الرئيسية في (Google) وابحث في نتائج البحث لمعرفة ما هو مرتب بالفعل.

 

قائمة نتائج البحث عن كلمة رئيسية عند البحث عن مصطلح “كيفية غسل السجاد بالشامبو”، فإنه يولد نتائج تركز على خطوات تنظيف السجاد وكيفية تنظيفه. إذا كنت تمتلك شركة تنظيف سجاد، فقد تجد أن هدف البحث وراء هذه الكلمة الرئيسية وثيق الصلة بعملك. نتيجة لذلك، تجد أن الكلمة الرئيسية مناسبة لشركتك وتقرر إنشاء محتوى عليها.

 

من خلال تحليل هدف البحث، يمكنك تحديد ما إذا كانت الكلمة الرئيسية تؤدي إلى نتائج بحث من شأنها توجيه حركة المرور ذات الصلة إلى موقعك.

 

2. التركيز على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

 

أثناء استخدام أداة الكلمات الرئيسية المجانية من (Google)، ركز على الكلمات الرئيسية الطويلة. تحتوي الكلمات الرئيسية الطويلة على ثلاث كلمات أو أكثر، مثل “كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية”. هذه الكلمات الرئيسية هي الأفضل لعملك لأنها تجذب المزيد من الزيارات المؤهلة إلى موقعك. إذا بحث شخص ما عن مصطلح مثل “نظيف”، فأنت لا تعرف ما يأمل في العثور عليه.

 

ماذا يريدون تنظيفه؟ هل يبحثون عن معلومات أو خدمات تنظيف؟ من الصعب معرفة ما يريد الناس العثور عليه بعبارات قصيرة مثل “نظيف”. باستخدام مصطلح طويل مثل “كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية”، يكون لديك فكرة أوضح عما يريد الناس العثور عليه – معلومات حول كيفية تنظيف الأرضيات الخشبية.

 

هذه المصطلحات الأطول لها نية بحث أوضح وبالتالي، تجذب المزيد من الزيارات المؤهلة إلى موقعك الذي تعرف أنه مهتم بعملك.

 

3. تحقق من حجم البحث

 

عندما تحاول العثور على الكلمات الرئيسية المناسبة لعملك، اختر تلك التي ستجلب حركة المرور إلى موقعك. أثناء إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية، ركز على المصطلحات طويلة الذيل التي تحتوي على حجم بحث مناسب. عندما تنظر إلى حجم البحث، لا تقم بإلغاء كلمة رئيسية على الفور إذا رأيت أنها ذات حجم بحث منخفض.

 

سيكون للكثير من الكلمات الرئيسية الطويلة حجم بحث أقل، ولكن هذا لا يعني أن هذه الكلمات الرئيسية لن تؤدي لنشاطك التجاري. على سبيل المثال، ستؤدي الكلمة الرئيسية طويلة الذيل التي يبلغ حجم البحث فيها 1000 عملية بحث شهريًا إلى نتائج أفضل بكثير من الكلمة الرئيسية قصيرة الذيل مع 50000 عملية بحث شهريًا. ذلك لأن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل أكثر تحديدًا، لذا فإنك تدفع مجموعة أصغر من الباحثين إلى موقعك.

 

على الرغم من أن الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لا تؤدي إلى زيادة حجم البحث كل شهر، إلا أنها تؤدي إلى زيادة عدد زيارات البحث المؤهلة لنشاطك التجاري.