تتطور الأعمال بسرعة، لتصبح أكثر اعتمادًا على البيانات، يجب على المؤسسات استخدام خدمة (SASE)، على الأجهزة، لزيادة الفعالية التشغيلية.

 

ما هي خدمة الوصول الآمن SASE

 

تعد (SASE)، التي حددتها (Gartner) في عام (2019)، نموذجًا لبنية أمان المؤسسات للشبكات المصممة لاستيعاب متطلبات الوصول السريع إلى التطبيقات للقوى العاملة الحالية، تجمع أنظمة (SASE) بين الشبكات والأمان المستند إلى السحابة في بنية عالية الأداء ذات مسار واحد مع إدارة مركزية.

 

تعمل (SASE) على تحسين أداء الوصول والوضع الأمني ​​مع تقليل التعقيد التشغيلي، يوفر إمكانات الشبكات والأمان المطلوبة كخدمات قائمة على السحابة، إن نهج (SASE)، عند تنفيذه بشكل صحيح، يلغي الأجهزة القائمة على المحيط والحلول القديمة.

 

آلية عمل خدمة الوصول الآمن SASE

 

بدلاً من إرسال حركة المرور إلى جهاز أمان، يتصل المستخدمون بخدمة (SASE) السحابية للوصول بأمان إلى التطبيقات والخدمات والبيانات عبر الإنترنت واستخدامها أثناء فرض سياسات الأمان باستمرار، في (SASE)، يشير المصطلح (edge) إلى الأنظمة العالمية لموفر السحابة التي تعمل على أجهزتهم والأجهزة ومراكز البيانات، فهي تحمي أمان البنية التحتية للبرامج والأجهزة ضد الهجمات المحتملة ونقاط الضعف الحالية المختلفة.

 

يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول والمصادقة على هوياتهم من أي مكان للوصول إلى الخدمات السحابية، والتي يتم نقلها لاحقًا عبر هذه المرحلة إلى بيئة السحابة، تتضمن (SASE SD-WAN و SWG و CASB و ZTNA و FWaaS) كقدرات أساسية، بالإضافة إلى القدرة على تحديد البيانات الحساسة أو البرامج الضارة وفك تشفير المواد بسرعة عالية، بالإضافة إلى المراقبة المستمرة لمستوى المخاطر والثقة للجلسات.

 

تعمل خدمة (SASE) على تحسين الأمان وتعزيز المساءلة وضوابط الوصول، كما أنها تقوم على حماية معلومات التعريف الشخصية وغيرها من المعلومات الحساسة الأخرى.

 

ملاحظة: “SASE” اختصار لـ “Secure access service edge”.