تتمثل إحدى المزايا الرائعة لإعلانات الدفع بالنقرة (PPC) في القدرة على قياس أداء إعلانك بمرور الوقت. تعرض لك أدوات التحليلات مثل (Google Ads)، المعروفة سابقًا باسم (Google AdWords)، مجموعة كاملة من المقاييس المختلفة، والعديد منها عبارة عن مؤشرات أداء رئيسية (KPIs) تكشف مدى نجاح إعلاناتك.

 

قد تختلف أفضل المقاييس من حملة إلى أخرى، لكن مؤشرات الأداء الرئيسية لبرنامج إعلانات (Google) هي من أكثر المقاييس فائدة لتحقيق النجاح.

 

 الانطباعات

 

يجب أن تبدأ الإعلانات الناجحة من خلال الظهور للأشخاص في جمهورك المستهدف. في كل مرة يتم عرض إعلانك، يطلق عليه “انطباع”.

 

مقياس مرات الظهور ليس بالضرورة مؤشرًا على مدى جودة أداء إعلانك، ولكنه يوضح لك عدد الأشخاص الذين يشاهدونه بالفعل. ولا يمكنك الحصول على إعلان ناجح إذا لم يراه أحد في المقام الأول، لذلك تحتاج إلى مشاهدة عدد مرات الظهور التي تحصل عليها في اليوم أو الأسبوع أو الشهر.

 

 نسبة النقر إلى الظهور

 

بعد أن يرى شخص ما إعلانك، تكون لديه فرصة للنقر عليه. في كل مرة يفعلون ذلك، يتم احتسابه على أنه نقرة. وفي كل مرة لا يفعلون ذلك، لا يتم احتسابه تجاه أي شيء.

 

يُطلق على النسبة المئوية للأشخاص الذين ينقرون على إعلاناتك للانتقال إلى موقعك “نسبة النقر إلى الظهور”. هؤلاء هم الأشخاص الذين تفاعل معهم إعلانك، وتعتبر نسبة النقر إلى الظهور المرتفعة مؤشرًا على أن أداء إعلانك جيدًا بشكل استثنائي.

 

أثناء قياس نسبة النقر إلى الظهور، قد تكتشف أن أحد مصطلحات البحث يتفوق في الأداء على مصطلح آخر، أو عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء قوي بشكل خاص. انظر إلى الإعلانات التي تحصل على أفضل نسبة نقر إلى ظهور لتحديد كيفية تحسين استراتيجيتك بالكامل لمزيد من النقرات.

 

 معدل التحويل

 

عندما ينقر شخص ما على إعلانك، فإنه ينتقل إلى صفحة مقصودة تشجعه على اتخاذ إجراء محدد من شأنه أن يساعده في أن يصبح عملاء يدفعون.

 

يساهم الأشخاص الذين يتابعون هذا الإجراء في معدل التحويل الخاص بك، وهو مقياس لعدد الأشخاص الذين ينقرون على إعلاناتك ثم يصبحون عملاء.

 

سيعطيك مؤشر الأداء الرئيسي هذا أيضًا فكرة عن مدى جودة عائد استثمارك في إعلانات Google) (ROI)). كلما كان معدل التحويل أفضل، زادت الأموال التي تجنيها.

 

تكلفة التحويل

 

تعتبر إعلانات الدفع لكل نقرة فريدة من نوعها نظرًا لمدى تحكمك في تكلفة الإعلان. يمكنك دائمًا ضبط عروض أسعارك لكل كلمة رئيسية اعتمادًا على المبلغ الذي ترغب في إنفاقه.

 

تُظهر لك تكلفة التحويل متوسط ​​مبلغ المال الذي تنفقه على (PPC) لكل تحويل تكسبه. من الناحية المثالية، ستكون هذه التكلفة منخفضة قدر الإمكان. ولكن لا يتم تحويل الجميع بعد النقر على إعلانك، لذا فمن المحتمل أن تكون هذه التكلفة عالية.

 

ومع ذلك، يجب أن يكون العائد الذي تحصل عليه من متوسط ​​التحويل أكثر من كافٍ لتغطية التكلفة. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التغييرات الكبيرة على حملات (PPC) الخاصة بك.

 

متوسط ​​موقع الإعلان

 

متوسط ​​موضع الإعلان هو مؤشر على المكان الذي تقع فيه إعلاناتك عادةً عند عرضها. لذلك إذا كان لديك متوسط ​​موضع 7.5، فغالبًا ما تظهر في الجزء السفلي من قوائم الإعلانات. إذا كان لديك 3.2 في المتوسط ​، فعادة ما تظهر في الأعلى.

 

يجب أن يحتل إعلانك المرتبة الثامنة أو أعلى للوصول إلى الصفحة الأولى من نتائج الإعلان. بطبيعة الحال، يتمتع الإعلان المدرج أولاً بأفضل فرصة للحصول على أكبر عدد من النقرات، ولكن هذا لا يعني أن حملتك ستكون سيئة إذا ظهرت في مستوى أقل من ذلك.

 

في الواقع، لا يزال بإمكانك الحصول على عدد كافٍ من الزيارات والتحويلات لتبرير حملة الدفع بالنقرة إذا كان متوسط ​​موضعك هو السابع أو الثامن – لن تحصل على نفس القدر من الزيارات مثل الأول أو الثاني.

 

نقاط الجودة

 

نقاط الجودة هي تعبير عن مدى موثوقية شركتك في عرض المعلومات ذات الصلة للأشخاص. لذلك، إذا بحث أحد الأشخاص عن “أحذية للجري”، ثم نقر على إعلانك، ولكنهم انتقلوا إلى صفحة عن الأحذية الرسمية، فلن تكون نقاط الجودة الخاصة بك عالية.

 

ومع ذلك، إذا بحث شخص ما عن “أحذية للجري”، ثم نقر على إعلانك، وانتقل إلى صفحة تبيع أحذية رياضية، فستكون نقاط الجودة الخاصة بك أعلى بكثير ومن المحتمل أن تحصل على عميل جديد.

 

عندما تكون نقاط الجودة الخاصة بك عالية، سيمنحك إعلانات (Google) بالفعل خصمًا على تكاليف إعلانك نظرًا لأنك أثبت أنك مصدر موثوق للمعلومات لمستخدمي (Google). هذا يعني أن تكلفة التحويل تنخفض ويرتفع عائد الاستثمار.

 

ولكن عندما تكون نقاط الجودة الخاصة بك منخفضة، ستدفع بالفعل المزيد للمحافظة على نفس موضع الإعلان للكلمات الرئيسية. لهذا السبب من المهم معرفة كيفية تحسين نقاط جودة إعلانات (Google).

 

على الجانب الآخر، إذا كانت نقاط الجودة لديك واحدة ، فأنت تدفع 400٪ أكثر لأنك أظهرت لـ (Google) أنك مصدر فقير. مع وضع ذلك في الاعتبار، من الأهمية بمكان الانتباه إلى نقاط الجودة الخاصة بك خاصة إذا كنت تريد توفير المال في حملات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك.