يظهر رمز الخطأ (8007371B) عادةً عند محاولة تثبيت بعض تحديثات ويندوز المعلقة، تحدث هذه المشكلة فقط مع بعض تحديثات الأمان (KB2871389 وKB2952664 وKB2868623)، تمّ الإبلاغ عن حدوثها على أنظمة التشغيل (Windows 7) و(Windows 8.1) و(Windows 10).

 

أسباب حدوث خطأ تحديثات ويندوز 8007371B وعدم تثبيت بعض التحديثات

 

  • مشاكل/خلل في (WU): هناك سلسلة من الأخطاء الشائعة التي يمكن أن يعاني منها مكون (Windows Update)، لحسن الحظ، يتم تغطية معظم هذه الأدوات بالفعل بواسطة مستكشف أخطاء (Windows Update) ومصلحها، لذا قبل الانتقال إلى إصلاحات أكثر تقدمًا، يعد تشغيل هذه الأداة المساعدة مكانًا مثاليًا للبدء.

 

  • عدم تناسق ملفات النظام: من المحتمل أن تكون إحدى مشكلات الفساد التي تتداخل مع (WU) هي السبب في هذا الخطأ المحدد، يمكنك حل معظم مشكلات الفساد أو التلف عن طريق إجراء عمليات فحص (DISM وSFC)، في بعض الحالات، قد تتم مطالبتك بتنظيف التثبيت أو إجراء ترقية موضعية.

 

  • عطل في حالة (WU): يمكنك أيضًا توقع مواجهة شاشة الخطأ هذه إذا أصبح (Windows Update) غير مستجيب، لمعالجة هذه المشكلة، ستحتاج إلى إعادة تعيين (WU) يدويًا أو عبر موجه الأوامر.

 

الآن بعد أن أصبحت على دراية بكل سبب محتمل قد يتسبب في فشل تحديث (Windows) المعلق بسبب الخطأ (8007371B)، إليك قائمة مختصرة بالإصلاحات التي استخدمها المستخدمون الآخرون وأدت إلى إصلاح الخطأ:

 

طرق إصلاح خطأ تحديثات ويندوز 8007371B وعدم تثبيت بعض التحديثات

 

تشغيل مستكشف أخطاء Windows Update ومصلحها

 

إذا كنت تريد أن تنقذ نفسك من متاعب استكشاف الأخطاء وإصلاحها يدويًا لخطأ (8007371B)، فابدأ محاولة استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه عن طريق نشر مستكشف أخطاء (Windows Update) ومصلحها وتطبيق الإصلاح الموصى به، يعد مستكشف أخطاء (WU) ومصلحها على نظام التشغيل (Windows 10) وخاصةً على نظام التشغيل (Windows 11)، أفضل بكثير من المكافئ في نظامي التشغيل (Windows 7) و(Windows 8.1)، لأنّه يحتوي على الكثير من استراتيجيات الإصلاح المضمنة القادرة على حل معظم حالات الفشل في تثبيت تحديثات (Windows 10) العالقة، اتبع الخطوات أدناه لاستخدام مستكشف أخطاء (Windows Update) ومصلحها لإصلاح المشكلة المطروحة:

 

  • اضغط على مفتاح (Windows + R)، بعد ذلك، اكتب أو الصق (ms-settings-Explore) داخل مربع النص واضغط على (Enter) لفتح قائمة إعدادات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

 

ملاحظة: في نظام التشغيل (Windows 7) أو (Windows 8.1)، استخدم الأمر التالي بدلاً من ذلك: (control.exe / name Microsoft).

 

  • بعد ذلك، من شاشة الإعدادات، انقر فوق قسم (Get up and running)، ثمّ قم بالوصول إلى قائمة (Windows Update).

 

  • بمجرد ظهور القائمة المخصصة، استخدم قائمة سياق تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها لنشر الأداة المساعدة.

 

  • بعد ذلك، سترى كيف تبدأ الأداة في فحص نظامك.

 

ملاحظة: لا توقف العملية حتى تنتهي لتجنب إثارة أخطاء منطقية غير ضرورية.

 

  • إذا تمّ تحديد استراتيجية الإصلاح المشمولة، فسيكون لديك الخيار لتطبيقها بالنقر فوق الارتباط التشعبي “تطبيق هذا الإصلاح”.

 

  • أعد تشغيل الكمبيوتر ومعرفة ما إذا تمّ حل المشكلة الآن.

 

  • إذا كان الخطأ (8007371B) لا يزال موجودًا، فابدأ باتباع الطريقة التالية أدناه مباشرةً.

 

إعادة تعيين مكون Windows Update بالكامل

 

إذا لم يكن مستكشف أخطاء (Windows Update) ومصلحها قادرًا على إصلاح المشكلة تلقائيًا، فمن المحتمل أنّك تتعامل مع مشكلة أساسية في مكون (Windows Update)، على الأرجح، هناك عنصر واحد أو أكثر من مكونات (WU (Windows Update)) عالق حاليًا وغير قادر على الاتصال بخادم تنزيل (WU)، إذا كنت تشك في أنّ هذا السيناريو قد يكون مسؤولاً عن تشغيل رمز الخطأ (8007371B)، فاتبع الإرشادات أدناه لإعادة تعيين كل مكون (Windows Update) ذي الصلة:

 

  • اضغط على مفتاح (Windows + R) لفتح مربع حوار (Run)، بعد ذلك، اكتب (cmd) واضغط على (Ctrl + Shift + Enter) لفتح موجه أوامر مرتفع، عندما ترى موجه (UAC) “التحكم في حساب المستخدم”، انقر فوق “نعم” لمنح امتيازات إدارية.

 

  • بعد ذلك، قم بتشغيل الأوامر التالية:

 

net stop wuauserv

net stop cryptSvc

net stop bits

net stop msiserver

 

ملاحظة: ما ستفعله بالفعل بهذه الأوامر هو إيقاف خدمات (Windows Update) و(MSI Installer) وخدمات التشفير وخدمات (BITS).

 

  • بمجرد إيقاف جميع الخدمات ذات الصلة بنجاح، استخدم هذه الأوامر لمسح وإعادة تسمية مجلدات (SoftwareDistribution) و(Catroot2):

 

ren C:\Windows\SoftwareDistribution SoftwareDistribution.old

ren C:\Windows\System32\catroot2 Catroot2.old

 

ملاحظة: هذان المجلدان مسؤولان عن تخزين ملفات التحديث المؤقتة التي يستخدمها مكون (WU).

 

  • أخيرًا، اكتب أوامر (CMD) واضغط على (Enter) لإعادة فتح الخدمات التي سبق لك تعطيلها بالقوة:

 

net start wuauserv

net start cryptSvc

net start bits

net start msiserver

 

  • بمجرد إعادة تشغيل كل خدمة (WU) ذات صلة، حاول تثبيت (Windows Update) المعلق الذي فشل سابقًا ومعرفة ما إذا تمّ حل المشكلة الآن.

 

إذا كان نفس الرمز (8007371b) لا يزال يحدث عند محاولة تثبيت تحديثات (Windows) معينة، فانتقل إلى الإصلاح المحتمل التالي أدناه.

 

تشغيل عمليات فحص DISM و SFC

 

إذا لم يتم إصلاح رمز الخطأ، فيجب عليك المتابعة عن طريق استكشاف الأخطاء وإصلاحها مقابل نظام (Windows) الفرعي الذي يؤثر على تلف الملف، أدوات الانتقال الخاصة بنا في هذا النوع من السيناريو هي: (SFC وDISM)، في معظم الحالات، ستعمل هذه على حل حالات التلف البسيطة التي تتداخل مع قدرة (Windows) لديك على التعامل مع تبعيات (WU)، (SFC وDISM) متشابهان لكنّهما يعملان بشكل مختلف بما يكفي لتبرير تشغيلهما في تتابع سريع.

 

  • الطريقة المثالية للبدء هي نشر فحص مدقق ملفات النظام (System File Checker)، لأنّه لا يتطلب اتصالاً ثابتًا بالإنترنت.

 

ملاحظة هامة: أثناء هذا الفحص، قد يتعرض (SFC) للتجمد وفترات زمنية حيث سيبدو غير مستجيب تمامًا، في هذه الحالة، مهما فعلت، لا تغلق نافذة (CMD) وانتظر حتى ينتهي.

 

  • بمجرد انتهاء العملية، أعد التشغيل ومعرفة ما إذا تمّ حل المشكلة.

 

  • إذا استمر ظهور نفس الرمز (8007371b) عند محاولة تثبيت بعض التحديثات المعلقة، فتابع عن طريق نشر فحص (DISM) العميق.

 

  • بمجرد اكتمال فحص (DISM)، قم بإعادة تشغيل النظام نهائيًا ومعرفة ما إذا تمّ حل المشكلة الآن.

 

  • إذا كان نفس (8007371b) لا يزال يحدث، فانتقل إلى الإصلاح المحتمل التالي أدناه.

 

إصلاح التثبيت / التثبيت النظيف

 

إذا لم تكن أي من الطرق المذكورة أعلاه فعّالة في حالتك، فيجب أن يكون الملاذ الأخير هو حل مشكلة تلف النظام الأساسية عن طريق استبدال كل ملف من ملفات نظام التشغيل، في هذه الحالة، يكون أفضل إجراء هو إجراء تثبيت إصلاح، أبلغ عدد قليل من المستخدمين المتأثرين أنّ هذه الطريقة انتهت بمساعدتهم في تثبيت كل تحديث معلق كان يفشل سابقًا مع الرمز (8007371b).

 

إذا كان لديك الوقت، فإنّ إجراء تثبيت الإصلاح أفضل من التثبيت النظيف لأنّه لن يؤدي إلّا إلى تحديث مكونات (Windows) والعمليات المتعلقة بالتمهيد، يتيح لك ذلك الاحتفاظ بجميع البيانات الشخصية بما في ذلك الصور والتطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديو وأي نوع آخر من الملفات الشخصية.