تحرص جوجل (Google) على جعل الجيميل (Gmail) مركز الانتقال إلى أكثر من مجرد رسائل بريد إلكتروني. كما تطرح تحديثًا أكبر لمساحة العمل والذي سيضيف اتصالًا مباشرًا عبر جوجل ميتنج (Google Meet) إلى تطبيق الجيميل (Gmail) للجوال.

 

اجتماعات جوجل Google Meet

 

اجتماعات جوجل (Google Meet)، المسمى سابقًا (Google Hangouts Meet)، هو برنامج مؤتمرات الفيديو للمؤسسات من جوجل (Google)، يتم تقديمه كجزء من (Google Workspace) وأيضًا لمستخدمي جوجل المجانيين.

 

يوفر تطبيق (Meet) ميزات لم تتم رؤيتها في تطبيق (Hangouts)، مثل الترجمة الفورية كما يمكن أن يضم 250 مشاركًا و100000 من مشاهدي البث المباشر، بينما يدعم (Hangouts) فقط مكالمات الفيديو مع 25 مشاركًا.

 

يمكن لمستخدمي جوجل (Google) التوجه إلى الرابط التالي: (meet.google.com) لبدء اجتماع فيديو، أو يمكن حجز الاجتماعات مسبقًا باستخدام دردشة جوجل (Google Chat) أو تقويم جوجل ( Google Calendar).

 

حيثُ ستتمكن من الاتصال بزملائك في العمل وجهات الاتصال الأخرى لإجراء لقاء سريع وجهاً لوجه في الوقت الذي تريده، وسترسل الميزة أيضًا شريحة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تفضل الإجابة على الشاشة الأكبر.

 

طريقة إظهار أو إخفاء Google Meet في الجيميل لجميع المستخدمين

 

لتتمكن من طريقة إظهار أو إخفاء قسم اجتماعات جوجل (Google Meet) من القائمة الرئيسية في الجيميل لجميع المستخدمين سواء استخدمت حساب عمل أو حسابك الشخصي، اتبع الخطوات التالية:

 

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عن طريق أي متصفّح متواجد على جهازك انتقل إلى الجيميل (Gmail) من خلال الرابط التالي: www.gmail.com.

 

  • تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال ادراج رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني ثم كلمة المرور الخاصة بك، ليتم بعد ذلك فتح بريدك، ستظهر أمامك شاشة البريد الوارد (Inbox).

 

  • في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة، انقر على ترس الإعدادات (Settings) لتظهر لك قائمة من الخيارات ثُمّ انقر على خيار انظر جميع الإعدادات (See all settings).

 

  • في الجزء العلوي، اختر محادثة واجتماع (Chat and Meet).

 

  • في قسم اجتماع (Meet)، قُم بإجراء التغييرات المطلوبة سواء إظهار أو إخفاء (Google Meet) كما تريد. كما هو مبيّن في الصورة التالية:

 

 

  • في الجزء السفلي، انقر على زر حفظ التغييرات (Save Changes).

 

مُلاحظات:

 

  • قد لا يكون لدى مستخدمي (Google Workspace) هذا الإعداد في حساب جيميل (Gmail) الخاص بهم إذا قام مشرفو (Google Workspace) بتعطيل خدمة مكالمات الفيديو من وحدة تحكم المشرف.

 

  • يُمكنك التحقق من وقت انتهاء فترة صلاحية رموز الاجتماع وذلك لتضمن أن لا يتم الانضمام إلى اجتماع ما برمز قديم أو منتهي الصلاحية وللتخطيط بشكل أفضل للاجتماعات المستقبلية التي تنشئها.

 

تصفية مكالمات الفيديو المزعجة على Google Meet

 

للمساعدة في الحد من مصادر الإزعاج في مكالمة الفيديو، تستطيع تصفية الضوضاء المحيط بك، حيثُ يمكن لتطبيق (Meet) حذف الضوضاء الذي يتضمن الأصوات المزعجة مثل الكتابة أو أصوات الآلات القريبة أو غيرها.

 

يقوم تطبيق (Meet) بتصفية الصوت الأصلي من الضوضاء المحيطة به التي تظهر كأصوات غير طبيعية كما ذكرنا، بينما لن يتم حذف الأصوات المفهومة مثل الكلام المحيط أو التلفزيون.

 

بالنسبة لجميع حسابات مساحة العمل، إذا قمت بتشغيل إلغاء الضوضاء أو إيقاف تشغيله في أحد الاجتماعات، فسيتم حفظ الإعداد للاجتماعات المستقبلية.

 

طريقة تشغيل إلغاء الضوضاء من جهاز الكمبيوتر

 

افتراضياً يتم إيقاف خاصية حذف الضوضاء في الجيميل، بينما تستطيع التحكم بها وتشغيلها أو إيقاف تشغيلها قبل مكالمة الفيديو أو أثناءها.

 

مُلاحظة: هذه الميزة غير متاحة حتى الآن في جنوب إفريقيا والإمارات والمناطق المحيطة بها.

 

قبل مكالمة الفيديو

 

  • انتقل إلى اجتماعات جوجل عبر الرابط التالي: (https://meet.google.com/)، ثُمّ حدّد مكالمة فيديو.

 

  • قبل الانضمام، في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة، انقر فوق رمز المزيد من الخيارات (More) ثم الإعدادات (Settings).

 

  • انقر فوق الصوت (Audio).

 

  • قم بتشغيل خيار إلغاء الضوضاء (Noise cancellation).

 

  • انقر فوق زر الانضمام الآن (Join now).

أثناء مكالمة فيديو

 

  • قبل الانضمام، في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة، انقر فوق رمز المزيد من الخيارات (More) ثم الإعدادات (Settings).

 

  • انقر فوق الصوت ().

 

  • قم بتشغيل خيار إلغاء الضوضاء (Noise cancellation).

 

مُلاحظة: لتتمكن من معرفة مقدار الضوضاء التي تم حذفها من المكالمة، انظر إلى رمز الصوت (Voice indicator)، حيثُ يشير هذا الرمز إلى ما قد يسمعه الآخرون، بينما الأصوات المحجوبة والتي لا يمكن للآخرين سماعها لن تحرك خط المؤشر.