أمثلة على أكبر الروبوتات المقاتلة:

روبوت (TALON):

إن من أكبر الروبوتات العسكرية القتالية وأكثرها مميزة هو هذا الروبوت، أو بالأحرى روبوت (SWORDS) القائم على هذه المنصة، حيث يتمكن من حمل بندقية قناصة، قاذفة قنابل يدوية ومدفع رشاش، حيث تبلغ تكلفة الوحدة الواحدة 230 ألف دولار، لكن الشركة المصنعة تعد بتخفيض السعر بمقدار النصف تقريبًا إلى 150 ألف دولار، بعد بدء الإنتاج الضخم.

روبوت (Warrior):

هو نوع آخر من الروبوتات التي يمكنها أن تطلق النار على العدو، التي أنشأتها الشركة الأمريكية (iRobot). يمكن تثبيت مدفع رشاش عيار 7.62 ملم، وبندقية أوتوماتيكية وأنظمة مضادة للدبابات وأسلحة أخرى عليها، يمكن استخدامه كمحارب، وكما يمكنه حمل الجرحى من ساحة المعركة.

الروبوت القتالي من (CAMEL):

في عام 2010 قدمت شركة نورثروب غرومان تصميم آخر خاص بها وهو هذا الروبوت المميز، حيث كان العميل هو الوكالة الأمريكية للدراسة المتقدمة (DAPRA)، هذا هو منصة مسطحة على مسار عجلة، والتي يمكنها أن تحمل 550 كيلوجراما من البضائع بالإضافة إلى حملها الأسلحة، يمكن ارتداؤها على عجلات المطاط، ممّا يزيد بشكل كبير القدرة على التنقل عبر البلاد، حيث يمكن للروبوت أن يرافق الوحدات القتالية ويتحرك بشكل مستقل، مسترشدًا بإشارات (GPS).

الروبوت الكسارة (المدمرة):

ومن الروبوتات الأخرى هذا الروبوت الأمريكي الواعد، وهو عبارة عن مركبة بعجلات تزن 6.5 طن، ميزتها هي صعود المرتفعات، والقدرة على تجاوز الكثير من العقبات الكبيرة، ولقد تم تجهيز المركبة الروبوتية هذه بالعديد من كاميرات الفيديو المثبتة بها، جهاز تحديد المدى الليزري، مصور حراري، وكما يمكن تركيب أنواع مختلفة من الأسلحة عليه.

الروبوت (Black Knight):

يهتبر هذا الروبوت أكبر روبوت قتالي اليوم، وقد تم تطويره من قبل (BAE Systems)، حيث يبلغ وزن هذه المركبة الروبوتية المتعقبة 9.5 أطنان، وكما يحتوي على مدفع أوتوماتيكي 30 ملم، وسلاح آلي مقترن به، وقد تم تجهيز الروبوت مع كاميرات التلفزيون وأجهزة التصوير الحراري والرادار ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، ويتم إجراء عناصر تحكم بهذا لروبوت من مركبة قيادة خاصة أو من (Bradley BMP).

روبوتات خلفية:

تتكون مجموعة أخرى من الروبوتات المخصصة لأهداف ومهام أخرى، حيث تشمل نقل البضائع في الأزمات والحروب، ومن ذلك في منطقة الأعمال العدائية، حيث يتم استخدام هذه الروبوتات في أنظمة المقاتلين ونقل جزء من ذخائرهم وأسلحتهم الثقيلة وسلع أخرى، تقريباً جميع هذه الروبوتات يمكن أن تؤدي وظائف إضافية: الاستطلاع أو نقل الجرحى، أمثلة على هذه الروبوتات هي (SMSS) و(R-Gator) و(TRAKKAR)، ومن الجدير بالذكر أن الحزام الآلي الأمريكي (BigDog) الذي يتحرك على أربعة أطراف، ويمكن أن يمر نظرياً حيث السيارة ذات العجلة غير قادرة على التحرك.