طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون:


الشاشة بلغة الإلكترونيات هي عبارة عن ذلك الشيء المنوّط به إخراج الصور المرئية، ويتوفر اليوم الكثير من الشاشات سواء كبيرة أو صغيرة من حيث الحجم، مع تنوع التقنية الخاصة بها من شاشات ليد حديثة (وشاشات LCD) وهي الشاشات المعروفة منذ القدم، كما يتوفر شاشات خاصة بجهاز الكمبيوتر الآلي اليوم وهي كثيرة ومتنوعة من حيث النوع والحجم.

تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفاز: من الممكن تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون من السهل مشاهدته، حيث أن استعمال الكمبيوتر الآلي اليوم لم يعد منتشر بشكل كبير مثل القدم، حيث وفرت الشاشات اللوحية الأمر على العديد من الناس والدخول على الشبكة العنكبوتية لاسلكي، وعدم الاستغناء عن الشاشة الخاصة بالكمبيوتر الآلي وتركها يفضل البعض تحويل الشاشة إلى جهاز تلفاز عملاً على استعماله في غرف المنزل فشاشات الكمبيوتر باهظة الثمن وقد تكلف البعض الكثير من المال ويصبح من الصعب التخلي عنها بسهولة.

ولا تختلف شاشات الكمبيوتر عن شاشة التلفاز العادي من ناحية الشكل والأداء، ولكن تبقى المشكلة في عدم القدرة على التحكم في تعليق الشاشة على الحائط، وتختلف مخارج الشاشة وفقًا لنوعها منها شاشات عالية الدقة أو مخرج (DVI)، ومن السهل تبديل تلك النوعيات ولكن الشاشات القديمة المتعارف عليها عند البعض يوجد لها طريقة محددة في التحويل من خلال استعمال جهاز محدد.

طريقة تحويل شاشة بمخرج (HDMI) إلى تلفاز:

من السهل تحويل شاشة حديثة إلى جهاز تلفاز من خلال إتباع الخطوات التالية:

في البداية لا بد من جلب عدة أدوات هامة كي تتم إجراءات التحول بسهولة وهي عبارة عن:


1- كابل (HDMI).


2- جهاز استقبال خاص بالبث وهو متوفر في أجهزة الرسيفر يعمل على ربطة بالكمبيوتر.



3- مكبر الصوت لعدم احتواء شاشة الجهاز على مكبر الصوت.

4- كابل (RCA) والذي يعمل على ربط جهاز الصوت مع جهاز الاستقبال.

وتتم طريقة التحويل بناء على الخطوات الهامة التالية:

1- أن يتم العمل على ربط جهاز الاستقبال (Receiver) مع شاشة الكمبيوتر، عن طريق كابل (High-Definition Multimedia Interface)، وفي حالة الشاشات القديمة فيلزم شراء جهاز للتحويل.

2- لربط جهاز الصوت مع جهاز الاستقبال (Receiver)، من الأفضل أن يتوفر لديك كابل (Radio Corporation of America)، مع التأكد من أن كل الكوابل توجد في مكانها الصحيح بالأجهزة.

3- وفي النهاية يتم العمل على تعديل الدقة، كي يتوافق كل من الشاشة وجهاز الاستقبال (Receiver)، عملاً على إخراج الصورة، ومن الممكن أن يتم تعديل الدقة يدوياً للحصول على صورة جيدة.

تحويل شاشة بمخرج (Digital Visual Interface) إلى جهاز تلفاز:

يتطلب الأمر توفر الكثير من الأدوات الهامة بهدف الحصول على المرغوب به من الجهاز وهذه الأدوات عبارة عن:


1- شاشة حاسوب بها مخرج (Digital Visual Interface).


2- كابل للتحويل من (Digital Visual Interface) إلى (High-Definition Multimedia Interface).


3- مكبر للصوت أو سماعات خارجية نظرا لعدم احتواء الشاشة عليها.


ً4- كابل (Radio Corporation of America)، والذي يعمل على ربط الصوت بجهاز الاستقبال.

ويتم التحويل بناء على الخطوات التالية:

1- أن يتم العمل على ربط الكابل (High-Definition Multimedia Interface)، بجهاز الاستقبال.


2- وبعدها يتم ربط (Digital Visual Interface)، الخارج من الجهاز بشاشة الحاسوب.


3- بعدها يتم العمل على ربط جهاز الصوت مع جهاز الاستقبال عن طريق كابل (Radio Corporation of America)، مع التأكد من أن كل الكوابل توجد في الأماكن الصحيحة الخاصة بهم.

4- يتم العمل على تعديل الدقة، حتى تتوافق الشاشة مع جهاز الاستقبال (Receiver)، المستخدم ومن الممكن أن يتم تعديل الدقة بشكل يدوي.