استطاع سناب شات صنع شهرة كبيرة بوقت قصير فقد قدم طريقة بسيطة للأطفال والمراهقين لمشاركة ما يريدون من لحظاتهم اليومية مع أصدقائهم بأسلوب ممتع وبسيط، إذ يقدم التطبيق الكثير من الفلاتر المميزة وتعديلات مختلفة على الصور ويُمكن الإشارة إلى الأصدقاء عند مشاركة السنابات، ويقدم سناب شات العديد من الميزات مثل الألعاب، الأخبار، المسابقات وأدوات لتعديل الفيديو.

ويُعتبر من التطبيقات المُؤثرة في العالم الرقمي، وحصل على شعبية كبيرة لوجود الكثير من المميزات والابتكارات غير المتوفرة في التطبيقات الأخرى، الأمر الذي أدى إلى زيادة عدد مستخدميه.

ما هو تطبيق السناب شات؟

سناب شات ويُعرف بالإنجليزية (snapchat): من أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي المشهورة والمجانية، ابتكره طالبين من جامعة ستانفورد هما إيفان شبيغل وروبرت مورفي في عام 2011. يتيح التطبيق للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو، التي تدعى سنابات (Snaps)، ويمتلك ميزة فريدة من نوعها وهي إمكانية عرض الصور أو مقاطع الفيديو لمدة وجيزة قبل أن تختفي كلياً للأبد.

من هم مستخدمين السناب شات؟

التطبيق موجه بشكل أساسي للمراهقين والبالغين، إلا أنه يتم استخدامه من قبل مختلف الأعمار من جميع بلدان العالم. وفقاً لعدة أبحاث أجرتها العديد من شركات البحث، تبين أن غالبية مستخدمي تطبيق سناب شات هم تحت عمر 34 سنة.

كيف يتم إنشاء حساب السناب شات؟

  • في البداية، يجب تحميل التطبيق من أحد الأنظمة الخاصة بالهواتف الذكية (أندرويد، آي أو إس)، ثمّ فتحه.

  • يجب عليك إنشاء حساب من خلال الضغط على خيار التسجيل (SIGN UP).

  • عند إنشاء الحساب يجب إدخال البيانات المطلوبة منك مثل الإيميل وتاريخ ميلادك واسم المستخدم وكلمة سر للمستخدم، وبعد الإنتهاء يكون قد أصبح لديك حساب خاص بك على تطبيق سناب شات.

  • بعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك بالضغط على خيار (LOGIN).

أمور يجب الإنتباه إليها عند إنشاء حساب سناب شات:

  • يجب الإنتباه أنه لن يُقبل إنشاء الحساب إذا كان عمرك أقل من 13 عاماً، وأنه عليك اختيار اسم مستخدم واضح ومفهوم يُمكن لأصدقائك تمييزه، وذلك لأنك لن تستطيع تغييره بعد ذلك أبداً.

  • يجب أن لا تقل كلمة السر عن 8 رموز، ومن أجل ضمان الأمان والحماية يجب أن تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام.

  • يجب أيضاً أن يكون رقم هاتفك هو نفس الرقم الذي تم إدخاله لحساب السناب شات، لأنه يقوم بإرسال رمز التحقق للهاتف عند التسجيل.