توجد علامة تبويب الأجهزة في نافذة خصائص كل جهاز على نظامك، سيكون لمحرك الأقراص الثابتة ولوحة المفاتيح والماوس والصوت وأجهزة الصوت علامة تبويب للأجهزة في نافذة خصائصها، يسمح للمستخدمين بالوصول إلى الإعدادات مثل التحديث والتعطيل والتراجع وإلغاء تثبيت برنامج التشغيل لهذا الجهاز.

 

ومع ذلك، إذا كان الكمبيوتر مشتركًا من قبل عدة مستخدمين، فيمكن للمستخدمين الآخرين أيضًا استخدام هذه الإعدادات من خلال علامة تبويب الأجهزة، بصفتك مشرفًا، يمكنك ببساطة تعطيل علامة التبويب هذه من خصائص جميع الأجهزة، في هذه المقالة، سنعرض لك طرقًا يمكنك من خلالها بسهولة تعطيل علامة تبويب الأجهزة (hardware) من نافذة الخصائص (properties).

 

تعطيل علامة التبويب الأجهزة من خلال محرر نهج المجموعة المحلي

 

لا تتوفر بعض الإعدادات في لوحة التحكم الافتراضية وتطبيق الإعدادات، هناك إعداد سياسة محدد متاح لإزالة علامة تبويب الأجهزة على نظامك، باستخدام محرر نهج المجموعة المحلي، يمكننا ببساطة الوصول إلى هذا الإعداد، ومع ذلك، لا يتوفر محرر نهج المجموعة المحلي لمستخدمي (Windows Home)، لذلك، قمنا أيضًا بتضمين طريقة السجل، والتي ستعمل بشكل مشابه لطريقة السياسة.

 

تعد (Local Group Policy) إحدى ميزات (Windows) التي تتيح للمستخدمين التحكم في بيئة العمل الخاصة بنظام التشغيل الخاص بهم، لديها تكوين المستخدم وتكوين الكمبيوتر، يمكن العثور على الإعداد الخاص بإزالة علامة تبويب الجهاز في تكوين المستخدم، اتبع الخطوات التالية لتعطيل علامة تبويب الجهاز:

 

ملاحظة: تخطى هذه الطريقة، إذا كنت تستخدم (Windows Home Edition) وجرب طريقة محرر السجل.

 

  • اضغط على مفتاحي (Windows + R) معًا على لوحة المفاتيح لفتح مربع حوار (Run)، الآن اكتب (gpedit.msc) في مربع التشغيل واضغط على مفتاح (Enter) لفتح محرر نهج المجموعة المحلي.

 

  • انتقل إلى الإعداد التالي في محرر نهج المجموعة المحلي:

 

User Configuration\Administrative Templates\Windows Components\File Explorer\

 

  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق الإعداد المسمّى (Remove Hardware tab) في قائمة مستكشف الملفات (File Explorer)، سيتم فتح نافذة جديدة، والآن قم بتغيير خيارات التبديل من غير مكوّن (Not Configured) إلى ممكّن (Enabled).

 

  • انقر فوق الزر “تطبيق / موافق” لحفظ التغييرات، الآن لن تظهر علامة تبويب الأجهزة في معظم نوافذ خصائص الأجهزة.

 

  • لتمكينه مرة أخرى، ما عليك سوى تغيير خيار التبديل مرة أخرى إلى غير مكوّن (Not Configured) أو معطل (Disabled) في الخطوة (3).

 

تعطيل علامة التبويب الأجهزة من خلال محرر السجل

 

سجل (Windows) هو قاعدة بيانات هرمية تخزن إعدادات منخفضة المستوى لكل من التطبيقات وأنظمة التشغيل، محرر السجل ليس آمنًا مثل: محرر نهج المجموعة المحلي (Local Group Policy Editor)، يمكن أن يتسبب إعداد واحد خاطئ في جعل الكمبيوتر غير قابل للاستخدام أو أسوأ، من الأفضل إنشاء نسخة احتياطية قبل إجراء أي تغييرات في محرر السجل، أيضًا، إذا اتبعت الخطوات التالية بعناية، فلن يكون هناك ما يدعو للقلق:

 

  • اضغط على مفتاحي (Windows + R) معًا على لوحة المفاتيح لفتح مربع حوار (Run)، الآن اكتب (regedit) في مربع التشغيل، واضغط على مفتاح (Enter) لفتح محرر السجل.

 

  • في نافذة محرر السجل، انتقل إلى المسار التالي:

 

HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Policies\Explorer

 

  • انقر بزر الماوس الأيمن على الجزء الأيمن من مفتاح (Explorer) واختر قيمة جديدة > (DWORD) (32 بت) وقم بتسمية القيمة باسم (NoHardwareTab).

 

  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق القيمة التي أنشأتها للتو وقم بتغيير بيانات القيمة إلى (1).

 

ملاحظة: ستعمل بيانات القيمة (1) على تمكين القيمة وستعمل هذه القيمة على تعطيل علامة التبويب الأجهزة.

 

 

  • لتمكين علامة تبويب الأجهزة مرة أخرى على نظامك، ما عليك سوى تغيير بيانات القيمة مرة أخرى إلى (0) أو إزالة القيمة التي أنشأتها بهذه الطريقة.